نظمت كلية الهندسة جامعة المنصورة الجديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية زيارة ميدانية لأحد المواقع الهندسية التابعة للهيئة والخاص بإنشاء وتطوير مدرسة رفاعة الطهطاوي بمدينة جمصة.

 

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وريادة الأستاذ الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة وأستاذ العمارة والتصميم البيئي، وإشراف الدكتورة سارة البهلول مدير البرامج الهندسية، والدكترو أحمد يوسف المدرس بقسم الهندسة المدنية بالكلية.


 

و أفاد الأستاذ الدكتور وائل صديق عميد الكلية إن هذه الزيارة جاءت كأحد الأنشطة التعليمية العملية للتدريب الميداني المقرر على طلاب المستوى الثانى ببرنامج العمارة البيئية وتكنولوجيا البناء وبرنامج هندسة وتكنولوجيا تنفيذ الأعمال المدنية بكلية الهندسة في الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023/2024م.

هندسة المنصورة الجديدة في زيارة ميدانية بأحد المواقع الهندسية بمدينة جمصةهندسة المنصورة الجديدة في زيارة ميدانية بأحد المواقع الهندسية بمدينة جمصةهندسة المنصورة الجديدة في زيارة ميدانية بأحد المواقع الهندسية بمدينة جمصة

 

وشهد الطلاب شرح عملي تفصيلي من قبل مهندسي الموقع لعدة نقاط أساسية مثل: البرنامج الزمني للمشروع وتوصيف بنود الأعمال، طرق إعداد المستخلصات والاطلاع على نماذج فعلية منها، شرح التدفق النقدي وتمويل المشروع، شرح مراحل تدرج استخدام اختبارات الخرسانة في الموقع، شرح عملي لأعمال البياض، طريقة قراءة اللوحات الإنشائية التنفيذية، شرح عملي للشدات الخشبية ومكوناتها، بالإضافة إلى شرح عملي لأعمال الحدادة المسلحة.


 وأشاد الأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعه بأهمية مثل هذه الزيارات الميدانية التي تساعد الطلاب على ربط الجانب النظري بالجانب العملي والميداني وهو ما يساعد على إعداد خريج قادر على المنافسة والريادة وفهم المبادئ الأساسية للمسؤولية المهنية والأخلاقية في إدارة المواقع الهندسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنصورة كلية الهندسة جامعة المنصورة جامعة المنصورة هندسة جامعة المنصورة رفاعة الطهطاوي جمصة الأستاذ الدکتور

إقرأ أيضاً:

ميليشيا الحوثي ترفض أي تحرك عملي لإحلال السلام في اليمن

كشف عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي عن رفض ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران، البدء بأي خطوات عملية لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

عضو المجلس في تصريح لجريدة الشرق الأوسط، أكد أن جهود السلام الجارية توقفت من طرف الحوثيين في ظل استمرارهم بحفر الخنادق في الجبال وتخزين الأسلحة، واستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وهو ما يتناقض مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإيقاف الحرب في البلاد.

وقال جهود السلام توقفت من طرف الحوثي، ولم تتجاوز المقترحات التي قدمت على الورق، مشيراً إلى استمرار الحوثي بالانتهاكات، وتهريب المعدات لحفر الجبال، وتخزين الأسلحة، واختلاق معارك من طرف واحد في كل الجبهات وعلى جبهات الحدود.

وأكد مجلي أن الشرعية تتعامل بحكمة، في مراعاة واضحة لوضع الشعب اليمني الذي أنهكه الانقلاب الحوثي، وما تسبب فيه من دمار شامل للبنية التحتية والقطاع الاقتصادي، وانهيار العملة، وتراكم وترحيل الأزمات، ومتاجرة الحوثي بها.

ويعتقد مجلي وفق الصحيفة، أن مشروع الحوثي لن يقضي عليه إلا اليمنيون الذين يهددهم في حياتهم، والذين يعرفون قدراته الحقيقية وأن ميليشيا الحوثي تمثل تهديداً خطيراً على اليمن والإقليم ومصالح المجتمع الدولي، من خلال الأعمال الإرهابية التي تقوم بها في البحر الأحمر، المصنف والمعروف بوصفه ممراً عالمياً".

وتابع: "هذه التجهيزات ليست للسلام، بينما يسعى شركاؤنا للسلام، ونحن في الشرعية ندعم جهودهم ونباركها".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل نفّذت عمليّة برية بمصياف في سورية
  • ميليشيا الحوثي ترفض أي تحرك عملي لإحلال السلام في اليمن
  • تفاصيل إصابة 10 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة ملاكى بمدينة أسيوط الجديدة
  • مجلس الوزراء بدأ بدراسة الموازنة وتحركات ميدانية متصاعدة للعسكريين المتقاعدين
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • فرق الهندسة العسكرية تواصل البحث عن جثث ضحايا الفيضانات بإقليم طاطا
  • الدقهلية: تشكيل لجنة للمرور على مصانع جمصة لتحديد المشاكل
  • حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة
  • فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا
  • قائد سابق لحلف «الناتو» يعدد 3 دروس ميدانية لـ«أنفاق غزة»