واستعرض وزير الاقتصاد خلال اللقاء الخطوط العريضة لخطة وبرنامج الوزارة والأفكار الموضوعة لتحقيق النمو اللازم في ضوء المهام المسندة لها باعتبارها الرافعة الرئيسية لتحسين وتطوير الواقع الاقتصادي والاستثماري استنادا على موجهات القيادة وكذا المحددات العامة والأهداف المرسومة في البرنامج العام للحكومة ومستهدفات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد أن الوزارة ماضية في إعداد البرامج والمبادرات العملية لمجمل تلك الخطوط والأفكار تمهيدا لبدء التنفيذ.. مشيرا إلى أهمية دعم رئيس وأعضاء الحكومة للوزارة ودورهم في بلوغ الغايات المتوخاة من قبل القيادة وعامة المواطنين.

وأكد رئيس الوزراء الحرص على دعم قيادة الوزارة لإحداث تحسين كبير في الجانبين الاقتصادي والاستثماري، وكذا تحسين العلاقة مع القطاع الخاص والاهتمام بالاقتصاد المجتمعي وبرامج مختلف الجمعيات الإنتاجية.

ووجه الوزارة بالعمل على تجسير العلاقة بين مشروعات الاقتصاد المجتمعي والمشروعات الصناعية المحلية واتخاذ الإجراءات المعينة للقطاعين في التطوير والتوسع بما يؤكد قوة أثرهم في خدمة الاقتصاد الوطني والتنمية والاستقرار الاجتماعي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حنان رمسيس: رئيس الوزراء تطرق لنقاط مهمة في الاقتصاد غير الرسمي

قالت الخبيرة الاقتصادية، حنان رمسيس، إن المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، بشأن إعلان حزمة تسهيلات ضريبية كان ثريا للغاية، لأنه تتطرق للعديد من النقاط المهمة المتعلقة بالاقتصاد غير الرسمي، ومجتمع الأعمال والفحص الضريبي.

وأضافت «رمسيس»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا لايف»، أن المؤتمر تتضمن الحديث عن التعاون بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب وصغار وكبار الممولين لمحاولة حل المشاكل التي تنشأ من عملية التأخر في الفحص الضريبي، وتقديم الدعم الفني لصغار الممولين، عن طريق مد الثقة بين الدولة والاقتصاد غير الرسمي وأصحاب المنشآت الصغيرة.

ولفتت إلى أن المؤتمر تطرق للعديد من البنود، منها اهتمام الدولة بالفحص الضريبي بطريقة منظمة وقانونية، دون اللجوء لتقديرات جزافية، ووجود نوع من المقاصة لدى الممول.

وأوضحت أن هناك ملفات ضريبية سيتم إغلاقها عن طريق دفع مبلغ غير مقطوع «غير مقسط»، منعا لوجود أي غرامات وتحديد ما إذا كان هناك تأخير في الفحص لا يتحمله الممول، حيث إن فترة الفحص تتطلب وقتا كبيرا، وكذلك الاعتماد على المستندات وتقديم الدعم الفني للمنشآت الصغيرة لتعليمهم طرق تنظيم الدفاتر حتى لا يكون هناك مشاكل في مسألة الفحص ويتم محاسبته محاسبة كاملة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • حنان رمسيس: رئيس الوزراء تطرق لنقاط مهمة في الاقتصاد غير الرسمي
  • جمال التهامي: قرارات رئيس الوزراء تضع مصر على خريطة الاقتصاد اللوجيستي
  • رئيس الوزراء: تبسيط أي إقرار ضريبي للممولين وتوحيد المعاملة
  • رئيس الوزراء: نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات
  • رئيس الوزراء: الإقرارات الضريبية المقدمة من الممول سيتم تبسيطها
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • برئاسة سمو ولي العهد.. مجلس الوزراء: المملكة حريصة على الارتقاء بالعمل الخليجي على جميع الصعد
  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته