عقد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر اجتماعاً مع عدد من مديري الإدارات الفنية بقاعة المؤتمرات بمدرسة التمريض لمناقشة أهمية التدريب و أسس الجودة
وتناول الاجتماع  تقييم الأداء لمختلف منافذ تقديم الخدمة بالمحافظة، وتم استعراض بعض المعوقات التي يواجهها العاملون لبحث كيفية التغلب عليها، موجهاً بضرورة الالتزام بخطط العمل و أهمية الإدارة الجيدة
وأكد وكيل الوزارة، على أهمية وضع برنامج عمل من خلال جميع مديري الإدارات الفنية، يستهدف تكثيف الزيارات الميدانية، لمتابعة أداء المستشفيات والوحدات الصحية على أرض الواقع، مع متابعة مؤشرات أداء العمل بالأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة والاستماع الي المرضي واستبيان الخدمات المقدمة إليهم

كما قدمت الدكتورة نجلاء شطا  محاضرة عن اسس الادارة الناجحة  و الجودة للوقوف على مراعاة معايير الجودة المقدمة للمواطنين
وقد أشاد الدكتور اسماعيل العربى بضرورة مراعاة أسس الجودة و أهمية الإدارة الجيدة لحل اى معوقات  تواجه مديري الإدارات لتحقيق أعلى رضا للمنتفعين.


 كما قام الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بالمرور على مستشفى حميات الغردقة  يرافقه دكتورة رشا عادل مدير عام الطب العلاجي بالمديرية ودكتور محمد عبد الحافظ مدير مستشفى الحميات وذلك لمتابعة انتظام سير العمل  والعاملين بالمستشفى والاطمئنان على المرضى والاستماع إليهم ، حيث تفقد جميع أقسام بالمستشفى ومدى التزام الطاقم الطبى وجميع العاملين بالمستشفى  بأداء مهامهم وخدمة جميع المواطنين المترددين على المستشفى والتأكد من توافر الادوية والمستلزمات بشكل كاف
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تلبية احتياجات جميع المرضى المترددين وخاصة حالات الطوارئ وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة الصحة بضرورة رفع كفاءة جميع الأقسام وتجهيزها لاستقبال جميع الحالات بمختلف التخصصات

كما تم عقد ورشة عمل تحت اشراف دكتورة  رانية عزيز مدير إدارة الجودة بالمديرية و قامت دكتورة نجلاء شطا 
بعمل ورشة تدريبية مع منسقي الجودة بالمستشفى بحضور فريق الجودة بالمديرية
و يأتي هذا ضمن خطة إدارة الجودة للتدريب والتطبيق على معايير الجودة GAHAR

وقد تم الحث على الإستثمار في البشر ، حيث يعتبر هذا من أهم الأهداف التى تسعى الجودة لتحقيقها ، من أجل تقديم خدمة طبية بأعلى معايير الجودة والأمان.

واكد وكيل الوزارة ان جميع مستشفيات المحافظة تحظى بمتابعة مستمرة وإشراف كامل ومرور دورى من جميع الإدارات الفنية والإدارية  بالمديرية، لتصحيح الأخطاء والسلبيات على رأس العمل لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه صحة البحر الأحمر مديري الإدارات مدیری الإدارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء الأربعاء، اجتماعًا مع مجموعة من أبرز الشركات الألمانية التي تزور مصر حاليًا رفقة الرئيس الألماني، والتي يوجد لدى بعضها استثمارات قائمة بالفعل في مصر، وذلك على هامش حضوره حفل استقبال نظّمته السفارة الألمانية بالقاهرة، لرئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك ڤالتر شتاينماير، بحضور عدد كبير من الوزراء ونواب البرلمان والمسئولين من الجانبين والشخصيات العامة.

حضر اجتماع رئيس الوزراء مع الشركات الألمانية كل من، الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، السفير خالد جلال، سفير مصر في ألمانيا، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

وتعمل الشركات التي التقاها رئيس الوزراء في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية، مثل: السيارات، وتكنولوجيا الطاقة المائية، والسياحة والسفر، والنقل والمواصلات والسكك الحديدية، وتقديم خدمات الهندسة والاستشارات لمشروعات البنية التحتية والنقل، وتصنيع آلات حفر الأنفاق، وتقديم خدمات الفحص والاختبار وإصدار الشهادات في مجالات متعددة مثل السلامة والجودة، والبرمجيات والرقمنة، والتعليم.

في مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بوجود مُمثلي الشركات الألمانية في القاهرة، معربًا عن تطلعه للاستماع لرؤى تلك الشركات حول الاستثمار في مصر، والفرص المتاحة التي تقدمها الحكومة المصرية في هذا الصدد.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، دعم الحكومة المصرية للشركات الألمانية العاملة في مصر، واستعداد الدولة المصرية لتقديم كافة الحوافز لمختلف الشركات الألمانية الراغبة كذلك في الاستثمار في مصر.

كما كشف رئيس الوزراء، عن حجم التحديات التي تواجهها مصر نتيجة الأوضاع الإقليمية الراهنة، مؤكدًا عزم مصر على استمرار البناء والتنمية بالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل ألمانيا.

في السياق ذاته، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ما تتمتع به السوق المصرية من مزايا جاذبة في صناعة السيارات، لاسيما في ضوء حرص الحكومة على دعم توطين تلك الصناعة وخاصة السيارات الكهربائية.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

وأكد رئيس مجلس الوزراء أيضًا حرص مصر على التعاون مع الشركات الألمانية، معربًا عن تطلعه لاستمرار التواصل بين الجانبين لدعم التعاون الثنائي وبحث المزيد من فرص التعاون المشترك.

وأشار ممثلو الشركات الألمانية، خلال الاجتماع، إلى استعدادهم للتعاون مع مصر في نقل الخبرات والتكنولوجيا، إلى جانب دعم التعاون المشترك وبحث المزيد من الاستثمارات في القطاعات الحيوية التي يمثلونها.

كما استعرض ممثلو تلك الشركات الخبرات التي تتمتع بها شركاتهم، وما تمثله تلك القطاعات من أولوية لمصر، خاصة في قطاعات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة والتعليم والسياحة.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

وفي هذا الإطار، تناول ممثلو الشركات العاملة في مصر، خاصة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، تطور المشروعات الجاري تنفيذها في البلاد.

وأعرب بعض الشركات خلال الاجتماع عن تطلعها لاستغلال السوق المصرية للتصدير للدول المجاورة، بجانب تلبية احتياجات السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • جبريل إبراهيم: عائدات الموانئ يمكن أن تغطي جميع احتياجات التنمية بولاية البحر الأحمر وتتعداها
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)
  • الإمارات تستعرض سياساتها بسوق العمل في اجتماع "بريكس"
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • وكيل صحة قنا يعقد إجتماعات متتابعة لمناقشة خطة العمل في المرحلة المقبلة
  • وكيل صحة سوهاج يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة