قال ماك شرقاوي كاتب ومحلل سياسي، إنّ دور الولايات المتحدة غير مؤثر على الحكومة الإسرائيلية اليمينية المٌتطرفة، ولا يُقبل منها إلا المساعدات فقط، وعندما تتأخر يجن جنون بنيامين نتنياهو وتبدأ المؤسسات الأمريكية في الضغط على الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي جو بايدن.

تأخير شحنة للقنابل قوبل بقانون في مجلس النواب

وأضاف شرقاوي، في مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج «منتصف النهار»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «مجرد تأخير شحنة للقنابل كبيرة الحجم قُوبل بقانون في مجلس النواب، في غضون 72 ساعة، إذ جرى إصدار قانون يمنع الرئيس الأمريكي أو أي رئيس قادم أن يؤخر شحنة أسلحة لإسرائيل تحديدا».

لا يمكن قتل المقاومة

وتابع: «أنتوني بلينكن أجرى 10 زيارات للمنطقة، والتفكير واحد، ورغم أنه مفاوض، إلا أنه يؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها والقضاء على حركة حماس، فهو يتحدث عن القضاء على المقاومة ولا يتحدث عن مقتضى المقاومة، الذي هو الاحتلال، وعندما ينتهي الاحتلال تنتفي فكرة المقاومة»، مشددًا، على عدم إمكانية قتل المقاومة لأنها فكر وليست مجرد آليات وأسلحة وأفراد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا بلينكن

إقرأ أيضاً:

العربي للدراسات: أمريكا تعتمد على مصر في توطيد علاقاتها مع المحاور الإقليمية

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر جزء منها ذات طبيعة عسكرية وجزء آخر ذات طبيعة اقتصادية منذ اتفاقية السلام 1979 وحتى هذا التاريخ ويأخذ منحى جزئي من هذه المساعدات في بعض التوقيتات إما لتطويع الإرادة السياسية ولتباينات في مواقف بعض القضايا الموجودة في المنطقة.

حركة فتح تكشف سبب إطالة نتنياهو أمد الحرب في غزة خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  أن هناك رغبة أمريكية في أن تصرف لمصر كامل المساعدات العسكرية، لافتا إلى أن توقيت الإعلان عن هذه الرغبة الأمريكية في ظل التوتر الشديد الموجود في منطقة الشرق الأوسط مصاحبا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفشل المجتمع الدولي والاقليمي بالتعاطي والتعاظم معها وإيقافه بدرجة كبيرة.
وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى مصر باعتبارها ركيزة مهمة بشكل أو بآخر لتوطيد علاقتها مع المحاور الإقليمية التي ترتبط بالولايات المتحدة الأمريكية بطبيعة علاقات استراتيجية أو طبيعة علاقات خاصة وعلى رأس هذه الدول مصر وبعض دول الخليجية.
 

مقالات مشابهة

  • العربي للدراسات: أمريكا تعتمد على مصر في توطيد علاقاتها مع المحاور الإقليمية
  • محلل سياسي: إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عاما
  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • أمريكا تواجه مجدداً خطر "الإغلاق" قبل الانتخابات الرئاسية
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • مصدر سياسي:زعماء الإطار أكدوا على دعم حكومة السوداني لحماية المذهب والمشروع!
  • محلل سياسي: هاريس تحاول استفزاز ترامب خلال المناظرات (فيديو)
  • محلل سياسي سابق بالبنتاجون: هاريس لم تكن المرشح الأساسي للديمقراطيين
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو