قبل أيام قليلة، من الإعلان عن تنظيم معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة، قررت نيفين حسين، من إحدى الأسر المُنتجة، التقديم للحصول على قرض «مستورة» من بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن، لشراء الخامات الأولية من الأقمشة والخيوط، للمشاركة بالمعرض.

50 ألف جنيه قيمة القرض الذي حصلت عليه «نيفين» حسب حديثها لـ«الوطن»، يتم تقسيطها على عامين بواقع 2200 جنيه شهريا: «البنك سهل الإجراءات الخاصة بالقرض، ودي فرصة كويسة لينا كأسر مُنتجة»، مؤكدة أن القرض يأتي ضمن أولويات البنك في دعم الأسر المنتجة وتمكينها اقتصاديا.

حرفة الرسم على القماش

منذ نحو 7 سنوات، اهتمت نيفين حسين بحرفة الرسم على القماش والـ«هاند ميد»: «اتربيت في أسرة فنانة في الأشغال اليدوية.. والدي كان رساما وعمي كان خطاطا بمبنى الإذاعة والتليفزيون»، موضحة أنا تخرجت في كلية التربية الفنية بجامعة كفر الشيخ منذ 24 عاما، حسب روايتها لـ«الوطن».

لم تتجه نيفين حسين، في بداية رحلتها بعد التخرج في الأشغال اليدوية، إذ اهتمت بالتدريس في عدد من المدارس بمحافظة الإسكندرية لمدة تصل إلى 5 سنوات، إلى أن تزوجت محمد سعيد، الذي تخرج أيضا في كلية التربية الفنية بجامعة كفر الشيخ.

اتقنت «نيفين» حرفة «الهاند ميد» بمساعدة زوجها، الذي يعمل في هذه الحرفة لسنوات طويلة، وتوسعا معا في المشروع: «بنفصّل بنطلونات وكادرجيان وتيشيرتات برسومات شبابية كرسومات لأشخاص أو نباتات أو طيور وشنط لشباب الجامعات»، مؤكدة أن المنتجات تتسم بروح العصر الحالي.

علمت نيفين حسين، بناتها الحرفة، رغم تخرجهن في الحقوق والهندسة: «عندهم ميول فنية كتيرة، حاليا بيعملوا شغل زينا وبينتجوا أشكال مختلفة»، مؤكدة أن الحرفة تقوم في الأساس على الموهبة: «وده موجود عند بناتي».

معرض تنمية الأسرة بمدينة العلمين الجديدة

تُعتبر هذه المرة الأولى لنيفين حسين للمشاركة بمعرض تنمية الأسرة بمدينة العلمين الجديدة: «أتوقع في السنوات المقبلة إنه يكون فيه سوق قوي للحرف التراثية واليدوية في مدينة العلمين الجديدة، خاصة مع وجود اهتمام كبير من الدولة بالمدينة»، موضحة أن وجود نسبة كبيرة من السكان في المدينة وفق خطة الدولة للفترة المقبلة، سيساعد على خلق رواج كبير للحرف التراثية: «إحنا شاركنا وخدنا فكرة عن مدينة العلمين دلوقتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض تنمية الأسرة مهرجان العلمين العلمين الجديدة معرض الأسرة العلمین الجدیدة تنمیة الأسرة

إقرأ أيضاً:

منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية

ينتظر المواطنون فى كل عام انطلاق معارض «أهلاً مدارس» فى محافظة المنوفية؛ من أجل توفير جميع الاحتياجات اللازمة من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن، بتخفيضات تصل إلى 30% للتخفيف عن كاهل المواطنين، خصوصاً فئة محدودى الدخل الذين يبحثون عن كسوة أولادهم وشراء المستلزمات اللازمة بأقل الأسعار.

«السيد»: كل الأدوات متوفرة

وقال أمير السيد، من مدينة شبين الكوم، إنه عند افتتاح معارض «أهلاً مدارس» فى أول يوم لها حرص على النزول لشراء الأدوات والتجهيزات المدرسية من كراسات وزمزميات وشنط، بالإضافة إلى السلع الغذائية الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة واللحوم والدواجن والأسماك المجمدة وجميع المجمدات من سجق وكبدة وكفتة.

«كريمة»: التخفيضات تصل إلى 50% داخل المعارض

وقالت كريمة إبراهيم، من مدينة تلا، إنها تنتظر كل عام قبل حلول العام الدراسى الجديد للنزول لشراء جميع الاحتياجات اللازمة من معارض «أهلاً مدارس»، التى وفرت جميع الأشياء بأسعار مخفضة ولا يوجد لها مثيل فى الخارج، وتابعت: «بعض المستلزمات الدراسية عندما سألت عنها فى الخارج لقيتها بضعف التمن اللى موجود فى معرض أهلاً مدارس، هذا يدل أن التخفيضات تصل إلى 50% داخل المعارض».

وقالت شيماء فودة، من مدينة الشهداء، إن فرحة أولادها بشراء جميع الأدوات المدرسية هذا العام من معارض «أهلاً مدارس» بتخفيضات كبيرة لم تتخيلها، بالإضافة إلى شراء المواد الغذائية من لحوم وأسماك وأرز ومكرونة وغيرها الكثير، مشيرة إلى أنها هذا العام قامت بشراء حلوى المولد النبوى الشريف من المعرض والأسعار مخفضة مع جودة المنتج الموجود.

وقال اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، إن معارض «أهلاً مدارس» تشمل جميع مستلزمات المدارس من حقائب وملابس وأحذية وأدوات دراسية، ويضم المعرض سلعاً ومواد غذائية ولحوماً بأسعار مخفضة، موجهاً إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام وبالتنسيق مع مديرية التموين بمتابعة الأسعار على مدار الساعة ومقارنتها بمثيلاتها بالأسواق وفى حالة تلاحظ بيع سلع بأعلى من الأسعار المقررة يتم استبعاد التجار المخالفين من المعرض فوراً، حفاظاً على حقوق المواطنين وتقديم خدمة مميزة لهم.

مقالات مشابهة

  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن على علم بتقارير غير مؤكدة عن اعتقال مواطنين اثنين آخرين في فنزويلا
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو