أبدى وزير الداخلية السودنية المكلف، رئيس الاجتماع الأول للوزراء العرب المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث، عن شكره للتعاون المثمر والروح الطيبة التي سادت بين الدول..

التغيير: الخرطوم

انطلقت أعمال الاجتماع الثاني للوزراء المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث، الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وشهدت الجلسة الافتتاحية، وفقا لوكالة السودان للأنباء، تسليم جمهورية السودان رئاسة الاجتماع إلى مملكة البحرين.

أعرب وزير الداخلية المكلف رئيس الاجتماع الأول للوزراء العرب المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث، خليل باشا سايرين ، عن شكره للتعاون المثمر والروح الطيبة التي سادت بين الدول ورئاسة الدورة والأمانة العامة للجامعة طوال العامين الماضيين.

وأوضح أن رئاسة السودان شهدت جهوداً كبيرة في تمهين عمل آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث ومواصلة المشاورات حول النظام الأساسي للآلية ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، مشددا على دور الاستراتيجية كإحدى ممكنات العمل الجماعي في هذا المجال الحيوي.

وأشاد وزير الداخلية المكلف في كلمته بمناسبة تسليم السودان رئاسة الاجتماع، بالانخراط الفاعل للمنظومة العربية والأدوار التي تضطلع بها المنظمة العربية للتنمية الزراعية والهيئة العربية للطاقة الذرية والمركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،والتعاون الممتد مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

وجدد الوزير المكلف، التأكيد على جهود السودان طيلة فترة ترأسه للدورة الأولى في المتابعة الحثيثة وبذل الجهود من أجل التعاطي مع جهود الدول الأقل نموا للحد من مخاطر الكوارث.

وأكد على متابعة الرئاسة لعدد من الأزمات الإقليمية والدولية التي تقع في نطاق عمل واختصاص المجلس.

ويشارك السودان في أعمال الاجتماع الوزاري بوفد يتضمن الفريق شرطة حقوقي، عثمان عطا مصطفى، الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني، واالسفير الفريق أول ركن مهندس، عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالحد من الكوارق القاهرة حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: القاهرة حرب الجيش والدعم السريع من مخاطر الکوارث

إقرأ أيضاً:

بوريطة يحل بالقاهرة للمشاركة في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية

وصل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء إلى القاهرة، للمشاركة في اجتماع الدورة 162 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.

وشارك ناصر بوريطة، بهذه المناسبة، في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري، واجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة.

ويجري وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بهذه المناسبة عددا من اللقاءات الثنائية، وخاصة مع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ162
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني للجنة الاتصال العربية الوزارية للحوار المباشر مع الحكومة
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
  • وزير الخارجية يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • اجتماع للجنة الوزارية العربية بالقاهرة لمناقشة أخر التطورات على مستوى القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرة التونسي على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • بوريطة يحل بالقاهرة للمشاركة في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره في جمهورية جزر القمر على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية