كشفت وسائل الإعلام الفلسطينية عن سقوط قتيلان و15 مصابًا إثر قصف إسرائيلي على مدرسة صلاح الدين غربي مدينة غزة.

 

الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مناطق في دير البلح

دعا الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، سكان مناطق معينة في دير البلح إلى إخلاء تلك المنطقة، تزامنًا مع ارتفاع العدد الإجمالي للقتلى الناتجين عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والذي بلغ 40،223 قتيلًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

عاجل| قتيلان و15 مصابا إثر قصف إسرائيلي على مدرسة صلاح الدين غربي مدينة غزة

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن على "جميع السكان والنازحين المتواجدين في بلوكات 129 و130 في حارات المحطة ودير البلح جنوبًا، من شارع صلاح الدين وحتى الشارع المحدد على الخريطة" ضرورة الإخلاء الفوري باتجاه الغرب.

وتتزايد حدة الأوضاع في المناطق الفلسطينية، حيث أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي أنه "سوف يعمل بقوة ضد المنظمات الإرهابية في تلك المنطقة"، مشيرًا إلى أن هذه المناطق تُصنف كمنطقة قتال خطيرة.

 ومع تصاعد التوترات، أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بيانًا أكد فيه أن "الجيش الإسرائيلي يُمعن بشكل مقصود بخنق 1.7 مليون مدني فلسطيني"، مما يشير إلى الحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها السكان.

‏إعلام فلسطيني: مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم النصيرات بقطاع غزة ‏إعلام فلسطيني: المستشفى الإندونيسي في غزة مهدد بالتوقف عن العمل نتيجة النقص الحاد في الوقود

في ظل هذه الأحداث، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بتنفيذ الطيران الإسرائيلي لعدة غارات، أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين. 

فقد شنت طائرات الاحتلال غارة على محيط مدرسة أبو نويرة في بلدة عبسان، مما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف منزل في مخيم النصيرات.

 كما سقط قتلى وجرحى جراء الهجمات على منازل في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

 قصف إسرائيلي على مدرسة صلاح الدين غربي مدينة غزة

تعتبر هذه الغارات انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وتفاقم المعاناة الإنسانية، حيث استهدفت الغارات مدرسة صلاح الدين، التي تأوي نازحين، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الأطفال. 

إذ يحدد جهاز الدفاع المدني في غزة أن شخصين قضوا وأصيب خمسة عشر آخرون، بينهم عشرة أطفال، نتيجة ذلك القصف. 

إن هذه الأوضاع تعكس الأبعاد الإنسانية المأساوية للنزاع المستمر، وتؤكد الحاجة الملحة إلى حلول جذرية تضمن الأمن والسلام لجميع الأطراف المعنية.

‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع عدد قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 40223 اليونيسيف: حجم الدمار والمعاناة في قطاع غزة أكبر من المعروض على شاشات التلفزيون 40 ألف شهيد.. ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة

أصدرت وزارة الصحة في غزة تقريرها الإحصائي اليوم، والذي أظهر أن عدد القتلى نتيجة الحرب المستمرة في القطاع قد ارتفع ليصل إلى 40،223 شخصًا، وذكرت الوزارة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء أن هذه الأعداد تمثل حصيلة الحرب الإسرائيلية التي تستمر لأكثر من عشرة أشهر.

كما أفادت الوزارة بأنه تم تسجيل "50 شهيدًا" تم نقلهم إلى المستشفيات خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة حتى صباح الأربعاء، وذكرت أيضًا أن العدد الإجمالي للجرحى منذ السابع من أكتوبر قد بلغ 92،981 إصابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصف اسرائيلي مدرسة صلاح الدين غربي مدينة غزة الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غربي غزة الفجر بوابة الفجر الجیش الإسرائیلی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد شهداء فلسطين بسبب القصف الصهيوني إلى 41252 وإصابة 95497 آخرين، منذ اندلاع المواجهات يوم 7 أكتوبر حتى اليوم.

يذكر أن، الكيان الصهيوني تلقى العديد من الضربات القاتلة من قبل المقاومة الفلسطينية وتحديدًا كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، حيث نجحت في تدمير العديد من أماكنهم وكل متعلقاتهم بالإضافة إلى أسر الكثير من الجنود والضباط الإسرائيليين.

وكان تلك الهجمات الفلسطينية ما هي إلا رد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والعنف التي ارتكبه الكيان الصهيوني تجاه المدنيين الفلسطينيين في الأيام الماضية، ولم تنتهي إجراءات الدفاع عن الوطن والأراضي الفلسطينية بل تستمر لليوم السادس على التوالي.

اقرأ أيضاًوزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل

شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • 5 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة
  • 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة