وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير مكتب الاعلام بالمحافظة خالد الجماعي ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور احمد الشاوش اطلع وكيل المحافظة مراد علي نموذج من الاضرار في عدد من المنازل بمنطقة الجورة والتي تهدمت بشكلا كلي ومنها جزئي.

كما اطلع الوكيل مراد علي عدد من خزانات المياه بمنطقة المنصح التي تضررت من سيول الامطار والتي بحاجة الي تدخلات الاستجابة الطارئة لاصلاح تلك الاضرار وصيانتها من الدمار.

وتفقد وكيل ريمة مراد علي عدد من المدرجات الزراعية لشجرة البن وكذا مدرجات زراعة الذرة بمنطقة المنصح في مركز المحافظة الجبين والتي طمرتها سيول الامطار.

هذا وأطلع وكيل محافظة ريمة علي سير الاعمال التي تنفذها مؤسسة الطرق والجسور بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب الاشغال في رفع الانزلاقات الصخرية الكبيرة بمنطقة المغربة والتي انقطعت حركة السير  من والي المحافظة.

وأكد وكيل ريمة ان هطول الامطار وتدفق السيول تسبب في وفاة 6 اشخاص وتهدم أكثر من 430 منزلا علي مستوي 140 قرية و56 عزلة بمديريات المحافظة ويعتبر ذلك كتقرير اولي من تلك الاضرار.

وأشار وكيل المحافظة مراد الي ان عدد الطرقات الرئيسية والفرعية التي انقطعت خلال خلال اليومين الماضي بشكلا تام 45 طريق تم العمل في فتح اغلبها التي يأتي في مقدمتها الطرق الرئيسية الاسفلتية بتكاتف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة الطرق والجسور ومكتب النظافة والاشغال العامة.

وحث وكيل ريمة المجلس الاعلي للشؤون الانسانية بالتخاطب مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة بالتدخل العاجل للتخفيف من معاناة المتضررين بمختلف الجوانب.

ودعا الوكيل مراد الي تكاتف الجهود الرسمية والشعبية وعمل مبادرات مجتمعية لحصر تلك الاضرار ومعالجتها بحسب الممكن والمتاحة حتي يتم تدخل الجهات المركزية في توفير الامكانيات والمعدات لفتح الطرق في كل مديريات المحافظة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة

المناطق_ المدينة المنورة

تفقّد معالي الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر الدلامي عدداً من مشاريع الطرق في منطقة المدينة والمحافظات التابعة لها، شملت طريق المدينة المنورة / مكة المكرمة السريع، وطريق وادي الفرع، وطريق الرويضة / بيضان، وعدداً من المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة.

واطلع الدلامي على مستوى جاهزية شبكة الطرق ومستوى الصيانة عليها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لمستخدمي الطرق، والمضي قدماً نحو تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي 5 سبتمبر 2024 - 1:35 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على وافدين بمنطقة المدينة المنورة لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر 4 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً

يذكر أن الهيئة العامة للطرق تم اعتمادها في أغسطس 2022م من قبل مجلس الوزراء وتهدف لتنظيم وتشريع قطاع الطرق، والعمل على تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق والتي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.

مقالات مشابهة

  • حصر الأضرار الناجمة جراء السيول في أوباري
  • أحرار ريمة والبيضاء يحيون ذكرى المولد بحشود غير مسبوقة
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • مصرع 16 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في هايتي
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
  • مداهمة منزل ومكتب عضو مجلس محافظة بتهمة الابتزاز في ذي قار
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار