بوابة الوفد:
2024-09-16@12:44:28 GMT

موعد انطلاق دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي تقام خلال الفترة من 28 أغسطس الجارى، حتى 8 سبتمبر المقبل.
 

الأهلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية للكرة السلة


وتشهد المنافسات الدولية مشاركة 45 لاعب ولاعبة ، يمثلوا 10 رياضات مختلفة من كافة البلدان.
على صعيد متصل ، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب البارالمبية باريس، بحضور الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس البعثة، وذلك تحفيزًا للأبطال الرياضيين المصريين البارالمبيين، والتأكيد علي دعم القيادة السياسية لهم.


وقال الوزير: "من الأهمية القصوي رفع علم بلدنا مع الانضباط التام والكامل للبعثة المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية وذلك تنسيقًا مع رئيس اللجنة البارالمبية مع الوزارة والسفارة في فرنسا، لنكون جميعاً سفراء معبرين عن صورة الدولة المصرية، وأهم شئ في المنظومة الرياضية اللاعب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باريس دورة الألعاب البارالمبية الألعاب البارالمبية العاصمة الفرنسية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللجنة البارالمبية المصرية الألعاب البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، بمنجز أبطال البارالمبية، موجها بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل الرياضيين الأبطال الذين حازوا ميداليات متنوعة ومراكز متقدمة في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء بارك الإنجاز الذي حققه الأبطال الذين طرزوا صدورهم بالأوسمة الملونة في بارالمبياد باريس، ورفعوا علم العراق أمام العالم، مثمناً جهود اللجنة البارالمبية والكوادر التدريبية، وأسرهم الكريمة"، مؤكدا التزام الحكومة بـ"دعم الرياضة والرياضيين وتجاوز كل المعوقات، معلنا تكريم أبطال بارالمبياد باريس بمنحة شهرية وقطعة أرض، وفق قانون رقم 6 لسنة 2013".

 وأشار السوداني -بحسب البيان- إلى "استقبال البطلة الذهبية نجلة عماد قبل أيام، التي تحمل قصة لا تختصر  بوسام ذهبي، بل تمثل عنواناً للتضحية والشجاعة وعزيمة المرأة العراقية، حيث تفوقت وأصبحت بطلة عالمية رغم فقدان أطرافها بعملية إرهابية، فصارت حديث العالم بأسره، بينما ذهب الإرهابي إلى مزبلة التاريخ"، مؤكداً أنّ "قصتها وقصص بقية الأبطال تستحق أنْ تضمن في المناهج الدراسية، فجميعها تنطوي على مواقف بطولية وتضحيات".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى "ما تمثله الرياضة من فعل وتأثير سياسي واقتصادي واجتماعي، وتمكنها في أكثر من فعالية من توحيد العراقيين بكل مكوناتهم، مؤكداً حرص الحكومة على دعم القطاع الرياضي، وجعله من أولوياتها، وكانت البداية بدعم تنظيم بطولة خليجي البصرة 25، تبعها دعم عدد كبير من البرامج والمبادرات، في مقدمتها مبادرة صناعة البطل، وهو يشمل الألعاب الأولمبية والبارالمبية، مشدداً على توفير كل الرعاية والدعم للرياضات الفاعلة والمتميزة".

مقالات مشابهة

  • نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"