بوابة الوفد:
2024-09-18@15:32:57 GMT

سقوط 5 شهداء عقب قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

ارتقى 5 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة صلاح الدين التي تؤوي نازحين بمدينة غزة شمالي القطاع، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ لها اجل.

 

 

إعلام فلسطيني: المستشفى الإندونيسي في غزة مهدد بالتوقف عن العمل جوتيريش يثمن جهود مصر الدؤوبة للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

 

يونسيف: وضع الأطفال في غزة خطير للغاية وتجاوز الكارثة الإنسانية

وفي إطار آخر، أكد مسئول الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سليم عويس أن وضع الأطفال في قطاع غزة خطير للغاية وتجاوز الكارثة الإنسانية.

 

وقال سليم عويس -في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأربعاء إنه فور دخول قطاع غزة نرى عمق ومدى الدمار، مشيرًا إلى أن الواقع أسوأ بكثير مما نشاهده، حيث لا يستطيع الأهالي توفير أقل الأساسيات لعائلاتهم مثل الطعام والأدوية والرعاية الصحية.

ونبه إلى أن وضع المياه والصرف الصحي خطر جدا وخصوصا موضوع انتشار الأمراض والأوبئة، مضيفا أنه بسبب العنف الشديد فقد الكثير من الأطفال أهاليهم بسبب تغير المكان والنزوح المستمر والإخلاء السريع.

ولفت إلى أن الحركة داخل قطاع غزة صعبة للغاية حيث لا يوجد مكان آمن للأطفال ولا لعمال الإغاثة، وإيصال المساعدات إلى مستحقيها هو أمر شبه مستحيل على أرض الواقع.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهداء قصف إسرائيلي مدرسة صلاح الدين غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون، مساء الإثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

ذكرت مصادر محلية باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب أبراج "الندى" شمال القطاع.

وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال محيط برج الأندلس، شمال غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، من نذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانون
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • مقتل 3 فلسطينيين بينهم امرأة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بغزة
  • سقوط شهيدين ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمالي رفح الفلسطينية