الثورة نت/
ايد اعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس لخوض الانتخابات الرئاسية، حيث حصلت على 4566 صوتا رغم تغيبها عن جلسة الإعلان عن نتيجة الاقتراع.
وأعلن الحزب الديمقراطي اليوم الاربعاء تأييده للنائبة هاريس كمرشحة عنه إلى سباق الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر 2024.

وحصلت هاريس على دعم 4566 مندوبا في مؤتمر الحزب في حين كانت بحاجة للحصول على 1976 صوتا على الأقل.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن هاريس لم تحضر إعلان النتائج الذي جرى في شيكاغو.

هذا وقد حضر الرئيس الأسبق باراك أوباما مساء الثلاثاء في المؤتمر الوطني الديمقراطي مؤكدا أن “أمريكا مستعدة لفصل جديد” و”نحن مستعدون للرئيسة كامالا هاريس”.
وقال أوباما: “كامالا هاريس مستعدة لتولي المهمة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المشاهير ودورهم المؤثر في السباق الرئاسي الأميركي.. تأييد سياسي بين ترامب وهاريس

مع اشتداد المنافسة في السباق الرئاسي الأميركي، بات للمشاهير دور مؤثر في توجيه آراء ملايين المتابعين الذين يتأثرون بمواقفهم السياسية وتوجهاتهم. وقد أبدى عدد كبير من المشاهير دعمهم العلني للمرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس قبيل الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

دعم المشاهير يبرز في المؤتمرات الوطنية

شهدت المؤتمرات الوطنية للحزبين الجمهوري والديمقراطي ظهورا بارزا للمشاهير هذا العام. ففي المؤتمر الوطني الديمقراطي، فاجأت الممثلة كيري واشنطن والممثل توني جولدوين الجمهور بإعلان دعمهما العلني لكامالا هاريس على المسرح. على الجانب الآخر، قدم دانا وايت، الرئيس التنفيذي لبطولة "Ultimate Fighting Championship"، الرئيس السابق دونالد ترامب في المؤتمر الوطني الجمهوري.

تايلور سويفت: صوت مؤثر يدعم هاريس

كانت المغنية الشهيرة تايلور سويفت من بين أوائل المشاهير الذين أبدوا دعمهم العلني لكامالا هاريس. في منشور على إنستغرام، شاركت سويفت متابعيها الذين يتجاوز عددهم 283 مليونًا، تأييدها لنائبة الرئيس عقب المناظرة الأولى بين هاريس وترامب. وسرعان ما تبعها العديد من النجوم مثل ستيفي نيكس وأوبري بلازا، فيما أبدى مشاهير آخرون إعجابهم بمنشورها مثل الممثل دان ليفي والموسيقي ليل ناس إكس.

جورج كلوني يدعم هاريس بعد انسحاب بايدن

كان الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جورج كلوني من بين المشاهير الذين أبدوا دعمهم الصريح لكامالا هاريس بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق. كلوني، الذي كان دائمًا جامع تبرعات لصالح الديمقراطيين، أشاد بقرار بايدن ووصفه بأنه قائد حقيقي يعمل على إنقاذ الديمقراطية.

سبايك لي يحتفل بحملة هاريس

شارك المخرج الشهير سبايك لي في دعم هاريس، حيث نشر صورة لها على حسابه على إنستغرام في اليوم نفسه الذي أعلن فيه بايدن انسحابه. كما ظهر وهو يحمل لافتات تحمل اسم "كامالا" مع رسالة "من أجل الشعب"، مما أضاف زخمًا لدعم هاريس في أوساط هوليوود.

جيف بريدجز و"الرجال البيض من أجل هاريس"

في تجمع افتراضي عبر تطبيق زووم بعنوان "الرجال البيض من أجل هاريس"، انضم جيف بريدجز، مارك هاميل، ومارك روفالو إلى حملة دعم هاريس التي جمعت نحو 4 ملايين دولار. هذا الحدث شهد حضور العديد من نجوم هوليوود، بما في ذلك الموسيقي جون ليجند والممثلة باربرا سترايساند.

إيلون ماسك: دعم غير متوقع لترامب

على الجانب الآخر، أبدى الملياردير إيلون ماسك دعمه لدونالد ترامب بعد حادثة إطلاق النار في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا. ماسك، الذي كان في البداية داعمًا لرون دي سانتيس، استغل منصته على "إكس" (تويتر سابقًا) لتوجيه متابعيه البالغ عددهم 197 مليونًا لدعم ترامب وانتقاد سياسات بايدن.

هالك هوغان وكيد روك يدعمان ترامب

المصارع السابق هالك هوغان صعد على مسرح المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري ليدعم ترامب، في حين أبدى مغني موسيقى الريف كيد روك حماسه الدائم للرئيس السابق، مستمرًا في دعمه له عبر ثلاث حملات انتخابية.

بيونسيه تدعم هاريس بأغنيتها "Freedom"

على الرغم من عدم إعلانها الرسمي عن دعمها لأي مرشح، منحت بيونسيه حملة هاريس الإذن باستخدام أغنيتها الشهيرة "Freedom"، مما أضاف عنصرًا موسيقيًا مميزًا لحملة هاريس. ومع ذلك، لم تعلن بعد عن موقفها السياسي بشكل رسمي، كما هو الحال مع الملياردير مايكل بلومبرغ.
و يلعب المشاهير دورًا كبيرًا في الانتخابات الرئاسية الأميركية، حيث يستغلون تأثيرهم على منصات التواصل الاجتماعي لدعم المرشحين المفضلين لديهم. ومع اقتراب الانتخابات، يستمر هذا التأثير في تشكيل آراء الجمهور وزيادة التفاعل مع الحملات الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • المشاهير ودورهم المؤثر في السباق الرئاسي الأميركي.. تأييد سياسي بين ترامب وهاريس
  • تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟
  • مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين
  • مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين (فيديو)
  • مستشارة أوباما: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين
  • «القاهرة الإخبارية»: ولاية فلوريدا محطة مهمة في السباق الرئاسي الأمريكي
  • قراءة في انتخابات دائرة المحيط.. نسبة مشاركة لم تتعد 6.5 في المائة وخطر فقدان الثقة
  • ترامب يغلق باب المناظرات.. هل سيكون هذا القرار حاسمًا في السباق الرئاسي؟
  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب