نقلت وكالة فارس للأنباء عن مصدر أمني إيراني، قوله «إن الظروف الجوية وعدم تحمل الوزن، هو السبب في سقوط طائرة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي».

وقالت الوكالة، إن الأجهزة الأمنية أنهت تحقيقاتها بشأن تحطم مروحية «رئيسي»، وأكدت أنه كان حادثًا عرضيًا، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

اختفاء طائرة الرئيس الإيراني السابق

وكانت طائرة إبراهيم رئيسي اختفت في وقت سابق من مايو الماضي، خلال زيارته إلى أذربيجان الشرقية لافتتاح سد، وبعد محاولات عديدة للعثور على الطائرة، أعلن سقوطها وتحطمها ووفاة الرئيس الإيراني وطاقم الطائرة بالكامل، وكان معه وزير خارجيته أمير عبداللهيان.

محاولات التواصل مع طاقم الطائرة

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» نقلت عن رئيس مكتب الرئيس الإيراني غلام حسین إسماعیلي، تفاصیل حول حادث تحطم المروحیة.

وقال «إسماعيلي» إنه منذ لحظة الإعلان عن انقطاع الاتصال اللاسلكي بمروحية الرئيس الإيراني، تم إجراء اتصالات هاتفية مع کل من الحرس الشخصي للرئيس، ووزير الخارجية حسین أمير عبد اللهيان، وإمام جمعة تبريز ومحافظ تبریز، لكن دون تلقي أي رد منهم.

وبعدها، قام أفراد طاقم الرحلة التي كانت ذاهبة إلى أذربيجان الشرقية لافتتاح السد بالاتصال بالطيار الكابتن مصطفوي، وهو قائد الرحلة، ولكن بدلًا من ذلك أجاب آية الله ال هاشم، قائلًا: «لسنا بخير وقد سقطنا في الوادي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الإيراني طهران الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في تحطم طائرة عسكرية برفح

غزة - متابعة صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في تحطم طائرة عسكرية كانت تحاول إنقاذ جندي مصاب خلال المعارك في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكر المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال دورون كدوش، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن مروحية "بلاك هوك" تحطمت الساعة 00:32 الليلة الماضية في منطقة محور فيلادلفيا أثناء نقل جندي من وحدة الهندسة أصيب بجراح خطيرة خلال المعارك في رفح.

وأوضح المراسل العسكري، أن الحدث أدى إلى مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين 4 منهم بجراح خطيرة و4 متوسطة، لافتًا إلى أن المروحية تحطمت حين وصلت إلى عملية الهبوط النهائية وما زال سبب التحطم غير واضح.

وأشار إلى أن 4 مروحيات شاركت في نقل القتلى والجرحى من المكان، واكتملت عملية الإجلاء إلى مستشفى سوروكا نحو الساعة 2:00 قبل الفجر.

ولفت أن قائد سلاح الجو اللواء تومر بار أمر بتشكيل فريق للتحقيق في الحدث، كما قرر وقف التدريب على تشكيل مروحيات "بومة".

يشار إلى أن هذه المروحية الثالثة التي تتحطم منذ بدء الحرب بعد تحطم مروحية يسعور بصاروخ في كيبوتس علوميم بتاريخ 7 أكتوبر وتحطم أخرى بحادث داخل قاعدة نفاطيم أثناء إقلاعها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع مشترك بين رئيسي الإقليم وحكومة كوردستان مع الرئيس الإيراني.. صور
  • بالفيديو.. صدام بين طائرتين أميركيتين وانفصال ذيل إحداهما
  • مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في تحطم طائرة عسكرية برفح
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في تحطم طائرة عسكرية برفح الفلسطينية
  • تحطم طائرة إسرائيلية في غزة صباح اليوم ومقتل وإصابة 13 شخصًا
  • مقتل وإصابة 11 إسرائيليا إثر تحطم طائرة عسكرية في قطاع غزة
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • جراح أعصاب ينجو من تحطم طائرة للمرة الثانية خلال 18 شهرا
  • لحظات مرعبة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها.. فيديو
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن