الثورة نت/..
تفقد وكيل محافظة ريمة رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث بالمحافظة محمد عبده مراد اليوم ومعه امين عام محلي الجبين ماجد امين حجم الاضرار التي خلفتها تدفق سيول الامطار في تهدم المنازل وطمر الاراضي والمدرجات الزراعية وكذا الانزلاقات الصخرية التي ادت الي قطع الخط الرئيسي ظهر اليوم بمنطقة العدنة .

وفقا لما نشره موقع ” 26 سبتمبر نت”.
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير مكتب الاعلام بالمحافظة خالد الجماعي ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور احمد الشاوش اطلع وكيل المحافظة مراد علي نموذج من الاضرار في عدد من المنازل بمنطقة الجورة والتي تهدمت بشكلا كلي ومنها جزئي.
كما اطلع الوكيل مراد علي عدد من خزانات المياه بمنطقة المنصح التي تضررت من سيول الامطار والتي بحاجة الي تدخلات الاستجابة الطارئة لاصلاح تلك الاضرار وصيانتها من الدمار.
وتفقد وكيل ريمة مراد علي عدد من المدرجات الزراعية لشجرة البن وكذا مدرجات زراعة الذرة بمنطقة المنصح في مركز المحافظة الجبين والتي طمرتها سيول الامطار.
هذا وأطلع وكيل محافظة ريمة علي سير الاعمال التي تنفذها مؤسسة الطرق والجسور بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب الاشغال في رفع الانزلاقات الصخرية الكبيرة بمنطقة المغربة والتي انقطعت حركة السير  من والي المحافظة.
وأكد وكيل ريمة ان هطول الامطار وتدفق السيول تسبب في وفاة 6 اشخاص وتهدم أكثر من 430 منزلا على مستوي 140 قرية و56 عزلة بمديريات المحافظة ويعتبر ذلك كتقرير اولي من تلك الاضرار.
وأشار وكيل المحافظة مراد الي ان عدد الطرقات الرئيسية والفرعية التي انقطعت خلال خلال اليومين الماضي بشكلا تام 45 طريق تم العمل في فتح اغلبها التي يأتي في مقدمتها الطرق الرئيسية الاسفلتية بتكاتف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة الطرق والجسور ومكتب النظافة والاشغال العامة.
وحث وكيل ريمة المجلس الاعلي للشؤون الانسانية بالتخاطب مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة بالتدخل العاجل للتخفيف من معاناة المتضررين بمختلف الجوانب.
ودعا الوكيل مراد الي تكاتف الجهود الرسمية والشعبية وعمل مبادرات مجتمعية لحصر تلك الاضرار ومعالجتها بحسب الممكن والمتاحة حتي يتم تدخل الجهات المركزية في توفير الامكانيات والمعدات لفتح الطرق في كل مديريات المحافظة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو

بيروت

أظهر مقطع فيديو، آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان.

وانفجرت أجهزة “البيجر” التي كان يستخدمها عناصر مليشيا حزب الله، بمنزل فى لبنان، في حادث تصادم، حيث سببت إصابات خطيرة.

جهاز “البيجر” هو جهاز صغير يُستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة و تنبيهات المكالمات.. طُور في السبعينيات، ويعمل عبر استقبال إشارات راديو وتحويلها إلى تنبيه صوتي أو اهتزازي.

وحسب وسائل اعلام لبنانية، نقلت عن مصادر أمنية أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز يجلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة، وتنقسم أجهزة “البيجر” إلى نوعين: التقليدية التي تُستخدم للتواصل البسيط، والحديثة التي تجمع بين تقنيات قديمة وحديثة مثل البلوتوث والواي فاي.

يُستخدم “البيجر” في مجالات عدة منها: الرعاية الصحية، حيث يُحسن تنسيق العمل بين الأطباء والممرضين، وفي صناعة الضيافة لتحسين خدمة العملاء، ويُستخدم أيضًا في السياقات الأمنية والعسكرية بسبب موثوقيته في الظروف الصعبة.

يظل “البيجر” أداة مهمة في بعض المجالات، رغم تطور التكنولوجيا، وحادث انفجارات الأجهزة يبرز أهمية فحص أمانها بانتظام لضمان سلامتها وفعاليتها في مواقف الطوارئ.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726594110676.mp4

مقالات مشابهة

  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • وفاة أكثر من 10 أشخاص يوميا بسبب الجوع والقصف في «بحري»
  • حصر الأضرار الناجمة جراء السيول في أوباري
  • أحرار ريمة والبيضاء يحيون ذكرى المولد بحشود غير مسبوقة
  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها