الوطن:
2024-09-16@16:09:39 GMT

استشاري نفسي: التكنولوجيا تؤثر على أدمغة المراهقين

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

استشاري نفسي: التكنولوجيا تؤثر على أدمغة المراهقين

قال الدكتور نور أسامة، استشاري نفسي وتعديل السلوك، إن تعرض المراهقين للتكنولوجيا في سن مبكرة يؤثر بشكل كبير على حياتهم وأدمغتهم، لافتًا إلى أنها توفر لهم معلومات وأفكار قد تكون أكبر من أعمارهم البيولوجية، ما يؤثر في تطور المراهقة بشكل مبكر أو متأخر، حسب كمية المعلومات التي يتعرضون لها.

وأوضح «أسامة»، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، أن التعرض لمحتويات تتعلق بالحب والأفكار المتطرفة قبل الآوان قد يؤدي إلى دخولهم في مرحلة المراهقة بشكل مبكر، ويجعلهم يتعاملون مع مواضيع ليست مناسبة لسنهم، وهذا تغيير مهم يمكن أن يؤثر سلبًا على تطور شخصيتهم وسلوكهم.

وأكد الاستشاري النفسي أهمية التوازن في تقديم المعلومات للأطفال والمراهقين، وتوجيههم بشكل صحيح لضمان تطورهم النفسي والعقلي بطريقة صحية، لافتًا إلى أنه من الضروري أن يتعاون الأهل والمربين لتقديم المشورة والدعم المناسب للمراهقين في هذا السياق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراهقين التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

كريمة عوض: أي حدث يؤثر في مصر.. قلب العالم

أكدت الإعلامية كريمة عوض، أن على مدار الأشهر الماضية توقف برنامج "حديث القاهرة"، إلا أنه لم يتوقف صوت حديث القاهرة داخل مصر وخارجها وصوتها مؤثر ومسموع خارج مصر، حيث إن مصر في قلب العالم وتتأثر وتأثر في الكثير من الدول.

وشددت "عوض"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن مصر تؤثر وتتأثر بكل دول العالم، متابعة: "عايز تعرف اللي بيحصل في الصومال مأثر فينا ولا لا بص على الخريطة.. أي حدث لازم يسمع في مصر لأنها قلب العالم.. تأثير سلبي وفي بعض الأوقات إيجابي".

وأوضحت أن مصر عندما تريد تعمل ولديها دائمًا الرغبة والإرادة، مشددة على أنه بعد النظر على الخريطة نجد العديد من الأحداث المحيطة والتصاعد الكبير في الأحداث التي تتأثر بها الدولة المصرية، من حرب في قطاع غزة على الحدود الشرقية لمصر والاضطرابات في ليبيا بالحدود الغربية وايضًا الحرب في السودان ايضًا.

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للهواتف المحمولة يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للموبايل يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • استشاري طب نفسي: ممارسة الرياضة قبل النوم تقلل الشعور بالأرق
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • كريمة عوض: أي حدث يؤثر في مصر.. قلب العالم
  • في ذكراها الـ 62…زخمٌ شعبيٌ كبير واحتفالٌ مبكر بذكرى ثورة سبتمبر اليمنية
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال.. تأثيرها سلبي
  • استشاري تعديل سلوك: استثمار وقت الأطفال يقلل من إدمانهم للإنترنت
  • هل أثرت جائحة كورونا على أدمغة المراهقين؟ دراسة توضح