أكد أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، اليوم الأربعاء، أن المملكة العربية الهاشمية الأردنية ستسعى في كافة الجهات لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة.

وشدد الصفدي، لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي، على ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية في الضفة الغربية، والانتهاكات الإسرائيلية للوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وفقًا لبيان وزارة الخارجية الأردنية.

وحذر وزير الخارجية الأردني: « أن المملكة الهاشمية ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات على المقدسات، ويعد الملفات القانونية اللازمة للتحرك في المحاكم الدولية ضد الاعتداءات على المقدسات التي تشكل خرقًا واضحًا للقانون الدولي، وتصعيدًا خطيرًا سيواجهه الأردن بكل السبل الممكنة».

وفي وقت سابق، أفاد وزير الخارجية الأمريكي، أمس الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، أن الرئيس بايدن وضع خطة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين، وبذلنا الكثير من الجهد في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية يعملون على وقف التصعيد.

وأضاف «بلينكن»، أن رسالتنا واضحة مع شركائنا في مصر وقطر وهي ضرورة الوصول لاتفاق عاجل في غزة، قائلًا: «من المهم للغاية أن يقوم الجميع بما هو ضروري وصولًا لوقف إطلاق النار».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

وزير الخارجية الأردني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل حال استمرار تحدي المجتمع الدولي

وزير الخارجية الأردني الأسبق: يجب وقف الحرب في قطاع غزة بشكل فوري ومستدام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الأردن القضية الفلسطينية قطاع غزة الخارجية الأمريكية الولايات المتحدة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية وزير الخارجية الأمريكي أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية الضفة الغربية المحتلة أنتوني بلينكن أيمن الصفدي القدس الشرقية الشعب الفلسطيني القدس بلينكن غزة الخارجية الأردنية وزير خارجية الأردن وزير الخارجية الأردني القدس الشرقية المحتلة الاردن غزة الان غزة اليوم المملكة العربية الأردنية الهاشمية غزة الآن ايمن الصفدي غزة الأن وزیر الخارجیة الأردنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة


دعا وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك المجتمع الدولي ،للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها السافر ، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإعادة المهجرين إلى ديارهم في قطاع غزة، وأن ينصف الشعب الفلسطيني .
جاء ذلك في كلمة وزير الشؤون الخارجية الموريتاني اليوم/الثلاثاء/  في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ161 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب .
وقال الوزير محمد سالم ولد مرزوك،رئيس الدورة السابقة للمجلس،: "لقد أصبح كل شئ مستباحاً في غزة، وما حولها، ولا حد لانتهاك كرامة الإنسان، والمجازر".
وأضاف "يجب على المجتمع الدولي أن يعلم أنه  لا بديل عن الحل السياسي المستدام الذي يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وقبول عضوية فلسطين كدولة كاملة السيادة في الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن تزامن الدورة الماضية لمجلس الجامعة مع العديد من الأزمات والتحديات شكل اختبارا لقدرة العمل العربي المشترك على الحفاظ على مصالح الأمة وتحقيق متطلبات الاستقرار، إضافة إلى تحديات العولمة.
وأكد أهمية التعاون العربي الوثيق في التعامل مع القضايا المطروحة على مجلس الجامعة العربية وتعزيز الشراكات العربية مع القوى الإقليمية، مشيرا  في هذا الصدد إلى انعقاد الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي العربي مع آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة خلال الدورة الماضية لمجلس الجامعة العربية ، إضافة إلى الدورة العاشرة للمنتدى العربي- الصيني.
وقال "إننا لم ندخر جهداً للدعوة في كل المحافل الدولية لإصلاح منظومة الأمم المتحدة، ليعزز دورها في إصدار القرارات العالمية".
وعقب إلقاء كلمته، سلم وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك رئاسة مجلس الجامعة العربية إلى وزير الخارجية اليمني شايع محسن الزنداني.
انتهى

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يصوت على تعديل قانون السلطة القضائية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية موريتانيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تونس
  • وزير الخارجية التركي: سنواصل ضغطنا على المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • وزير خارجية تركيا يدعو لضرورة التوصل لحل دائم وشامل وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بوريل: أرفع صوتي ضد الاعتداءات الإسرائيلية في غزة