كرّم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، 50 متميزًا من العاملين بإدارة المراجعة الداخلية والحوكمة من أعضائه اللجنة التي اشتركت في المتابعات والرقابة والتوجيه والتقييم، لمجهوداتهم و تميزهم في العمل ودورهم الفعال داخل المجتمع وذلك وفقا لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 54 لسنة 2020 باستحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة بوحدات الجهاز الإداري للدولة، حيث تنص المادة الأولى على أن تتخذ كل وزارة او مصلحة او جهاز حكومي او هيئة عامة الإجراءات اللازمة لاستحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة في هيكلها التنظيمي يتبع السلطة المختصة.

شمل التكريم كلا من: العاملين بديوان عام المحافظة، و مديريات الصحة، و التضامن الاجتماعي، و التموين، والزراعة، و التربية والتعليم، و الضرائب العامة، و هيئة الدواء المصرية فرع قنا، و الطب البيطري، الضرائب العقارية، جاء ذلك بحضورالدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء أيمن عبد الباقي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بجهود الدولة نحو تطبيق مبادئ الحوكمة والمراجعة الداخلية وفق المعايير المحلية والدولية للحفاظ على المال العام، والتدقيق الداخلي، مما ينعكس على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمسؤولية، معربًا عن سعادته بتشكيل مجموعات العمل من إدارة الحوكمة والرقابة وبما حققوه من نتائج وجهد مبذول.

ووجه المحافظ، أعضاء اللجنة بالاستمرارية حتي الحصول علي افضل النتائج لضبط القطاعات الخدمية وانتظامها، موجهًا بضرورة التنسيق بين العمل الميداني والمكتبي، فضلا عن جودة التقارير المقدمة من أعضاء اللجنة لتعكس الجهد الذي يقدم في الميدان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا الداخلیة والحوکمة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

شمسان بوست / عدن:

ترأس وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء الركن عبدالماجد العامري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، للإطلاع على مستوى سير العمل في المصلحة وفروعها في مختلف المحافظات المحررة.

ووقف الاجتماع الذي حضره رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، ووكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الدكتور محمد باهارون، ومدراء عموم الإدارات العامة بالمصلحة، أمام توجيهات وزير الداخلية بتشكيل لجنة للنزول الميداني إلى مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني لتقييم الأداء وسير العمل، والانضباط الوظيفي، ومراجعة الامور المالية والفنية المتعلقة بعمل المصلحة، ومراجعة السجل المدني وآلية العمل المتبعة والجوانب القانونية والرفع بها لاتخاذ مايلزم.

وناقش الاجتماع، مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى حصولهم على الوثائق الثبوتية وغيرها من الوثائق المدنية التي تستخرجها المصلحة.

واستعرض وكيل وزارة الداخلية اللواء العامري، تقارير شاملة مقدمة من قيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، حول سير أداء العمل والإنجازات المحققة، بشأن مشروع البطاقة الالكترونية الذكية، واوجه النجاحات والقصور التي تعتري سير العمل.

وأشاد بالجهود المبذولة من جانب قيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ومدراء عموم الإدارات بالمصلحة، ومدراء الإدارات والمراكز بالمحافظات والمديريات، خلال العام الحالي 2024م.. حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود لتحسين العمل في ظل الإمكانات المتاحة أمامها، وتقديم المزيد من التسهيلات للمواطنين وتذليل معاملاتهم وإنجازها في أسرع وقت ممكن.

ونوه اللواء العامري، بالإنجازات التي حققتها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني خلال الفترة الماضية، والجهود المبذولة في الوقت الراهن لتطوير آليات العمل بالمصلحة على أعلى المستويات مواكبةً لمتطلبات المرحلة الراهنة.

من جانبه استعرض رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، الأوضاع العامة وآليات سير العمل .. مقدما حزمة من المقترحات والمعالجات للصعوبات التي تواجه سير العمل .. مؤكدا الحرص على الارتقاء بالعمل وخدمة المواطنين وتحقيق المزيد من الإنجازات.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية