كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية تعديل درجات الطالب بعد تقديم تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه  بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة، و فى حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار طالب الثانوية العامة بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم .

 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن مذكرات الزيادة تعتمد من خلال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أو نائب رئيس عام الامتحان . 

وتتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالى ومكتب تنسيق القبول بالجامعات بنتيجة طالب الثانوية العامة بعد التعديل.

وفي حالة تسجيل رغبات طالب الثانوية العامة في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، يتم ترشيح الطالب للرغبة التي تتفق مع درجاته بعد التعديل بشكل تلقائي.

موعد غلق باب تظلمات الثانوية العامة 

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الخميس، باب التقديم في تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 إلكترونيًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الثانوية العامة الراغبين في التظلم من درجات أحد المواد بسرعة التقديم قبل انتهاء المدة المحددة.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الخميس، الموافق 8 أغسطس 2024، باب التظلم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 إلكترونيًا. 
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 يجرى من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وتتضمن منافذ سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024: البريد المصري، وفوري، وأي فينانس على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ضوابط تظلمات الثانوية العامة 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وتشمل الضوابط منع اصطحاب الموبايل ومنع التصوير عند الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة 2024، وحضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة. 
كما تتضمن ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع على التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى. 
وتتضمن ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب المتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 وولى الأمر . 
ويتم الاطلاع على صورة إجابة ورقة البابل شيت، وورقة المقالي بالإضافة إلى نموذج الإجابة، ويراجع طالب الثانوية العامة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة إجراءات تظلمات الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة تظلمات الثانوية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الثانویة العامة للعام الدراسی 2023 2024 الاطلاع على تظلمات الثانویة العامة تظلمات الثانویة العامة 2024 من نتیجة الثانویة العامة طالب الثانویة العامة التظلم من

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا ينظم إجراءات صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم للتدريس بالحصة، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع صرف المستحقات المالية وضمان حصول المعلمين على حقوقهم في الوقت المناسب. 

نقدم نظرة شاملة حول التفاصيل المهمة المتعلقة بالتدريس بالحصة وقيمة الحصة وكيفية صرف المستحقات.

قيمة الحصة وكيفية تحديدها

تضمن الكتاب الدوري توجيهات واضحة حول قيمة الحصة والمعايير المرتبطة بها:

قيمة الحصة:للمعلمين الذين يدرسون حصصًا فوق النصاب القانوني المحدد لهم، تبلغ قيمة الحصة 50 جنيهًا.أما بالنسبة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس، فتتراوح قيمة الحصة من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، وذلك حسب المؤهلات والخبرات.جدول الحصص وإجراءات الاعتماد

تضمن الكتاب الدوري أيضًا إجراءات محددة لتدبير الاعتماد المالي وتصحيح بيانات جدول الحصص:

اعتماد جدول الحصص:

يجب اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم أداؤه، سواء من قبل المعلمين المستعان بهم أو المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم، وذلك من قبل مشرفي المادة في المدرسة.

الإجراءات التفصيلية:

التأكد من صحة البيانات: يتعين على مديري المدارس التأكد من صحة البيانات الواردة في جدول الحصص قبل اعتماده.رفع الجدول: بعد اعتماد جدول الحصص من مديري المدارس، يتم رفعه إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة.اعتماد الجدول: يقوم مديرو الإدارات التعليمية باعتماد الجدول وإحالته إلى إدارة الشئون المالية والإدارية بالإدارة المعنية لإجراء عملية الصرف.تعليمات الصرف

أصدر الكتاب الدوري توجيهات خاصة بمواعيد صرف مستحقات المعلمين:

مواعيد الصرف:يجب صرف مستحقات المعلمين شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي.

هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان انتظام صرف المستحقات المالية للمعلمين المستعان بهم وتوفير بيئة عمل منظمة وعادلة. يشمل ذلك تقديم الدعم اللازم لتسهيل عملية صرف مستحقات الحصص وتحسين إدارة الأمور المالية الخاصة بالتعليم.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • مجلس الوزراء يقر آلية لتعيين خريجي الكليات الطبية والصحية بطريقة تدريجية
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس على الموقع الرسمي