7 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت خيمة نازحين شرقي خان يونس، استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في جرائم الحرب التي يقومها بها منذ السابع من أكتوبر العام الماضي 2023.

حيث يشن جيش الاحتلال هجمات قوية على المدنيين في قطاع غزة بشكل يومي، منذ اليوم السابع من أكتوبر 2023 حتى يومنا هذا، مما أسفر عنه سقوط أكثر من 40 ألف شهيد فلسطيني، والعديد من المصابين، ويوجد الكثير من الضحايا تحت الأنقاض حتى الآن، ولا تستطيع الحماية المدنية ورجال الإنقاذ انتشالهم بسبب الهجمات الدائمة على القطاع سواءً كانت برية أو جوية أو بحرية.

عاجل| قتيلان و15 مصابا إثر قصف إسرائيلي على مدرسة صلاح الدين غربي مدينة غزة عاجل.. الاتحاد الدولي "فيفا" يعلن مواعيد غلق باب القيد في مصر موسم 2024-2025 الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مناطق في دير البلح

دعا الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، سكان مناطق معينة في دير البلح إلى إخلاء تلك المنطقة، تزامنًا مع ارتفاع العدد الإجمالي للقتلى الناتجين عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والذي بلغ 40،223 قتيلًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن على "جميع السكان والنازحين المتواجدين في بلوكات 129 و130 في حارات المحطة ودير البلح جنوبًا، من شارع صلاح الدين وحتى الشارع المحدد على الخريطة" ضرورة الإخلاء الفوري باتجاه الغرب.

تقرير مجلة "التايم" يحرج رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عاجل- استشهاد مدنيين جراء قصف طائرات الاحتلال في دير البلح

وتتزايد حدة الأوضاع في المناطق الفلسطينية، حيث أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي أنه "سوف يعمل بقوة ضد المنظمات الإرهابية في تلك المنطقة"، مشيرًا إلى أن هذه المناطق تُصنف كمنطقة قتال خطيرة.

ومع تصاعد التوترات، أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بيانًا أكد فيه أن "الجيش الإسرائيلي يُمعن بشكل مقصود بخنق 1.7 مليون مدني فلسطيني"، مما يشير إلى الحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها السكان.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غارة اسرائيلية جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائم الحرب قطاع غزة خان يونس هجمات إسرائيل المدنيين مدنيين غزة اهالي غزة الاحتلال الاسرائيلي الفجر بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى 18 شخصا

أفادت وسائل إعلامية، ب‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى  18 شخصا.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • ‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى 18 شخصا
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • خريطة توضح.. مقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا في غارة إسرائيلية على منطقة إنسانية في غزة
  • غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة