21 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مستشار في حكومة النظام السوري ومسؤول أمني أوروبي قولهما إن النظام السوري أبلغ إيران أنه لا يريد الانجرار إلى حرب، مشيرة إلى أنّ تأخّر ردّ محور المقاومة على إسرائيل يعود بجزء منه إلى خلافات داخله نتيجة تنوّع المصالح.

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن عدم رغبة نظام الأسد في الانخراط بحرب شاملة، يأتي في الوقت الذي يعاني فيه من أزمة اقتصادية ناجمة عن سنوات من فرض العقوبات عليه، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات وسخط بين شرائح كبيرة من السوريين في مناطق سيطرة النظام، وهو ما يثير مخاوف عند الأسد من أن الحرب الشاملة قد تفاقم تلك الأزمة.

ومنذ الأيام الأولى من الحرب على غزة، حذرت دولة الإمارات نظام بشار الأسد من التدخل في الحرب أو السماح بشن هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية، وفقاً لمصدرين مطلعين على الجهود الدبلوماسية الإماراتية تحدثوا لموقع “أكسيوس” الأميركي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق: أكدنا موقفنا الدستوري بعدم السماح بأي تهديد ينطلق من بلادنا ضد إيران

طالب محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، بضرورة تحقيق الاستقرار في المنطقة الذي يهدده العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة أمام عجز وفشل المجتمع الدولي.

وأفاد السوداني خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيراني: « بأن إسرائيل تواصل بشكل يومي عملية الإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما نؤكد بضرورة منع توسع الصراع بالمنطقة وخرق سيادة الدول وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمهامه».

وتابع رئيس وزراء العراق: «أكدنا موقفنا الدستوري بعدم السماح بأي تهديد ينطلق من بلادنا ضد إيران»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي: « اتفقنا على تشكيل فريق من الخبراء بين البلدين بمختلف المجالات لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع».

وأوضح بزشيكان: «نحتاج إلى تفعيل الاتفاقات الأمنية مع العراق لمواجهة الإرهاب وتعزيز الأمن بالمنطقة، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تكشف حقيقة الدول الأوروبية وزيف ادعاءاتها بشأن حقوق الإنسان».

اقرأ أيضاًرئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها

رئيس وزراء العراق في لقاء مجتمع الأعمال: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

رئيس وزراء العراق: ما يحدث في غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ويرقى للإبادة الجماعية

مقالات مشابهة

  • إسرائيل في مفترق الحسم: هل تُشن حرب شاملة على لبنان؟
  • وول ستريت جورنال: ما هو الدولار الظلي الذي يغذي عالم المال السري؟
  • الأسد لم يقدم شيئا.. 3 عوامل تحكم مسار الاتصال العربي مع دمشق
  • هآرتس: ما الذي تخشاه إسرائيل في غزة بمنعها دخول المراسلين الأجانب؟
  • رئيس وزراء العراق: أكدنا موقفنا الدستوري بعدم السماح بأي تهديد ينطلق من بلادنا ضد إيران
  • النظام السوري يعلق على دعوة أردوغان لتشكيل محور تضامني.. وضع شرطا
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان
  • نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته
  • السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد
  • إيران تتوعد إسرائيل برد «كابوس» يهز تل أبيب: «لا تعبثوا بذيل الأسد»