يواصل مكتب التنسيق الفرعي بجامعة قناة السويس، استقباله للطلاب المتقدمين في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، حيث يتم تقديم كافة الخدمات اللازمة للتأكد من سير عملية التنسيق بسلاسة وكفاءة، وحرص اليوم الأربعاء، 138 طالبًا وطالبة، على تسجيل رغباتهم بواقع 85 بشعبة علمي علوم، و33 بشعبة علمي رياضيات، أما الشعبة الأدبية فبلغ عدد الطلاب المسجلين اليوم 20 طالب وطالبة.

في هذا السياق، صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تسعى من خلال مكتب التنسيق الفرعي إلى توفير بيئة مريحة ومهنية للطلاب وأسرهم، وتابع، نحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل لضمان سير عملية التنسيق بفعالية، ونشجع الطلاب على الاستفادة من هذه الخدمة لضمان تحقيق أفضل النتائج في مسيرتهم التعليمية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرص جميع العاملين بمكتب التنسيق الفرعي على توفير كافة التسهيلات اللازمة للطلاب خلال عملية التنسيق، مع التركيز على تيسير الإجراءات وتقديم المشورة اللازمة لضمان تحقيق أفضل اختيارات ممكنة للطلاب في التخصصات التي تناسب قدراتهم وطموحاتهم.

وأضاف الدكتور تامر شوقي، مدير مركز التحول الرقمي بالجامعة ورئيس مكتب التنسيق أنه يتم تطبيق أحدث التقنيات الرقمية لتسهيل إجراءات التنسيق، مما يعزز من سرعة ودقة المعاملات، وأردف: نحن هنا لضمان تجربة سلسة وميسرة للطلاب، ونواصل العمل على تحسين خدماتنا لتلبية احتياجاتهم بكفاءة.

أشار شريف فاروق، أمين عام الجامعة إلى أن هذه المرحلة من أهم مراحل التنسيق لزيادة عدد الطلاب المتقدمين بها، مُؤكدًا على توفير الدعم الفني لضمان إتمام عملية التنسيق بنجاح.

تأتي أعمال مكتب التنسيق الفرعي بجامعة قناة السويس، بإشراف الدكتورة هبة الدناصوري، نائب رئيس مكتب التنسيق، بينما يتولى الدكتور تامر حسنين مسؤولية التنسيق الإلكتروني، والدكتور محمد عبد الهادي مسؤولية التنسيق اليدوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية طلاب جامعة القناة ثانوية عامة تنسيق مرحلة ثانية مکتب التنسیق الفرعی عملیة التنسیق قناة السویس

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق

شهدت جامعة الزقازيق انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين «lnonov Egypt» الدفعة الرابعة والعشرين المرحلة الثانية، والذي يُعد برنامجًا متخصصًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

 مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين لتشجيعهم على الإبداع، ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع. وأضاف أن برامج بناء القدرات تشكل جزءًا لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع، وتعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

الجامعة تحتضن المواهب الطلابية

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي أن الجامعة تحتضن كافة المواهب الطلابية، ويمكن للطلاب المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة، والتي تقدم التدريبات المجانية لتطوير تلك المواهب ودعمها ماديًا. لافتًا إلى أن الهدف من التدريب هو دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال، بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية التي تساعد في تعلم طرق التفكير.

في السياق ذاته، أضاف الدكتور أحمد عسكورة أن البرنامج يهدف إلى خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب، بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

جدير بالذكر أن مدة البرنامج خمسة أيام، حيث يُعقد أول يومين (الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة، ويتم التدريب بنظام «Hybrid Learning Approach»، بينما تُستكمل الأيام المتبقية بنظام التدريب عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة الناجحين في الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • لمدة 3 أيام.. انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق بجامعة بني سويف
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024