جريدة زمان التركية:
2024-09-13@01:06:22 GMT

توقعات جديدة لأسعار الفائدة في تركيا

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – رأت الخبيرة الاقتصادية لدى مورجان ستانلي هاندي كوتشوك أن تثبيت البنك المركزي التركي سعر الفائدة في اجتماعه الأخير، يدعم التوقعات بأن الفائدة ستبقى دون تغيير لبقية العام.

وقالت إن صانعي السياسة النقدية تمكنوا من إحداث ”مفاجأة متشددة“ دون تغيير سعر الفائدة، وتقديم إشارة جديدة بشأن الأدوات الإضافية.

ووفقًا للخبر الذي نشرته وكالة بلومبرج، قالت كوتشوك إن التوجيهات الشفوية للبنك المركزي التركي أوضحت أنه من غير المرجح أن يبدأ البنك المركزي خطوات خفض أسعار الفائدة قبل أن ينخفض اتجاه التضخم الشهري بشكل مستدام إلى 1.5 في المائة، وتضيق الفجوة بين توقعات التضخم ونطاق التوقعات، ”مما لا يترك مجالًا كبيرًا لخطوات خفض أسعار الفائدة على المدى القريب“.

وتوقعت كوتشوك أن تشير التغييرات التي تم إجراؤها في البيان إلى نية الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير لفترة زمنية أطول، وذكرت أن الرسائل التي تم تقديمها وسط إشارات على مزيد من التباطؤ في النمو تعكس الهدف من تأجيل التوقعات بخطوات التيسير في المدى القريب.

Tags: البنك المركزي التركيالفائدة في تركياسعر الفائدةهاندي كوتشوك

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البنك المركزي التركي الفائدة في تركيا سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"

شهدت أسعار النفط تراجعًا ملحوظًا في ختام تداولات الثلاثاء، حيث هبطت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021، بعد أن قام تحالف "أوبك بلس" بتعديل توقعاته للطلب بالخفض للعام الجاري والعام المقبل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 2.65 دولار أو 3.69% لتستقر عند 69.19 دولار للبرميل عند التسوية. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 2.96 دولار أو 4.31% لتصل إلى 65.75 دولار للبرميل.

وانخفض كلا الخامين بأكثر من ثلاثة دولارات خلال جلسة التداول بعد أن كانا قد سجلا ارتفاعًا بنحو 1% في جلسة الاثنين الماضي. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لأكثر من 5% لتسجل أدنى مستوياتها منذ مايو 2023.

وفي تقريرها الشهري ذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بمقدار 2.03 مليون برميل يوميًا في عام 2024، بانخفاض عن التوقعات السابقة التي بلغت 2.11 مليون برميل يوميًا. كما خفضت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي في عام 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميًا مقارنةً بتقديراتها السابقة البالغة 1.78 مليون برميل.

من ناحية أخرى، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يسجل الطلب العالمي على النفط نموًا غير مسبوق هذا العام، حيث من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​الطلب نحو 103.1 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 200 ألف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة.

وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات صينية ارتفاع صادرات البلاد في أغسطس الماضي بأسرع وتيرة لها خلال عام ونصف، بينما جاءت الواردات دون التوقعات نتيجة ضعف الطلب المحلي.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • المركزي الأوروبي يوافق التوقعات ويخفض الفائدة 25 نقطة أساس
  • مصر.. البنك المركزي ينشر 6500 ماكينة صراف آلي في المحافظات.. وخبير مصرفي: يجب تغيير سلوك العملاء
  • تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"
  • مؤتمر أبيك 2024.. توقعات صادمة لأسعار النفط بسبب "فائض المعروض"
  • مؤتمر أبيك 2024.. توقعات صادمة لأسعار النفط بسبب “فائض المعروض”
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي