يمانيون/ الحديدة نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة، اليوم، فعالية احتفالية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446ھ، تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.
وفي الفعالية، ألقي عدد من الكلمات أكدت مشاركة منتسبي الأمن في كل مديريات المحافظة في التفاعل مع زخم الفعاليات والاحتفالات تجسيدا لعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة والقيم النبيلة التي حملها صلى الله عليه وسلم.


ونوهت الكلمات، بعظمة يوم ميلاد النبي الكريم وما تمثله هذه المناسبة التي يحتفي بها أهل اليمن، معتبرة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع إنجازات الأجهزة الأمنية في كشف الخلايا التجسسية، وموقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني والعديد من المستجدات التي تتوج صمود الشعب اليمني.
وأشادت بما تشهده محافظة الحديدة من تفاعل كبير في تدشين فعاليات إحياء المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي، والاحتفال بأعظم وأقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده.
ولفتت إلى اعتزاز الشعب اليمني بإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم وتجسيد الارتباط الوثيق بالنبي والتمسك بالهوية الإيمانية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار.
وتطرقت الى مظاهر الابتهاج التي يحرص عليها أبناء الشعب اليمني سنويا في إحياء ذكرى ميلاده رغم التحديات، للتأكيد على الالتزام بالمنهج المحمدي والتأسي بثباته في تصديهم لأعداء الأمة ونصرة القضية الفلسطينية ومقارعة جبابرة الطغيان العالمي.
وبارك المشاركون في الفعالية تشكيل حكومة التغيير والبناء كخطوة أولى في طريق التغيير الجذري، مؤكدين الدعم والتأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة في سياق التغيير الجذري بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني.
تخلل الفعالية الذي حضرها قيادات أمن ومنتسبو وحشد من القيادات المحلية، فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر أسد باشا عبرت عن المناسبة. # فعالية احتفالية#أمن الحديدة#الحديدة#ذكرى المولد النبوي الشريف

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية للبنك المركزي اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفى البنك المركزي اليمني، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد عبدالقادر لطيف، أشار وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية أمين عبدالرحمن إسماعيل، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتزود بالمبادئ والقيم التي حملها صلى الله عليه وآله وسلم إلى الناس كافة.

وقال “من المهم لكل مسلم، السعي لمعرفة الرسول عليه الصلاة والسلام، كون الحديث عنه هو حديث عن الإسلام والإيمان، والعلاقة بالنبي الخاتم، علاقة إيمانية وتعظيم وتوقير واهتداء، وكلما كانت المعرفة بالرسول صحيحة كان لها الأثر الإيجابي في نفس المؤمن”.

وأكد الوكيل إسماعيل، أن الأمة اليوم في ظل ما تواجهه من تحديات ومخاطر، في أمس الحاجة للاستفادة من السيرة النبوية للتأسي بها .. مبيناً أن الشعب اليمني كان له شرف التميز في إحياء ذكرى المولد النبوي بتفاعله الكبير مع هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأضاف “لقد تحقق في عهد النبي الكثير والكثير، بدءاً بتأسيس أمة جديدة تحمل المشروع الإلهي الذي أبهر العالم بما حققه في فترة وجيزة، حيث استطاع تغيير الواقع من حالة الفوضى والجهل والاستكبار إلى واقع إيماني أكثر انضباطاً”.

وأفاد وكيل البنك المركزي اليمني، بأن قوى الاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل باتت تفاقم مشاكل البشرية وأصبحت تفسد في الأرض وتعتدي على الشعوب وتنهب الخيرات وتصنع الحروب كما تعتمد على التبعية العمياء ممن خرجوا عن الحق وزاغوا عن الهدى وخانوا الأمة.

وأشار إلى ضرورة الاعتصام بحبل الله المتين والارتباط الوثيق بالرسالة المحمدية، لافتاً إلى ما يحدث في غزة من حرب إبادة وتجويع أمام صمت عربي وإسلامي، وبالمقابل ينهض الشعب اليمني ويتحمل مسؤوليته ويُسخّر إمكاناته في سبيل الله ونصرة مظلومية فلسطين.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل قطاع العمليات المصرفية المحلية علي الشماحي، والمحاسبة والحاسب الآلي محمد البحري، والرقابة والإشراف على المؤسسات المالية فواز البناء، اعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، تعظيماً وتوقيراً لمن رفع الله ذكره وأعلى مقامه وشأنه.

وقال “لقد اقترن اسم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الشهادتين، فلا يقول المرء أشهد ألا إله إلا الله، إلا ويتبّعها وأشهد أن محمداً رسول الله، وهو تعظيم لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام”.

ولفت العلامة موسى، إلى المسؤولية الملقاة على عاتق قيادة وموظفي البنك المركزي اليمني، في تسهيل الإجراءات وتبسيط المعاملات وحمل الأمانة والإخلاص في العمل .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعِبر من ذكرى ميلاد الرسول وإتباع سنته وتعظيمه وتوقيره وتعزيره.

ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة يوم الـ 12 من ربيع الأول للاحتفاء بها وإغاظة أعداء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير إدارة العلاقات العامة علي الخولاني، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، وفقرات إنشادية لجمعية المنشدين اليمنيين، وفرقة الصماد التهامية، عبرت عن عظمة المناسبة في قلوب اليمنيين.

 

مقالات مشابهة

  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للبنك المركزي اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس الشورى يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الحديدة تقيم فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عدد من المكاتب الحكومية في الحديدة تقيم أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف