استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين.

ندوة لـ”خريجي الأزهر” بالتعاون مع الأوقاف حول أسباب الرزق وزير الأوقاف يستقبل السفيرة نبيلة مكرم ووفد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

واستعرض الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف خلال اللقاء مشاركة دولة كازاخستان في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان : "دور المرأة في بناء الوعي"، والذي سيعقد في الفترة من 25 - 26 أغسطس 2024م، وحضور وفد رفيع المستوى يرأسه سماحة الدكتور نوريزباي تغانولي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان.

أهمية الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية

وأشار وزير الأوقاف إلى أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) في إحياء ونشر الفكر الوسطي والفهم الصحيح للدين بدولة كازاخستان، حيث لعبت الجامعة المصرية دورًا بارزًا في إعداد الكوادر التي تنشر الإسلام الوسطي الصحيح في كازاخستان وآسيا الوسطى.

من جانبه أشاد سعادة السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) بدولة كازاخستان، وبالتعاون المشترك مع وزارة الأوقاف.

وسلَّم سفير كازاخستان دعوة لوزير الأوقاف لحضور مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان أكتوبر المقبل؛ تقديرًا لدور مصر الريادي ودعم العلاقات المصرية الكازاخية ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وأهدى وزير الأوقاف سفير كازاخستان بالقاهرة في ختام اللقاء نسختين من كتاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم باللغتين العربية والروسية.

وزير الأوقاف يكرم الشيخ صبري دويدار والمهندس مجدي أبو عيد

وعلى صعيد اخر؛ كرَّم الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الشيخ صبري ياسين عيد دويدار والمهندس مجدي عبد الله أبو عيد لبلوغهما سن المعاش بعد رحلة طويلة من العطاء والإخلاص والتفاني في العمل وسط حفاوة بالغة من العاملين بالأوقاف.

وقال وزير الأوقاف أنا بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كل الزملاء في وزارة الأوقاف أتوجه بخالص الشكر والوفاء والامتنان إلى الشيخ صبري ياسين عيد دويدار رئيس مجموعة العمل السياسي السابق الذي لم يدخر جهدًا في خدمة الدعوة عبر مسار وظيفي تدرج خلاله في مناصب قيادية متنوعة: رئيسًا للإدارة المركزية لشئون الدعوة؛ فمساعدًا للوزير لشئون الامتحانات؛ فرئيسًا لقطاع المديريات؛ ثم رئيسًا لمجموعة العمل السياسي بالأوقاف.

وأضاف وزير الأوقاف أن الشيخ صبري ياسين دويدار قد عرف عنه العلم والخلق الرفيع وبعد النظر، واشتهر بكل صفات التقدير والإجلال.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن اليوم يتم تتويج لحظة الوفاء والعرفان للشيخ صبري ياسين دويدار على ما قدم من مجهود كبير، ومهما تكلمنا فإننا لا نوفي جهده الذي بذله بمنتهى الصدق والتفاني في خدمة دينه ووطنه.

كما أكد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف أن المهندس مجدي عبد الله أبو عيد مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية عرفته الأوقاف وكافة مديريات الأوقاف في محافظات مصر في مجهود شاق ومضن.

وأضاف وزير الأوقاف خلال تكريمه للمهندس مجدي أبو عيد أنه نهض خلال فترة عمله بكافة ملفات داخل الأوقاف وممثلا للأوقاف أمام البرلمان وأروقة ومؤسسات الدولة، وأن مسيرته فخر واعتزاز نقدرها ونثمنها، ومهما قدمنا من عبارات الشكر لا نوفيه حقه.

من جانبه وجه الشيخ صبري ياسين عيد دويدار الشكر للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف قائلًا : نعتز بكم وزيرًا للأوقاف وعالمًا جليلًا وعلامة قائمة وموصولة، ونكن لكم كل ود وتقدير واحترام.

كما أكد المهندس مجدي أبو عيد أن تكريم وزير الأوقاف له اليوم وسام على صدره، قائلًا: ما رأيته اليوم من تكريم من الوزير الإنسان شيء أسعدني وأدعو له بكل التوفيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف كازاخستان سفير كازاخستان التعاون المشترك القاهرة أسامة الأزهري خيرات لاما شريف الأستاذ الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف سفیر کازاخستان بالقاهرة الجامعة المصریة أبو عید رئیس ا

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي

أقامت مديرية الاأوقاف بمحافظة الفيوم أحتفالا بذكرى ميلاد النبي(صلى الله عليه وسلم) بمسجد عمر بن الخطاب التابع لإدارة أوقاف أبشواي، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة أسامة السيد الأزهري Usama Elsayed Alazhary.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية، والشيخ أحمد صابر، مدير الإدارة،والشيخ محمد منجود، قارئا ومبتهلا.
 

وخلال الأحتفال قدم العلماء خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( رئيس الجمهورية)، ووزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري،والشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، بأطيب التهاني بمناسبة حلول ذكرى مولد نبي الإنسانية ورسول السلام (صلوات الله وسلامه عليه).
 

وذلك في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير وتنفيذا لمبادرة ( خلق عظيم) التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية وضمن الجهود الدعوية.

 

وأكدوا أن ميلاد نبينا محمد (ﷺ) كان حدثًا عظيمًا فارقًا فى تاريخ البشرية جمعاء، أخرجها من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام، وأنقذها من ذُلّ الخضوع للمخلوق إلى عبادة الخالق الحق، فنشر السَّلام والرَّحمة والأمان، وحكمَ بالعدل بين الناس، فكان (ﷺ) الرحمة التي أرسلها الله للعالمين. 
 

كما دعا العلماء في هذه المناسبة العطرة جموع المسلمين أن يتمسكوا بأخلاق نبيهم، وأن يستنوا بسنته وهديه، وأن ينهلوا من سيرته العطرة، ويتدارسوا بطولاته ومواقفه، وعلاقته بأزواجه وبناته وإخوانه وأصحابه وجيرانه والناس كافة، فهو (ﷺ)صاحب الخلق العظيم، قدوتنا وأسوتنا في حياتنا كلها. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد IMG-20240911-WA0009 IMG-20240911-WA0008 IMG-20240911-WA0007 IMG-20240911-WA0006 IMG-20240911-WA0002

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث التعاون القضائي مع سفير كازاخستان لدى المملكة
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • اعتماد الدكتور ياسين الشاذلي ضمن قوائم المحكمين القانونيين بوزارة العدل