أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم عن قلقها البالغ إزاء اقتراب العمليات العسكرية من مستشفى شهداء الأقصى ، وأكدت الوزارة في بيانها أن المستشفى يقدم خدمات حيوية للمدنيين في المنطقة، وأن أي اعتداء عليه سيشكل جريمة ضد الإنسانية.

الصحة الفلسطينية: حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر في غزة راح ضحيتها 69 شهيدا و136 مصابا

ودعت الوزارة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل الفوري لحماية المستشفى وضمان عدم استهدافه من قبل القوات الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن الوضع الأمني المتدهور يزيد من المخاطر على حياة المرضى والكوادر الطبية، ويعوق قدرة المستشفى على تقديم الرعاية اللازمة.

 

وأكدت الوزارة على أهمية احترام القانون الدولي الإنساني، الذي ينص على حماية المنشآت الطبية والمدنيين في أوقات النزاع، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في هذا الصدد.

 

7 شهداء منهم طفلان و5 نساء في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في بني سهيلا شرقي خان يونس

 

أفادت وسائل إعلام عربية بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف خيام نازحين في منطقة بني سهيلا شرقي خان يونس، مما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، بينهم طفلان و5 نساء. وذكرت المصادر أن الهجوم وقع في ساعات متأخرة من الليل، وأن الضحايا كانوا نازحين لجأوا إلى المنطقة هربًا من القصف المكثف في مناطق أخرى.

 

وأكدت المصادر أن فرق الإنقاذ هرعت إلى موقع الحادث، حيث واجهت صعوبة كبيرة في انتشال الجثث بسبب تدمير الخيام بالكامل. وتأتي هذه المجزرة في ظل استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي خلف عشرات الضحايا من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.

 

وأثارت هذه المجزرة موجة غضب واستنكار واسعة، حيث طالبت منظمات حقوق الإنسان بفتح تحقيق دولي في هذه الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

هيئة بحرية بريطانية تعلن اندلاع حريق بسفينة تجارية إثر هجوم استهدفها قبالة اليمن

 

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اندلاع حريق على متن سفينة تجارية إثر "هجوم استهدفها وكان الثالث من نوعه خلال ساعات" قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وقالت الهيئة في تحديث عبر موقعها على منصة "إكس" بشأن هجوم على سفينة على بعد 77 ميلا بحريا غرب الحديدة اليمنية "أبلغ ربان السفينة عن هجوم آخر بمقذوف غير معروف هناك حريق على متن السفينة وقد فقدت طاقتها".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية غزة اليوم قلقها البالغ إزاء مستشفى شهداء الأقصى المنطقة جريمة ضد الإنسانية الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

“الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية

سرايا - استذكر أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان ارتباط مدينة القدس بالمولد النبوي لقدسية هذه المدينة وارتباطها بالسماء في رحلة الإسراء والمعراج بصفتها قبلة المسلمين الاولى.

وأشار كنعان إلى أن للرسول عليه السلام الكثير من الأحاديث النبوية عن فضائل بيت المقدس، والبشارة بفتح المدينة المقدسة وعلى هذه السنة النبوية الشريفة كانت التربية والتنشئة والتمسك بما جاء فيها من أوامر ربانية وتعاليم نبوية، مشيرا الى أن من تطبيقاتها العهدة العمرية وثقافة السلام والمحبة والعدالة الاجتماعية للجميع في ظل الإسلام.

وقال، إن اللجنة الملكية لشؤون القدس، وهي تبارك لأمتنا الإسلامية بهذه المناسبة الشريفة تؤكد أن القدس بقدسيتها وفضائلها ستبقى رمزاً للسلام رغم تعرضها للاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وستبقى تعاليم الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وعلاقته الوثيقة بالقدس دافعاً للجميع لفضح ومواجهة ما تتعرض له المدينة من محاولات التهويد والأسرلة التي تقودها حكومة اليمين المتطرف وزعامات وقيادات الصهيونية التي تستمد فكرها من تعاليم تلمودية وتوراتية محرفة ومزيفة ستقود العالم لحرب دينية خطيرة، خاصة دعوات الوزير المتطرف ايتمار بن غفير ببناء كنيس مزعوم في المسجد الأقصى وتخصيص الأموال الطائلة لدعم الاقتحامات.

وتؤكد اللجنة الملكية لشؤون القدس أن القيادة الهاشمية صاحبة الوصاية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني وأن القدس خط أحمر ولا تنازل عنها، ولا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية والقدس الشرقية عاصمة لها، إذا كانت إسرائيل حقاً تريد السلام.

إقرأ أيضاً : “العليا للكنائس” تدعو لإنقاذ الأقصى من محاولات التهويد والسيطرة عليهإقرأ أيضاً : ابو عبيدة: توسيع الحرب يعني ان نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مركز الإصابات وجراحات الطوارئ في مستشفى جابر يعد الأول من نوعه في المنطقة
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • شهداء في غارات للاحتلال على مدينة غزة ومخيم النصيرات
  • “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين