سكاي نيوز عربية:
2024-09-13@01:42:34 GMT

نوير يخلع القفاز الدولي

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

وضع حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير حدا لمسيرته مع المنتخب الألماني عن عمر 38 عاما، حسبما أعلن الأربعاء، منهيا بذلك مشوارا خاض خلاله 124 مباراة بألوان "مانشافت" الذي أحرز معه لقب مونديال 2014.

وقال نوير في مقطع فيديو على "إنستغرام": "بعد مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي، قررت إنهاء مسيرتي مع المنتخب.

أي شخص يعرفني يعرف أن قرارا من هذا النوع لم يكن سهلا بالنسبة لي".

وسبق لنوير أن كشف قبل كأس أوروبا التي استضافتها بلاده هذا الصيف وودعتها من ربع النهائي بالخسارة أمام إسبانيا 1-2، أنه سيحسم مستقبله مع المنتخب بعد النهائيات القارية التي كانت المشاركة الكبرى الثامنة له بألوان بلاده.

وبذلك، تكون الخسارة أمام إسبانيا في الخامس من يوليو في شتوتغارت المشاركة الأخيرة لنوير بألوان المنتخب، الذي بدأ معه مشواره في الثاني من يونيو 2009 في مباراة ودية ضد الإمارات.

ويحتل نوير المركز الخامس على لائحة أكثر المشاركين مع المنتخب الألماني بـ124 مباراة، بفارق 26 عن صاحب الرقم القياسي لوثار ماتيوس.

وخلافا لألقابه الكثيرة مع بايرن ميونيخ الذي توج معه بالدوري الألماني 11 مرة متتالية بين 2013 و2023 والكأس المحلية 5 مرات وكل من دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبية مرتين، يبقى لقب مونديال 2014 في البرازيل التتويج الوحيد لنوير بألوان المنتخب الوطني.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نوير إسبانيا مونديال 2014 مانويل نوير منتخب ألمانيا اعتزال دولي نوير إسبانيا مونديال 2014 دوري ألماني مع المنتخب

إقرأ أيضاً:

نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد

ماجد محمد

حدثت تغييرات عاجلة، تخص ملعب مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

‎وكان من المقرر أن يتواجه الفريقان على ملعب كربلاء الدولي، يوم الإثنين المقبل، في إطار مباريات الجولة الأولى من البطولة لمجموعات الغرب عند الساعة السابعة مساءً

‎وأشارت مصادر إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أرسل خطاباً رسمياً إلى نظيره العراقي بشأن نقل مباراة فريق الشرطة أمام النصر في دوري أبطال آسيا للنخبة من ملعب كربلاء الدولي إلى ملعب آخر في بغداد أو في البصرة، حيث رفضت إدارة النادي العراقي الطلب في بادئ الأمر لأنها مقتنعة بإقامة المباراة في كربلاء”.

‎وأضافت: “الاتحاد العراقي تحدث مع نادي الشرطة بشأن نقل المباراة إلى ملعب آخر، حيث اقترح إقامة المواجهة في ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد أو في ملعب البصرة الدولي بمدينة البصرة، خصوصاً أن أغلب ملاعب العراق جاهزة بنسبة كبيرة جداً لاحتضان المباريات”.

‎ونوهت إلى أن إدارة الشرطة قد اعتذرت عن عدم نقل المباراة إلى ملعب آخر لمجموعة أسباب من بينها الأمور التنظيمية وتثبيت الإعلانات والأمور المتعلقة بالرعاية واللوحات وكل الأمور اللوجستية المتعلقة باللقاء، لكن بعد مخاطبات الاتحاد العراقي ونادي النصر السعودي، قررت إدارة نادي الشرطة تغيير رأيها والنظر في مقترحات نقل المباراة”.

وأكملت: “المباراة وبحسب المقترحات ستقام إما في ملعب المدينة في بغداد أو في ملعب البصرة الدولي، حيث وعدت إدارة نادي الشرطة الاتحاد الآسيوي والجانب السعودي بحسم الأمر رسمياً اليوم والملعب الأقرب لاحتضان المباراة هو ملعب البصرة الدولي”.

‎وأشارت المصادر إلى أن إدارة النادي العراقي تفضل نقل المباراة إلى ملعب البصرة الدولي كونه الأكبر على مستوى العراق ويتسع لـ65 ألف متفرج، خصوصاً مع تأكيدات الجانب السعودي بحضور النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو في المباراة، لذلك سيحتاج النادي إلى ملعب أكبر لاحتضان المباراة وبالتالي سيعود الأمر عليه بفائدة مالية كبيرة”.

 

مقالات مشابهة

  • المصري يعلن تعاقده مع المدافع الدولي خالد صبحي لأربعة مواسم
  • المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدولي
  • بلومي يستعد لأول ظهور رسمي بألوان هال سيتي
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد
  • تفاصيل إصابة أشرف داري وموقفه من المشاركة في مباراة جورماهيا
  • عالم منصور الكرتوني يعود بألوان جديدة في مهرجان منصور نوفمبر المقبل
  • جمال عارف: مباراة صعّبها مانشيني 
  • ثنائية المنتخب الألماني المرعبة تقترب في بايرن ميونخ
  • عاجل.. تطورات إصابة أشرف داري مع المغرب وموقفه من المشاركة في السوبر الإفريقي