كرّم رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري، في مقر الجامعة اليوم، ‏‎17 مخترعًا ممن تم تسجيلهم لبراءات اختراع من مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية (USPTO).
وثمّن معالي رئيس الجامعة، الإنجازات التي تحققت للجامعة وما قدمته وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ومركز الابتكار وريادة الأعمال من خدمات للمخترعين، مشيرًا إلى أهمية العمل على الابتكارات التي يكون لها الأثر الاقتصادي ويحقق مستهدفات الجامعة في الاستثمار والبحث العلمي.


من جانبها أكّدت رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة سوسن بنت عبد الكريم المؤمن، سعي الجامعة من خلال خطتها الإستراتيجية 2025م، لإطلاق مبادرات محفزة للابتكار وريادة الأعمال وحفظ حقوق الملكية الفكرية، ومن ضمنها مبادرة "إيداع وتسجيل براءات الاختراع"، موضحةً أنّ المبادرة تهدف إلى التوعية بحقوق الملكية الفكرية وتعزيزها، من خلال تنظيم ورش عمل تعريفية، وزيارة الكليات، وتوفير خدمات إلكترونية تسهل عملية التسجيل.
وفي ختام الحفل، كرّم معالي رئيس الجامعة المخترعين الـ (17) الذين يمثلون مختلف الأقسام العلمية، حيث يُعد هذا الإنجاز ثمرة مبادرة برنامج إيداع وتسجيل براءات الاختراع التي أطلقها مركز الابتكار وريادة الأعمال، وهي إحدى مبادرات الجامعة لدعم وتعزيز تسجيل براءات اختراع منسوبيها، وحفظ مكتسبات الجامعة في المجالات الفكرية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الابتكار وريادة الأعمال الإمام محمد بن سعود الأثر الاقتصادي الابتكارات التسجيل المجالات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مركز الابتكار وريادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية

قام الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بزيارة لجامعة ألكساندرو إيوان كوزا" بمدينة ياش بدولة رومانيا، وذلك في اطار برنامج الاتحاد الأوروبي لتبادل الطلاب و أعضاء هيئة التدريس "إيراسموس +".

واستقبل الدكتور ليفيو جورج ماها رئيس جامعة "ألكساندرو إيوان كوزا" رئيس جامعة السويس بحضور الدكتورة نيكوليتا لورا بوبا نائب رئيس جامعه ياش للعلاقات الدولية و التبادل الثقافي، وقد تم بحث الأطر الجديدة لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعتين من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين الجامعتين.

ومن جانبه صرح "حنيجل" أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تضم محورا خاص بالمرجعية الدولية والذي يسعى لأن تصبح مؤسسات التعليم العالي دولية، بهدف تحقيق سهولة انتقال الطلاب المصريين عبر الحدود لتحقيق أكبر استفادة بالتعرف على التطورات العلمية في الجامعات في الخارج.

كما أشار إلى أن الاتفاق يتضمن أيضًا تحسين و توسيع العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين، وهو أساس التعاون الفعال، لاسيما بين الكليات والإدارات ذات الصلة.

و تتضمنت الزيارة اجتماعات جانبية مع رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، كذلك مع بعض الكليات مثل كلية الهندسة الميكانيكية و البيولوجي و الكيمياء، وكلية الجغرافيا و الجيولوجيا سوف يتم أيضا زيارة المعامل البحثية للوقوف على احدث ما لديهم من أجهزة و بحث سبل التعاون البحثي.

وتعد جامعة "أليكساندرو إيوان" كوزا بمدينة ياش الرومانية من أهم وأفضل الجامعات في رومانيا، وهى أول جامعة تم تأسيسها بدولة رومانيا إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1860، على يد الأمير "ألكسندر يوحنا كوزا".

و تضم الجامعة 12 كلية، وتدرس هذه الكليات عددا كبيرا من التخصصات في كافة المجالات، ويقصدها العديد من الطلاب أجانب للدراسة بها وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في كافة المجالات، وتحظى بسمعة عالمية كبيرة، كما أن شهادتها تعد من أفضل الشهادات في العالم.

اقرأ أيضاًطلاب مركز خدمة ذوي الإعاقة بجامعة السويس يُشاركون في فعاليات المعرض الفني للموهوبين

رئيس جامعة السويس يستقبل منسوبي الجامعة المشاركين في أوليمبياد باريس 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)
  • الأمير خالد بن سعود يستقبل رئيس جامعة تبوك
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • جامعة نزوى تحصد المركز الرابع بـ"جائزة الريادية في آسيا والمحيط الهادئ"
  • الحلبي استقبل رئيس جامعة البلمند
  • قائد الجيش استقبل رئيس جامعة MUBS
  • جامعة نزوى الرابع في جائزة ريادية آسيا والمحيط الهادئ