مساهمة في رفع العب عن المواطنين، في ظل حالة غلاء الأسعار والتي تشهدها البلاد، أطلق أحد تجار الدواجن في مدينة ديرمواس جنوب محافظة المنيا، مبادرة جديدة تحت شعار "الناس للناس" وذلك لتخفيف تأثير ارتفاع أسعار الدواجن على المواطنين .

المبادرة تأتي في وقت تشهد فيه أسعار الدواجن ارتفاعاً ملحوظاً، مما يؤثر بشكل كبير على ميزانية الأسر، والمبادرة التي أطلقها وليد مهدي، صاحب محل لبيع الدواجن والطيور، تهدف إلى تقديم الدواجن بسعر التكلفة، حيث يتم بيعها بسعر 70 جنيهاً للكيلو بدلاً من السعر الحالي الذي يصل إلى 85 جنيهاً.

وبالإضافة إلى ذلك، قرر مهدي أن يقدم الدواجن للمشتري وهي حية، ليقوم هو بذبحها بنفسه، وذلك لضمان الشفافية والمصداقية في التعامل، وللتأكد من أن الدواجن طازجة تماماً.

وأكد مهدي ، أن الهدف من هذه المبادرة ليس تحقيق أي ربح، بل هو توفير مساعدة حقيقية للمواطنين ، في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة، وضمن هذا الإطار، تحظى المبادرة بأهمية خاصة، حيث تركز على الأمانة في التعامل ودقة الوزن، وهي من أولويات المبادرة ، التي تسعى لتعزيز الثقة بين التجار والمستهلكين.

حيث توافد المئات من المواطنين على منفذ البيع منذ الصباح، معبرين عن سعادتهم وامتنانهم لهذه المبادرة ، التي تتماشى مع توجيهات الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى حياتهم ، يذكر ان المبادرة تعكس روح التعاون والتكافل الاجتماعي في مواجهة التحديات الإقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناس للناس مبادرة الدواجن أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف

تابعت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، تنفيذ مراكز الشباب امس الأحد  15 من سبتمبر، ندوات دينية للإحتفال بالمولد النبوي الشريف ، و أخرى عن الأخلاق الحميدة ، بمراكز شباب دلجا ،  الناصرية ، و ذلك ضمن مبادرة صيف شبابنا التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لحث الشباب علي ارتياد مراكز الشباب .

 

حيث تم تنفيذ ندوة عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب دلجا  ، حضر الندوة لفيف من أعضاء مركز  الشباب و الطلائع ، حاضر الندوة الشيخ خالد بكر رمضان  " أصول دين  " بحضور مدير المركز، مشرف النشاط  بمركز شباب دلجا  ، وتناولت  الندوات مولد  النبي " صلى الله عليه وسلم" و الأحداث الجليلة التي صاحبت ولادته ، مثل وفاة والده قبل ولادته ، و قيام جده عبد المطلب بتربيته ، و رعاية السيدة حليمة السعدية له ، و إرضاعه في الصحراء ، وفاة أمه ثم جده، و تعهد عمه أبو طالب له بالرعاية و الإهتمام .

 

كما تحدث أيضا عن  الأحداث التي  كانت في هذه الفترة ، من محاولة هدم الكعبة ، و إنقاذ الله لها بطير الأبابيل ، و كذلك ما حدث بإيوان كسرى ، و حادثة شق الصدر ، و انشقاق القمر ، و غير ذلك من الأحداث التي صاحبت ولادته وطفولته الصعبة صلي الله عليه وسلم ، و علي صعيد آخر نفذ مركز شباب الناصرية ا ، ندوة دينية عن الأخلاق الحميدة ، حضر الندوة لفيف من أعضاء مركز الشباب ، حاضر فيها الشيخ شارف مختار " واعظ بإدارة الوعظ" ، و بحضور  مدير المركز، مشرف النشاط ، تحدث عن أهمية التحلي بالأخلاق الحميدة، حسن الخلق، و انها تقوي وسائل التواصل بين افراد المجتمع .

 

و ذلك فى إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة ، و توجيهات مدير عام مديرية الشباب الرياضة بالمنيا ، بتنفيذ احتفالات بكافة المناسبات الدينية ، و من أهم هذه المناسبات المولد النبوي الشريف ، و ذلك للتذكير بهذه المناسبة العطرة ، و بيان مناقب الرسول صلى الله عليه وسلم ، و صفاته الكريمة ، و الطفولة التي عاشها و كيفية تربيته في ظل الظروف المحيطة به ، و الجهل ، و عبادة الأوثان التي كانت منتشرة في هذا الوقت ، و كذلك بيان  معجزاته و نشره للإسلام بالمعاملة الحسنة. 

 

ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، إشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة ، متابعة وتنفيذ إدارة الشباب والرياضة بديرمواس.

مقالات مشابهة

  • لو بتتعبي مع ابنك في أول يوم دراسة.. 5 نصائح للأمهات لتخفيف قلق الطفل
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • هيدي كرم: أتجاهل التعليقات السلبية وممكن أكون جريئة لبعض الناس
  • هيدي كرم: كنت بببوس وأحضن ابني في الأماكن العامة لكن لقيت نظرات الناس بتقول "احترموا نفسكم شوية"
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • 6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر!
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية لجميع فئات المواطنين
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب