كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان العبور بمديرية أمن القليوبية من (مالك ورشة زجاج – مقيم بدائرة القسم) بتعرفه على أحد الأشخاص أوهمه بقدرته على تسفيره للعمل بالخارج مقابل مبلغ مالى واتفقا على التقابل بدائرة القسم ولدى وصوله فوجئ بسيارتين ملاكى ترجل منها (3 أشخاص)، وقاموا بالاستيلاء على مبلغ مالى منه بأسلوب الإستدراج وانتحال الصفة ولاذوا بالهرب.

بالفحص وإجراء التحريات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية برئاسة اللواء محمد السيد مدير المباحث من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول" - لأحدهم معلومات جنائية - مقيمين بنطاق محافظة القليوبية) ، وبحوزتهم (12 هاتفا محمولا).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص فـى سرقة متعلقات المواطنين بذات الأسلوب، وأرشدوا عن (مبالغ مالية عملات "أجنبية ، محلية")، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة المواطنين اخبار الحوادث اخبار الداخلية

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على شخصين يحملان جنسية إحدى الدول كونا تشكيل عصابي للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إنشاء شركة للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل في الخارج.

 

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول" بإنشاء وإدارة شركة "بدون ترخيص"  بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية ، والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر صفحات بمواقع التواصل الإجتماعى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بمقر الشركة المشار إليها ، وعثر بحوزتهما على صور ضوئية لجوازات سفر "خاصة بعدد من المواطنين" - وعقود عمل بالخارج – مبالغ مالية "عملات محلية، أجنبية" من متحصلات النشاط الإجرامى - هاتف محمول "للتواصل مع العملاء".

 

وتم ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (4 جوازات سفر) وبمواجهتهما أقرا بأنهما يعملان فى مجال السمسرة وإستقطاب المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج للشركة بمقابل مادى.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • ضبط عاطل متهم بسرقة المواطنين في 15 مايو
  • سقوط عصابة تزييف العملات بحوزتهم مليون ونصف مقلدة
  • ضبط مصنعي أسمدة زراعية بحوزتهم أطنان من المواد الخام المجهولة
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • ضرب زوجته أمام الناس وأخد شقى عمرها.. الحبس سنتين لعاطل بطوخ القليوبية
  • إندلاع حريق بمطبخ شقة بسبب ماس كهربائي بسوهاج
  • بسبب الأطفال .. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة سلاح فى سوهاج
  • ضبط عصابة تستولى على الشقق المغلقة بالقطامية بحوزتهم مواد حارقة
  • "حرمني من التعليم وجعلني ميكانيكي".. اعترافات صادمة لقاتل والده بالمقطم