أمطا اليمن (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنه يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأكد المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة.

اقرأ أيضاً شاهد: هذا ما فعله الرئيس الروسي مع المصحف أثناء زيارته لمسجد في الشيشان (فيديو) 21 أغسطس، 2024 وداعاً للتسوس.. وصفة طبيعية سحرية لأسنان بيضاء وصحية 21 أغسطس، 2024

ووفق المركز قد تمتد الأمطار غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز.

ولفت إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين وعدن والمناطق الداخلية المحاذية لها كما تشمل الأمطار مناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 64.4ملم في زبيد ـ الحديدة، 50.2 في المحويت، 33 في عمران، 31 في إب، 30 في ذمار، 29.4 في تعز، 28 في صناء، 10.8 في حجة، 4.8 ملم في سيئون.

كما هطلت أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية.

وحث المركز المواطنين على أخذ أقصى الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

كما دعا إلى أخذ الحيطة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة، ومن الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، وانهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار .

وأهاب المركز بالجهات الرسمية اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أبين المهرة اليمن حضرموت سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن مارب

إقرأ أيضاً:

اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

 

وقال المركز -في نشرة الطقس الجوية- إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات ( تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء، صعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة).

 

كما هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات ( لحج، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت ).

 

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء من العواصف الرعدية.

 

وحث سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.


مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات في قادم الساعات
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات