بدأ طلاب الثانوية العامة التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، بينما تسيطر على البعض منهم حالة من القلق والتوتر بحثا عن الكليات التي تناسب مجموعهم، وفي نفس الوقت تكون مواكبة لسوق العمل، ومن بين تلك الكليات «التكنولوجيا والتعليم الصناعي» والتي نستعرض في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عنها.

تعد كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي من الكليات العملية المهمة بالجامعات المصرية، حيث يحصل الخريجون منها على شهادة بكالوريوس في مجال التعليم الصناعي في تخصصات مختلفة.

أقساك كلية التعليم الصناعي 

 الكلية توجد بـ4 جامعات مصرية هي السويس وسوهاج وحلون وبني سويف، وتكون مدة الدراسة بها 4 سنوات، مع تعدد الأقسام المتواجدة بالكلية ومنها :

قسم الميكانيكا و يضم شعبة إنتاج وشعبة تبريد وتكييف.  قسم الكهرباء يشمل على شعبة القوى والآلات والإلكترونيات  قسم الإنشاءات المدنية والمعمارية   قسم تكنولوجيا سيارات وجرارات  قسم الإلكترونيات

الكلية تُعد فرصة كبيرة لطلاب الثانوية العامة شعبة «عملي رياضة»، خاصة الذين لم يستطيعوا الالتحاق بكلية الهندسة، إذ انها تعادل إلى حد كبير كلية الهندسة وذلك لأنها تشمل تخصصات مشابهة، وفقا لما ذكره الدكتور «مجدي حمزة» الخبير التربوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

مجالات العمل بكلية التعليم الصناعي 

مجالات عديدة يعمل بها الطلاب بعد التخرج من الكلية وعلى سبيل المثال، يعمل خريج «شعبة الإنتاج» في أي خط إنتاج تابع لشركة أو مصنع، أما خريج شعبة الإلكترونيات يساوي المهندس الإلكتروني، وخريج  شعبة التحكم مساويًا لمهندس كهرباء، وبالنسبة لخريج «شعبة مدني»  يكون مساويا للمهندس المعماري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية التعليم الصناعي طلاب الثانوية العامة التنسيق المرحلة الثانية التعلیم الصناعی

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته على لقاح الإنفلونزا الموسمية.. ما أعراضه الجانبية؟

أصدرَت وزارة الصحة والسكان دليلًا إرشاديًا خاصًا بلقاح الإنفلونزا الموسمية، موضحة أنَّه يُمنح للأطفال بداية من عمر 6 أشهر فيما فوقها، وفي حال عدم حصول الطفل على اللقاح سابقًا يتمّ الحصول على جرعتين بينهما شهر على الأقل، وفي حال الحصول على اللقاح مرة سابقة يتمّ الحصول على جرعة واحدة فقط.

لقاح الإنفلونزا الموسمية

وتابعت وزارة الصحة أنَّ جرعة لقاح الإنفلونزا الموسمية لكل الأعمار واحدة وهي نصف ملي تحقن في عضلة الفخد الأمامية أو في عضلة الكتف حسب العمر، مطالبة المواطنين بضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية قبل فصل الشتاء للاستفادة القصوى من اللقاح، موضحة أنَّه يمكن الحصول على اللقاح في أي وقت ولكن أفضل وقت قبل فصل الشتاء.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية

وحددت وزارة الصحة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية، قائلة إنَّهم الأطفال من عمر 6 أشهر حتى 5 سنوات، والسيدات الحوامل خلال أسبوعين بعد الولادة، والعاملون بالمجال الصحي، وأصحاب المناعة الضعيفة وأصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والربو والكلى والكبد وكذلك السكر، وكبار السن فيما فوق 65 عامًا.

الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية

واستعرضت وزارة الصحة الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية، وتضمنت: ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات وألم في الجسم موضع التطعيم، مؤكّدة أنَّ الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية تزول من تلقاء نفسها في غضون يومين لا أكثر، ولا تحتاج إلى طبيب.

من ناحيتها، أعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» عن توافر لقاح الإنفلونزا الموسمية بفروعها على مستوى محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"
  • كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة
  • كل ما تريد معرفته عن إيهاب جلال..(بروفايل)
  • الموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"
  • بعد لقاء اليوم.. كل ما تريد معرفته عن العلاقات المصرية الألمانية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. كل ما تريد معرفته عن كليات التربية النوعية
  • كل ما تريد معرفته على لقاح الإنفلونزا الموسمية.. ما أعراضه الجانبية؟
  • كل ما تريد معرفته عن قواعد المناظرة الساخنة بين ترامب وهاريس
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج كارنيه الكلية واشتراك المترو 2025/2024
  • معززا بالذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن "آيفون 16"