أجري الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية عملية جراحية لطفله تبلغ من العمر عامين، تعاني من شلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيمن مع عدم القدرة علي الحركة.

وأكد النعماني على الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة مجتمعية للمواطنين في مجال الصحة بشكل متواصل، وجهودها المستمرة في اجراء العمليات الجراحية المعقدة  

والنادرة، نظراً لما تمتلكه من تجهيزات طبية عالية الكفاءة، للإرتقاء بمستوى الخدمة المُقدمة للمرضي من كافة الفئات العمرية، وذلك انطلاقاً من دورها المجتمعي الذي تقوم به الجامعة علي أكمل وجه.

وجدير بالذكر ان الفريق الطبي بقيادة الدكتور حسان النعماني قام بإجراء عملية استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيمن، و استكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري الي الضفيرة العصبية، مع إصلاحها عن طريق الميكروسكوب الجراحي بوحده الجراحات الميكروسكوبية.

و شارك الدكتور حسان النعماني في اجراء العملية فريق طبي من وحده الجراحات الميكروسكوبية ضم كلاً من الدكتور ياسر عثمان استاذ مساعد جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية و مدير الوحدة، الدكتور أحمد فيصل مدرس، الدكتور محمد شحاته مدرس مساعد، الدكتور عبدالرحيم سمبل مدرس مساعد، الدكتور بسام عبدالرحيم مدرس مساعد، الدكتور محمود عبدالمولى والدكتور مصطفى عبداللاه معيدين بالوحدة، ومن قسم التخدير كلاً من الدكتور حسام حسن مدرس مساعد، والدكتور محمد أبو السعود معيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج حسان النعمانى جراحات مدرس مساعد

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، استشاري الاستدامة واستراتيجيات الطاقة المتجددة، إن الصين تخطط بالتعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنشاء أول مجمع صناعي متخصص في صناعة الطاقة المتجددة بالعين السخنة، ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لجذب الاستثمارات الصينية وتوطين صناعات استراتيجية في مصر للطاقة المتجددة.

محط أنظار العالم

وأوضح عبد الفتاح في تصريح خاص لـ الوفد، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس محط أنظار العالم من أجل الاستثمار، فهي بيئة استثمارية  للطاقة المتجددة ومشروعاتها، مشيدا باجتماع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مع عدد من الشركات الصينية الكبرى مثل "جريت وول موتورز" و"جوشي الصين" خلال فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي (FOCAC) في بكين،  مشيرا إلى أنه تم بحث فرص التعاون في توطين صناعة السيارات الكهربائية والشاحنات العاملة بالوقود الأخضر واستعراض المزايا التنافسية لمنطقة قناة السويس الاقتصادية ودورها كبوابة للاستثمار في إفريقيا.

تعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة

وأكد استشاري الاستدامة واستراتيجيات الطاقة المتجددة أن الشركات الصينية تدرس إنشاء مصانع لإنتاج أبراج فائقة الارتفاع، توربينات الرياح، أنظمة الطاقة الشمسية، وغيرها من الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر. بالإضافة إلى خطط لتغطية أسطح المصانع في المنطقة بألواح الطاقة الشمسية، وهذا التعاون يُعتبر خطوة مهمة لتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة في المنطقة ودعم النمو الصناعي.

مقالات مشابهة

  • أسماء مصابى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق شبرا بنها الحر
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة أمام منزلها بسوهاج
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر يجري عملية معقدة لزراعة 3 شرايين واستبدال الصمام الميترالي
  • بعد 8 ساعات.. فريق طب أسيوط ينجح في فصل توأم ملتصق بالبطن وأسفل الصدر
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • جراحة نادرة بفصل التحام الفكين لطفلة حديثة الولادة بمستشفى المطرية التعليمي
  • مستشفى المطرية التعليمي ينجح في إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 3 أيام
  • الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • فريق طبي بمستشفى المطرية يجري جراحة نادرة بفصل إلتحام الفكين لطفلة