استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية مساء اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي برئاسة اللواء محمد حميدو هندى مدير عام مشروعات تطوير خدمات المواطنين بالمحليات والعميد أحمد محمد طعيمة مدير مشروعات تطوير خدمات المواطنين بمحافظة الغربية، لمتابعة منظومة التحول الرقمي لتطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين بالمحافظة ، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية .

 

الدور الحيوي للمراكز التكنولوجية

وخلال الاجتماع قدم وفد وزارة التخطيط عرضا لمنظومة تطوير الخدمات الحكومية وناقش الموقف التنفيذي لميكنة الديوان العام والمراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية.

وأكد محافظ الغربية، في بيان، على أهمية الدور الحيوي للمراكز التكنولوجية خاصة مع التحول الرقمي وتداخله في كل التعاملات وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على الفساد المالي والإداري مع مواكبة التطور والمتابعة المستمرة.

كما ناقش المحافظ والوفد موقف ملف التصالح على بعض مخالفات البناء طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023م، مؤكدا على أهمية منظومة التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية ضمن المشروع القومى لميكنة وتطوير المحليات.

كما أشاد المحافظ بجهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وتعاونها مع المحافظة بشأن تطوير الأداء وتيسير الإجراءات من خلال دعم تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظة وتوفير مزيد من الخدمات التكنولوجية للتيسير على المواطنين خاصة مع بُعد المسافات بين القرى والمدن، مشيرا إلى أن محافظة الغربية حريصة على تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وإنجاز التعاملات اليومية للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن.

توحيد الإجراءات

وأوضح اللواء محمد حميدو هندي، أن تطبيق منظومة التحول الرقمي يهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على أملاك الدولة من خلال حصرها ويمنع أي تلاعب في البيانات كما يعمل على توحيد الإجراءات وأسلوب العمل الشمول المالي وأرشفة المستندات والحفاظ على سريتها ومحاربة الفساد، مما يُسهم في تسهيل الإجراءات وتحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين والارتقاء بمستوى الأداء في الأجهزة التنفيذية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراكز التكنولوجية وزارة التخطيط البناء المخالف قانون التصالح منظومة التحول الرقمی وزارة التخطیط

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، ومستوى التسهيلات المقدمة للمواطنين بالمراكز التكنولوجية بمدن المحافظة، مستعرضا إجمالي عدد طلبات التصالح التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية، التي تمت معاينتها والمعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية، وردود الإدارات الهندسية وأملاك الدولة على المتغيرات المكانية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات و ملفات تصالح.

استيفاء إجراءات التصالح

وخلال جولته، شدد محافظ الغربية على ضرورة الحرص على الإسراع في أعمال المعاينة وتذليل العقبات وتقديم كافة سبل الدعم للتيسير على المواطنين لاستيفاء إجراءات التصالح الخاصة بهم، مع ضرورة المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لمتابعة العمل بملف التصالح والتنسيق الدائم بين كافة جهات الاختصاص للتغلب على أي عراقيل قد تظهر أثناء عمل المنظومة والعمل على تلافيها.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: بيان «النواب» خطوة مهمة نحو تطوير منظومة العدالة الجنائية في مصر
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025