أجرى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، عملية جراحية لطفله تبلغ من العمر عامين، تعاني من شلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيمن مع عدم القدرة علي الحركة.

وأكد النعماني على الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة مجتمعية للمواطنين في مجال الصحة بشكل متواصل، وجهودها المستمرة في اجراء العمليات الجراحية المعقدة والنادرة، نظرًا لما تمتلكه من تجهيزات طبية عالية الكفاءة، للإرتقاء بمستوى الخدمة المُقدمة للمرضي من كافة الفئات العمرية، وذلك انطلاقًا من دورها المجتمعي الذي تقوم به الجامعة علي أكمل وجه.

وجدير بالذكر ان الفريق الطبي بقيادة الدكتور حسان النعماني قام بإجراء عملية استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيمن، واستكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري إلى الضفيرة العصبية، مع إصلاحها عن طريق الميكروسكوب الجراحي بوحده الجراحات الميكروسكوبية.

وشارك الدكتور حسان النعماني في اجراء العملية فريق طبي من وحده الجراحات الميكروسكوبية ضم كلًا من الدكتور ياسر عثمان استاذ مساعد جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية ومدير الوحدة، الدكتور أحمد فيصل مدرس، الدكتور محمد شحاته مدرس مساعد، الدكتور عبدالرحيم سمبل مدرس مساعد، الدكتور بسام عبدالرحيم مدرس مساعد، الدكتور محمود عبدالمولى والدكتور مصطفى عبداللاه معيدين بالوحدة، ومن قسم التخدير كلًا من الدكتور حسام حسن مدرس مساعد، والدكتور محمد أبو السعود معيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج عملية جراحية طفلة مدرس مساعد

إقرأ أيضاً:

أسماء مصابى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق شبرا بنها الحر

ينشر "اليوم السابع" أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر، بمفارق الزقازيق، أمام الكسارة، دائرة مركز بنها، حيث أسفر الحادث عن إصابة 9 أشخاص وهم " اسماء المصابين "أحمد بدوى بدوى، 32 سنة، من الزقازيق، مصاب بجرح بالرأس 10 سم، وجمال عبدالعزيز محمد حجازى، 23 سنة، من الزقازيق، مصاب بكسر بترقوة الزراع الأيسر، أنصاف حواس عبد الحليم، 58 سنة، من حلوان، مصابة بسحجات وكدمات، ومنى معتمد حسين، 48 سنة، من العياط، مصابة بكسر بالكتف الأيسر، وهانى محمد على، 44 سنة، من الزقازيق، مصابة بكسر بالركبة اليسرى، وسارة طارق صديق، 30 سنة، من الزقازيق، مصابة بكدمة بالكتف الأيسر، ومحمد فتحى إبراهيم، 59 سنة، من منيا القمح، مصاب بخلع بالكتف الأيسر، وسعيد الدمرداش عبد الشافى، 35 سنة، من الزقازيق، مصاب بخلع بالكتف الأيمن، وعبدالرحمن محمد فتحى، 28 سنة، من ههيا شرقية، مصاب بسحجات وكدمات بالجسم.

 

وتمكن رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية، من إعادة الحركة المرورية علي طريق شبرا بنها الحر بمحافظة القليوبية، بعد رفع أثار انقلاب سيارة ميكروباص وإصابة 9 أشخاص، وتم نقلهم إلى مستشفى بنها للتأمين الصحي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بانقلاب ميكروباص بطريق شبرا بنها الحر بمحافظة القليوبية.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين إصابة 9 أشخاص جرى نقلهم لمستشفى التأمين الصحي ببنها، ودفعت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمعداتها لإزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • أسماء مصابى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق شبرا بنها الحر
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر يجري عملية معقدة لزراعة 3 شرايين واستبدال الصمام الميترالي
  • بعد 8 ساعات.. فريق طب أسيوط ينجح في فصل توأم ملتصق بالبطن وأسفل الصدر
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • وكيل صحة سوهاج يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام
  • جراحة نادرة بفصل التحام الفكين لطفلة حديثة الولادة بمستشفى المطرية التعليمي
  • مستشفى المطرية التعليمي ينجح في إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 3 أيام
  • فريق طبي بمستشفى المطرية يجري جراحة نادرة بفصل إلتحام الفكين لطفلة