الجزيرة:
2024-09-13@00:00:48 GMT

الحارس نوير ينهي مسيرته مع منتخب ألمانيا

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

الحارس نوير ينهي مسيرته مع منتخب ألمانيا

وضع حارس بايرن ميونخ مانويل نوير حدا لمسيرته مع المنتخب الألماني عن 38 عاما، وذلك وفق ما أعلن الأربعاء، منهيا بذلك مشوارا خاض خلاله 124 مباراة بألوان "مانشافت" الذي أحرز معه لقب مونديال 2014 ونال معه المركز الثالث عام 2010.

وقال نوير، في مقطع فيديو على إنستغرام، "بعد مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي، قررت إنهاء مسيرتي مع "ناسيونال مانشافت".

أي شخص يعرفني يعرف أن قرارا من هذا النوع لم يكن سهلا بالنسبة لي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الأمور تغيّرت.. لقب "البوندسليغا" لم يعد محسوما لبايرن ميونخlist 2 of 2أغلى 11 لاعبا ألمانيا في تاريخ كرة القدمend of list

وسبق لنوير أن كشف قبل كأس أوروبا التي استضافتها بلاده هذا الصيف وودعتها من ربع النهائي بالخسارة أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد، أنه سيحسم مستقبله مع المنتخب بعد النهائيات القارية التي كانت المشاركة الكبرى الثامنة له بألوان بلاده.

وبذلك، تكون الخسارة أمام إسبانيا في 5 يوليو/تموز في شتوتغارت المشاركة الأخيرة لنوير بألوان المنتخب الذي بدأ معه مشواره في الثاني من يونيو/حزيران 2009 في مباراة ودية ضد الإمارات انتهت بفوز الألمان 7-2.

ويحتل نوير المركز الخامس على لائحة أكثر المشاركين مع المنتخب الألماني بـ124 مباراة، بفارق 26 عن صاحب الرقم القياسي لوتار ماتيوس.

وخلافا لألقابه الكثيرة مع بايرن الذي توج معه بالدوري المحلي 11 مرة متتالية بين 2013 و2023 والكأس المحلية 5 مرات وكل من دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية والكأس السوبر الأوروبية مرتين، يبقى لقب مونديال 2014 في البرازيل التتويج الوحيد لنوير بألوان المنتخب الوطني.

ولحق نوير بركب رفاقه المعتزلين حديثا مثل إلكاي غوندوغان وتوني كروس وتوماس مولر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الألماني الدوري الألماني

إقرأ أيضاً:

هاري كين يدخل مقصورة الـ 100 بـ«قبعة ذهبية»

 
لندن (د ب أ)
فاز منتخب إنجلترا على ضيفه منتخب فنلندا 2 /صفر، على استاد ويمبلي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للمستوى الثاني بدوري أمم أوروبا لكرة القدم. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها اقتنصت اليونان فوزا غاليا من مضيفتها أيرلندا 2 /صفر.
وعلى استاد ويمبلي سجل الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، هدفي الفوز في الدقيقتين 57 و76 وألغى الحكم هدفا سجله كين في الدقيقة 23 بداعي التسلل، وحظى هاري كين، بتكريم خاص قبل المباراة، ودخل كين في التشكيل الأساسي لإنجلترا، في المباراة رقم 100 له مع منتخب الأسود الثلاثة، ليصبح عاشر لاعب يصل لهذا الرقم. وكرم الاتحاد الإنجليزي اللاعب من خلال إقامة حفل قبل المباراة تضمن تقديم قبعة ذهبية.
وبات كين أول لاعب يخوض 100 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي للرجال منذ أن وصل واين روني لهذا الرقم في نوفمبر 2014 وشارك كين، الذي يعد الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 66 هدفا سجلها في 99 مباراة، للمرة الأولى على المستوى الدولي يوم 27 مارس 2015 عندما فاز المنتخب الإنجليزي على ليتوانيا برباعية نظيفة، حيث سجل هدفا بعد مرور 79 ثانية فقط من دخوله كبديل في الشوط الثاني.
ولعب مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني 86 مباراة كأساسي للمنتخب الإنجليزي وارتدى شارة القيادة في 72 مباراة. وبات منتخب فنلندا هو المنتخب رقم 45 الذي يواجهه كين منذ انضمامه للمنتخب الإنجليزي.

أخبار ذات صلة «البرازيل الباهتة» تخسر أمام باراجواي «الأبيض» يخسر أمام إيران بهدف

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أهداف رونالدو الـ901 في مسيرته مع المنتخب والأندية
  • تعليق كيميتش على هدفه في مباراة ألمانيا وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • هاري كين يدخل مقصورة الـ 100 بـ«قبعة ذهبية»
  • ألمانيا تتعادل مع هولندا في دوري الأمم الأوروبية
  • مدير منتخب مصر يوجه التهنئة لمحمد صلاح
  • قبل مباراته رقم 100.. ماذا قدم هاري كين خلال مسيرته الدولية مع منتخب إنجلترا؟
  • تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع أمام هولندا اليوم في دوري الأمم الأوروبية
  • موعد مباراة ألمانيا وهولندا اليوم في دوري الأمم الأوروبية والقناة الناقلة
  • تشكيل منتخب هولندا المتوقع لمواجهة ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع أمام هولندا في دوري الأمم الأوروبية