أكد المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية؛ أنه وجه بتفعيل دور مجلس الأمناء والآباء في توعية أولياء الأمور بضرورة حضور وانتظام الطلاب وعدم الغياب من المدرسة، وخاصة في المرحلة الإعدادية والثانوية العامة، وتفعيل مجموعات الدعم تيسيرا على أولياء الأمور، وتقديم كافة الدعم والرعاية لتفعيلها.

جاء ذلك خلال حضور عبد الرؤوف، الإجتماع الشهرى لمجلس الامناء والآباء والمعلمين بالشرقية، بحضور عبد العزيز مرشد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة، وأعضاء مجلس.

وأعرب وكيل أول الوزارة عن سعادته بوجود مجلس الأمناء والاباء والمعلمين كداعم للعملية التعليمية، موجها بضرورة تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء على مستوى المحافظة  في حل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والاستفادة من دور المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني في تحسين البنية التعليمية داخل المدارس بمختلف الإدارات التعليمية.

واستعرض وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، مع أعضاء المجلس خطة استعدادات المديرية  المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد وتنفيذ وتعليمات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  وتوجيهات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، لمواجهة الكثافات الطلابية، وسد العجز في أعداد المعلمين علي مستوى الإدارات التعليمية وآليات جذب الطلاب للمدارس.

وأوضح المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول الوزارة، بأنه وجه مديرو عموم الإدارات التعليمية بتنفيذ جميع التعليمات الواردة في الكتاب الدوري رقم 2 بتاريخ 12/8/2024 والخاص بالالتزام بالزي المدرسي الموحد حرصا على انضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، مع الالتزام بالقرارات الوزارة المنظمة في هذا الشأن.

 وشدد وكيل الوزارة على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزيارتهم للمدارس، لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويا، مع الإعلان عن هذه المواعيد بمدخل كل مدرسة،  وحظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وتضمن الاجتماع مناقشة استعدادات المديرية لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة، مؤكدا بأنه وجه مديري عموم الإدارات التعليمية للاستعداد في القيام بأي تكليفات ومهام تطلبها المرحلة الراهنة؛ من تفاني وإخلاص في العمل حتى نصل إلى بر الأمان، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تخاذل أو إهمال في العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجموعات الدعم المدرسي تعليم الشرقية مجلس الأمناء الزي المدرسي المرحلة الإعدادية والثانوية الإدارات التعلیمیة وکیل أول

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام

تفقد صباح اليوم الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج يرافقه الدكتور أيمن مكرم وكيل المديرية سير العمل بديوان عام المديرية، وذلك للإطمئنان علي انتظام سير العمل ومتابعة أعمال الإدارات المختلفة بالديوان.

وحرص وكيل الوزارة، على تفقد إدارات المديرية المختلفة، وذلك تزامناً مع استلام مهام عمله مديراً بمديرية الصحة بسوهاج . 

وشدد وكيل الوزارة، على التزام جميع العاملين بالمديرية بأماكن عملهم مقدرا جهودهم ودورهم الهام داخل المنظومة الصحية، مؤكداً أن مكتبه مفتوح للجميع طالما لخدمة الصالح العام و المواطن.

وناقش وكيل الوزارة، عددا من العاملين لسماع احتياجاتهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم المتعلقة بالعمل و ذلك إيماناً منه بمدي أهمية التواصل داخل مقرات و بيئة العمل و أثاره الإيجابية، وحثهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة أهالينا من المرضى في كل مكان.

مقالات مشابهة

  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • رئاسة دكرنس تواصل نشر فيديوهات طالبات تم تصويرهن أثناء غلق سناتر الدروس
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد