٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-12@23:52:16 GMT

رئيس الوزراء يلتقي أمين العاصمة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

رئيس الوزراء يلتقي أمين العاصمة

حيث أكد عباد استقرار الوضع الخدمي على مستوى أمانة العاصمة، مشيرا إلى أن قيام الجهات المختصة بمعالجة وإعادة تأهيل قنوات تصريف المياه والسيول في وقت مبكر ساهم في كفاءتها مما أدى إلى عدم حدوث أي أضرار أو خسائر بشرية أو مادية خلال موسم الأمطار الحالي.

وأوضح أن الأمانة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ستقوم بإعادة إصلاح وترميم الشوارع المتضررة وخاصة الرئيسية منها وردم الحفر عقب انتهاء موسم الأمطار.

وتطرق اللقاء إلى تحضيرات الأمانة بمختلف مديرياتها لتدشين الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم مع مراعاة تحقيق البعدين التنموي والإنساني للمناسبة بما ينسجم ومكانتها في قلوب ووجدان أبناء الشعب اليمني.

وبارك الرهوي كل جهد يبذل لخدمة المواطن سواء في أمانة العاصمة أو في المحافظات.. لافتا إلى ما تمثله مناسبة المولد النبوي الشريف من أهمية لإحياء منظومة القيم الإيمانيّة والأخلاقية الرفيعة للرسول الكريم وترسيخ الهوية الإيمانيّة للشعب اليمني وتمتين الصمود والتلاحم في وجه المعتدين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي

الوحدة نيوز/ نظم أهالي حي بير غيداء الجراف الشرقي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أعتبر مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، المناسبة محطة للتزود بالدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم لمواجهة قوى الاستكبار العالمي والوقوف في وجه المستكبرين والمعتدين والاستمرار في إسناد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة.

وبين دور الرسول الكريم في تغيير واقع البشرية من زمن اتسم بالظلم والظلام إلى زمن الإيمان والرحمة والعدالة والمساواة.

ولفت الصوفي، إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى يُجسد الحب للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم.

ودعا إلى الخروج الجماهيري الكبير الثاني عشر من ربيع الأول ذكرى مولد النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي الأمسية بحضور وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ومدير البحوث والتدريب بالأمانة عبدالله الكول وأمين محلي المديرية محمد الحضرمي، أشارت الكلمات، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

وأكدت أهمية الاحتفال بذكرى المولد، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية يجب الفرح والابتهاج بها.

وتطرقت الى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي وما حققته القوات المسلحة اليمنية من انتصارات وإنجازات في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

تخلل الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وعقال، قصائد شعرية وأناشيد وفقرات فنية عبرت عن المناسبة.

كما شارك نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول ونائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حاتم الدعيس ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ووكيل أول الأمانة خالد المداني، في أمسية احتفالية نظمها أبناء حي كلية المجتمع بمديرية شعوب.

وفي الفعالية أشاد هشول، بدور أبناء حي كليه المجتمع وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهميتها لترسيخ القيم والمبادئ التي أسسها الرسول الأكرم في نفوس الأجيال، والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.. مشيرا الى أهمية تجذير مولد النور في نفوس الأجيال لتضطلع بدورها مواجهة الطغيان والفساد بكل أنواعه.

فيما أشار الصوفي، إلى أن الجيل المحمدي سيكون له الأثر العظيم في تحقيق الانتصارات وتحرير القدس وكل شبر من الأراضي المحتلة في فلسطين.. لافتاً إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية للمولد النبوي باعتباره رمزاً للوحدة والصمود في مواجهة التحديات.

وتطرقت الكلمات إلى ضرورة المشاركة في الفعاليات التحضيرية للمناسبة للتأكيد على تمسك الشعب اليمني بهويتهم الإيمانية، وطاعتهم لله والاقتداء بنهج النبي الخاتم وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم

تخلل الامسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال وجموع من أبناء أحياء شعوب، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

كما شهدت مديرية شعوب أمسية مركزية لقوات الشرطة العسكرية، وكذا أمسيات بحارات غول احمد والعمال الشرقية والغربية والشمالية والوسطى بحي سعوان وغول المام بحي النصر وبير التبان حي حمير وهبرة وحارة الجبل بحي الحشيشة وحارتي قبة جباري والمشروع بحي المصنع وبير القشم بحي الصباح والطوقي بحي العسكري.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة تعبيراً عن مدى حب اليمنيين للرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى دور اليمنيين في حمل الرسالة ونصرة الإسلام ورسول الهدى في بداية الدعوة.. دعياً إلى الحشد والمشاركة الكبيرة في المهرجان المحمدي الأكبر في ميدان السبعين الأحد القادم لإحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الأمسيات بحضور رسمي ومجتمعي، تقديم العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والمسرحيات والبرع ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشرطة الراجلة بأمن أمانة العاصمة تنظم أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمانة العاصمة .. توزع 100 سلة غذائية لأسر المرابطين بمديرية الثورة
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الاحتفالات بالمولد النبوي في أمانة العاصمة والمحافظات
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين العاصمة يدشن حملة نظافة استعدادا للمولد النبوي
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف