زنقة 20:
2024-09-13@14:33:26 GMT

الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية قوية بالمغرب

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية قوية بالمغرب

زنقة20ا الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح ستهم اليوم الأربعاء عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية (من 15 إلى 25 ملم)، والتي ستكون مصحوبة بهبات رياح محليا قوية (من 70 إلى 80 كلم/الساعة)، مرتقبة بكل من أقاليم تنغير والرشيدية وميدلت و ورزازات، من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الثامنة مساء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا

قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة على المناطق الصحراوية ليكون الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع بصفة عامة حارا نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الطقس صباح اليوم الخميس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 50) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (47 – 94) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء اليوم حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 35) كيلو مترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (31 – 33) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وذكر أن الطقس نهار الغد الجمعة حار والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (25 – 60) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية أما حالة البحر فمعتدل الى عالي الموج (3 – 7) أقدام.

وأفاد بأن الطقس مساء الجمعة حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (15 – 35) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار العالق على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (29 – 31) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار السبت حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا (15 – 40) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأوضح أن الطقس مساء السبت حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة (08 – 30) كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (27 – 29) درجة مئوية بينما حالة البحر خفيف الموج (1 – 2) قدم.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم وغدا.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • طقس الأربعاء..زخات رعدية ورياح قوية متوقعة في هذه المناطق
  • رياح قوية.. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات
  • طقس الأربعاء: زخات رعدية ورياح قوية بعدد من المناطق
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وهبات رياح مرتقبة من الثلاثاء إلى الخميس وهذه المناطق المعنية
  • أمطار غزيرة وعواصف رعدية في طريقها لإسطنبول ومدن اخرى: الأرصاد تحذر