سكاي نيوز عربية:
2024-09-13@01:19:00 GMT

اليابان تسجل عددا قياسيا من السياح في يوليو

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

استقبلت اليابان 3.28 ملايين سائح أجنبي في يوليو بحسب بيانات رسمية نشرت، الأربعاء، مسجلة ثاني عدد شهري قياسي على التوالي، في وقت يتجه البلد إلى السياحة سعيا لدعم نموه الاقتصادي.

وبذلك تكون اليابان قد حققت زيادة بنسبة 41.9 بالمئة في عدد السياح على مدى سنة، وفق المكتب الوطني للسياحة في اليابان.

وتخطى يوليو الرقم القياسي السابق لعدد السياح الذي سجلته اليابان في يونيو وبلغ 3.

13 ملايين سائح.

وأوضح المكتب أن "عدد الزوار سجل زيادة كبيرة من مناطق مثل شرق آسيا وأوروبا حيث بدأت العطلة المدرسية، ما حفّز الطلب على الرحلات إلى اليابان".

وازداد عدد الزوار الصينيين الوافدين بأكثر من الضعف في يوليو بالمقارنة مع العام الماضي ليصل إلى 776500 سائح، يليهم السياح الوافدون من كوريا الجنوبية والبالغ عددهم 757700 سائح، بزيادة 20.9 بالمئة.

وتأتي تايوان في المرتبة الثالثة مع 571700 سائح، بزيادة 35.4 بالمئة.

وأضاف المكتب الوطني للسياحة أن زيادة الرحلات المباشرة الآتية من الوجهات الرئيسية ساهمت في هذا المستوى القياسي من السياح في يوليو.

وتتوقع اليابان استقبال ما يصل إلى 35 مليون سائح أجنبي عام 2024.

واجتذب ضعف قيمة الين الكثير من الزوار إلى اليابان هذه السنة، فيما تعول شركات عديدة على القدرة الشرائية للسياح لبيع جميع أنواع المنتجات، من السكاكر إلى الكيمونو.

في موازاة ذلك، سعت السلطات اليابانية لتسوية المشكلات الناجمة عن اكتظاظ بعض المواقع الأكثر شعبية في البلاد بالسياح، ولا سيما كيوتو وجبل فوجي.

وفي سياق هذه الجهود، نصبت مدينة فوجيكاواجوتشيكو المطلة على جبل فوجي، في مايو ستارا عازلا لحجب منظر الجبل لتفادي سلوك بعض السياح غير المنضبطين الذين يتدفقون بأعداد كبيرة لالتقاط صور للبركان الياباني الشهير، غير أنها عادت وأزالته هذا الشهر.

كما حظر على السياح الدخول إلى الأزقّة الخاصة في حي الغيشا الشهير في كيوتو في وقت تسعى المدينة القديمة لإيجاد حلول للسياحة المفرطة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اليابان اليابان سياحة اليابان سياحة فی یولیو

إقرأ أيضاً:

البيت الروسي وتنشيط السياحة بالإسكندرية ينظمان أمسية احتفالًا باليوم العالمي للسياحة

نظم البيت الروسي بالتعاون مع مكتب هيئة تنشيط السياحة، أمسية ثقافية فنية استثنائية، احتفالًا باليوم العالمي للسياحة تحت شعار «السياحة والسلام» بمقر المركز الثقافي الروسي.

وجاء ذلك بحضور الدكتور أمل العرجاوي مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية وارسيني ماتيو سشينكو، نائب القنصل الروسي ومدير المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية ولفيف من الشخصيات العامة.

وتضمنت الأمسية افتتاح المعرض الفني، الذي ضم لوحات فنية متنوعة تعكس روح الإسكندرية وتراثها، كان بمثابة رحلة فنية عبر الزمن استخدم الفنانون تقنيات مختلفة لتجسيد رؤيتهم الفنية، مما أضفى على المعرض تنوعًا لافتًا إلى جانب ذلك، تم عرض أفلام "موبايل سينما" التي سلطت الضوء على الحرف اليدوية والأماكن التراثية في المدينة، مما ساهم في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على هذا التراث الغني.

وقد اختتمت الأمسية بعروض فنية ساحرة لفرقة الحب والسلام، التي قدمت باقة من الأغاني التي تعبر عن التسامح والسلام، تفاعل الجمهور مع العروض بحماس كبير، مما يعكس مدى أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التماسك الاجتماعي ونشر روح المحبة بين أفراد المجتمع.

ويعد هذا الحدث رسالة واضحة تؤكد على أهمية السياحة الثقافية في تنمية المجتمعات المحلية وتعزيز الحوار بين الثقافات. كما أنه يمثل شراكة مثمرة بين المؤسسات الثقافية الحكومية والخاصة، والتي تسعى إلى النهوض بالإسكندرية وتحويلها إلى مركز إشعاع ثقافي وفني على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • البيت الروسي وتنشيط السياحة بالإسكندرية ينظمان أمسية احتفالًا باليوم العالمي للسياحة
  • رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار
  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان
  • وفاة سائح بولندي الجنسية بفندق شعبي بالبر الغربي في الأقصر
  • شاهد.. ركاب قطار الموت يعلقون في الهواء 40 دقيقة بكبرى مدن ألعاب ألمانيا
  • اليونان.. حريق في جزيرة كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح
  • خبير: دعم طيران الشارتر بـ100 مليون دولار لزيادة عدد السياح الوافدين لمصر
  • سائح عربي يصطاد ”أكبر سمكة في العالم” في سقطرى ويعيدها إلى البحر
  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي
  • في 8 أشهر.. 1.8 مليون سائح يزورون أفسس الأثرية غربي تركيا