صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بأن ثلاث فريق طبية من أقسام جراحة التجميل والتخدير وجراحة الأطفال، نجحت في إجراء جراحة عاجلة لطفل تعرض لحادث نادر من نوعه، وهو إصابته بلدغات نحل خلال دخوله منحل، والذي نتج عنه انسداد فتحه الفم إلى جانب إصابات متفرقه بالجسم، نتيجه التصاق النحل به.

 

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب أن الطفل وصل للمستشفى في حالة خطيرة خاصة وأن لدغات النحل لها مخاطر جسيمة للطفل قد تهدد حياته، على رأسها الإصابة بهبوط في الدورة الدموية أو توقف التنفس، إلى جانب فقدان الوعي والصدمة التحسسية‬، مضيفًا أن طبيعة الإصابة كانت تستلزم نوع خاص من التخدير نتيجه انسداد فتحة الفم لتجنب عمل الشق الحنجري.

 

وأضاف الدكتور فوزي عباس رئيس قسم التخدير أنه على الفور تم تركيب أنبوبة حنجربة للطفل لتوصيل الأكسجين والمخدر للرئتين، وذلك عن طريق الأنف بواسطة المنظار المرن (فيبروبتك)، وذلك  تجنبًا للجوء إلى الشق الحنجرى، موضحًا أنه تم إجراء الجراحة بنجاح وإعادة فتح فتحة الفم لصورتها الطبيعية، ثم دخول الطفل للعناية المتوسطة للأطفال للمتابعة حتى تماثله للشفاء التام.

 

وجدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية ضم كلًا من الدكتور فوزى عباس رئيس قسم التخدير والدكتور مصطفى عشرى أستاذ مناظير الأطفال والدكتور كرم علام أستاذ جراحة التجميل، وعدد من المدرسين المساعدين والأطباء المقيمين والهيئة التمريضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج طفل فرق طبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد تبحث الاحتياجات الأساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة

بحثت الدكتور راوية رزق القائم بعمل رئيس جامعة بورسعيد، الاحتياجات الاساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة وذلك بحضور  الدكتور خالد صبري عميد كلية الطب والاستاذ الدكتور عاطف عبد الرحيم عميد كلية الصيدلة والاستاذ الدكتور امل خليل عميد كلية التمريض والاستاذ الدكتور وائل شندي عميد كلية العلاج الطبيعي وسامية المصيلحي أمين عام الجامعة.


جاء خلال الاجتماع مناقشات عِده للوقوف على مدى جاهزية مستشفى الجامعة لسرعة افتتاح المرحلة التانية وما ينقصها من اجهزة لازمة لجميع الاقسام الداخلية بما يتناسب مع ميزانية العام المالي الحالي.


تمت مناقشة مدى جاهزية المستشفى مع الشركات المسؤولة وبالاخص أجهزة التكييف والرنين وقسطرة القلب كذلك وجهت الدكتورة راوية بتذليل كافة العقبات لتشغيل الاقسام الداخلية.


وبحث الوظائف التخصصية المطلوبة للتشغيل الكلي لجميع الاقسام والاحتياجات البشرية من اطباء وصيادلة وتمريض ومديري الادارات الطبية والادارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بورسعيد تبحث الاحتياجات الأساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة
  • بتقنيات جراحية.. إزالة ورم بالصدر بدون جراحة بمستشفى قنا الجامعية
  • لاعب اتحاد جدة يقترب من العودة بعد غياب طويل
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • 50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية
  • عمرها 3 أيام.. جراحة نادرة لفك التحام فكّي مولودة مصرية
  • محاورة واستماع الي الدكتور سليمان صندل حقار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية‏ و القيادي بالجبهة الثورية وتقدم
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • جراحة نادرة بفصل التحام الفكين لطفلة حديثة الولادة بمستشفى المطرية التعليمي
  • فريق طبي بمستشفى المطرية يجري جراحة نادرة بفصل إلتحام الفكين لطفلة