اتهمت استخبارات الخارجية الروسية، الأربعاء، الأجهزة الاستخباراتية للولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا بالمشاركة في الإعداد لهجوم للقوات الأوكرانية المسلحة على مقاطعة كورسك.

اعلان

وقد أفادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، أن العملية التي نفذتها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك تم التحضير لها بمشاركة من خدمات الاستخبارات الأميركية والبريطانية والبولندية.

وقد أشار المكتب الصحفي لجهاز الاستخبارات الخارجي الروسي إلى أن الوحدات المشاركة في الهجوم تلقت تدريبًا في مراكز تدريب في بريطانيا وألمانيا.

 وذكر الخبراء أن الهجوم الأوكراني قد يكون محكومًا عليه بالفشل، كما أن موسكو لن تتفاوض مع كييف بسبب ما تعتبره أفعالًا عدوانية.

وقد تم تسليط الضوء على الأسباب التي دفعت الغرب إلى التوغل في المنطقة الروسية، وكيف أن المستشارين من دول حلف شمال الأطلسي يساعدون القوات المسلحة الأوكرانية، وفق ما أفادت الصحيفة نقلا عن إدارة الاستخبارات لوزارة الخارجية الروسية.

جندي أوكراني يسير في مدينة سودزا، منطقة كورسك، روسيا، الجمعة 16 أغسطس 2024. أ بالإعداد لهجوم كورسك

 وقد أفاد جهاز الاستخبارات الروسي بأن لديه معلومات موثوقة حول مشاركة دول الناتو في التحضير ثم تنفيذ هجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية في المناطق الحدودية من منطقة كورسك.

وأوضح أن الوضع المتدهور للقوات الأوكرانية في بعض أجزاء خط الاتصال العسكري دفع الغربيين إلى تشجيع كييف على توسيع العمليات العسكرية داخل الأراضي الروسية، بهدف إثارة مشاعر مناهضة للحكومة وزعزعة الاستقرار السياسي الداخلي في روسيا.

نصب تذكاري تالف لمؤسس الاتحاد السوفييتي فلاديمير لينين يقف في ساحة مركزية في مدينة سودجا بمنطقة كورسك في روسيا، في 16 أغسطس/آب 2024. أ ب

 كما أفادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، أنه وفقًا للبيانات المتاحة، فقد تم التحضير للعملية الأوكرانية في منطقة كورسك بمشاركة خدمات الاستخبارات الأميركية والبريطانية والبولندية.

كما أن الوحدات المشاركة تلقت تدريبات في مراكز مختصة في المملكة المتحدة وألمانيا. كما تقدم الدول الأعضاء في الحلف بيانات استخباراتية فضائية حول انتشار القوات الروسية في منطقة العمليات.

Relatedروسيا تكافح لإخماد حريق في مستودع نفط في روستوف بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرةالدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة شاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية

ردود الفعل الدولية

في المقابل، أعلنت الإدارة الأميركية مؤخرًا أن واشنطن لم تشارك في التخطيط أو التحضير للهجوم الأوكراني في منطقة كورسك.

وصرح البنتاغون بأن أعمال كييف على الأراضي الروسية واستخدام الأسلحة الأميركية هناك لا تنتهك القواعد التي بموجبها تقدم واشنطن دعمها لأوكرانيا.

 

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائي ضربة جديدة لموسكو في ظرف ثلاثة أيام.. الجيش الأوكراني يدمر جسراً رئيسيا ثانيا في منطقة كورسك الروسية زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليوم روسيا أوكرانيا كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: أوامر إخلاء جديدة تترك المدنيين أمام مصير مجهول وإسرائيل تغتال قياديا في حركة فتح في لبنان يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة يعرض الآن Next مقتل 28 باكستانيا في انقلاب حافلة بإيران أثناء توجههم إلى العراق يعرض الآن Next تفشي وباء الكوليرا في السودان يودي بحياة 22 شخصًا ويصيب أكثر من 300 اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة هجوم بريطانيا أوروبا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة هجوم بريطانيا أوروبا روسيا أوكرانيا كورسك الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران السياسة الأوروبية فی منطقة کورسک الأوکرانیة فی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية

نقلت وكالة ‏رويترز عن مسؤول روسي، أن القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك