بغداد اليوم- بغداد

طالب ممثل كوتا الإيزيدية في مجلس محافظة نينوى، عدنان شفان شيخ كالو، اليوم الأربعاء، (21 آب 2024)، بضرورة مباشرة الحكومة الجديدة في قضاء سنجار.

وقال شيخ كالو لـ"بغداد اليوم"، إن "رئيس الوحدة الإدارية والقائممقام، يجب أن يكون على رأس الدوائر الحكومية، بهدف العمل على تقديم الخدمات وتسهيل عودة النازحين، والعمل على توفير الاستقرار لهم".

وأضاف، أن "عودة العوائل النازحة مستمرة دون أي مشاكل، وسنجار آمنة ومستقرة بنسبة 100%، وما ينقصها هو مباشرة الحكومة الجديدة لعملها، ويجب عدم بقاء منصب قائممقام شاغرا".

ودعا شيخ كالو، إلى "تطبيق قرارات مجلس محافظة نينوى التي تنص على استبدال مدراء النواحي ورؤساء الوحدات الإدارية، لغرض العمل على تقديم الخدمات" مؤكداً "سنمضي بتطبيق القرار ولا تراجع فيه إطلاقا".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى

ألقت مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، القبض على أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى العراقية.

وذكرت هيئة الحشد الشعبي في بيان إنه "في إنجاز نوعي جديد، تمكنت قوة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، من الإطاحة بواحد من أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى".

العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

وأضافت: "جاء ذلك خلال عملية أمنية نوعية وبعد متابعة دقيقة من مديرية التحقيقات والأمن الوقائي وبعد أخذ الموافقات القضائية، حيث تم إلقاء القبض على أحد أخطر قادة فلول "داعش" الإرهابي يحمل رقما إحصائيا وينتمي إلى ما يسمى "ولاية نينوى"".

 

وتابع البيان: "الإرهابي شغل منصب (شرعي قاطع الوليد) وشارك في عمليات إرهابية ضد قطعات الجيش العراقي والقوات الأمنية في محافظة نينوى".

 

اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية

وأكدت هيئة الحشد الشعبي أنه تم "اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية اللازمة بحق الإرهابي لينال الجزاء العادل نظرا لما ارتكبه من جرائم".

 

وأشارت الهيئة إلى أن "هذه العملية النوعية جاءت ضمن سلسلة عمليات نوعية مهمة تقوم قوات الحشد الشعبي لملاحقة فلول "داعش" الإرهابي ودك أوكارهم والإطاحة بعناصرهم الإجرامية حتى لا يبقى موطئ قدم لهم في أي شبر من أرض الوطن".

مقالات مشابهة

  • تحويلات مرورية في حركة «ترام الإسكندرية».. اعرف الأماكن والمواعيد
  • تعيين مدراء جدد للمطارات إستعداداً لتنزيل مشروع تطوير الخدمات بالمطارات المغربية
  • ذي قار تطرح ملف شبكة بالابتزاز على جدول جلسة اليوم.. 10 متهمين حتى الان - عاجل
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • اعتقال أحد أخطر قيادات داعش في نينوى
  • تحالف الحسم ينسحب من “كتلة بغداد” في مجلس محافظة بغداد
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية - عاجل