الثورة نت| كرد .. سباء

شهدت محافظة الحديدة، اليوم، فعاليات خطابية وثقافية متنوعة تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446ھ،

حيث نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة، فعالية احتفالية، القي خلالها عدد من الكلمات أكدت مشاركة منتسبي الأمن في كل مديريات المحافظة في التفاعل مع زخم الفعاليات والاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيدا لعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة والقيم النبيلة التي حملها صلى الله عليه وسلم.

ونوهت الكلمات، بعظمة يوم ميلاد النبي الكريم وما تمثله هذه المناسبة التي يحتفي بها أهل اليمن، معتبرة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع انجازات الأجهزة الأمنية في كشف الخلايا التجسسية، وموقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني والعديد من المستجدات التي تتوج صمود الشعب اليمني.

وأشادت بما تشهده محافظة الحديدة من تفاعل كبير في تدشين فعاليات إحياء المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي، والاحتفال بأعظم وأقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده.

ولفتت إلى اعتزاز الشعب اليمني بإحياء ذكرى مولد الرسول الاعظم وتجسيد الارتباط الوثيق بالنبي والتمسك بالهوية الإيمانية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار.

وتطرقت الى مظاهر الابتهاج التي يحرص عليها أبناء الشعب اليمني سنويا في إحياء ذكرى ميلاده رغم التحديات، للتأكيد على الالتزام بالمنهج المحمدي والتأسي بثباته في تصديهم لاعداء الأمة ونصرة القضية الفلسطينية ومقارعة جبابرة الطغيان العالمي.

وبارك المشاركون في الفعالية تشكيل حكومة التغيير والبناء كخطوة أولى في طريق التغيير الجذري، مؤكدين الدعم والتأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة في سياق التغيير الجذري بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني.

كما نُظمت في مديرية السخنة، اليوم، فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي نظمها القطاع التربوي بالمديرية، ألقي عدد من الكلمات، أكدت أن تدشين الاحتفالات في ذكرى مولد المصطفى، تعزز من محبة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به والعمل بمنهاجه وتعاليمه.

وتطرقت إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي، مؤكدة أهمية العودة للمنهج المحمدي المنبثق من كتاب الله.

واستعرضت مبادئ وأخلاق النبي الكريم، وحرص اليمنيين على الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول، وساروا على دربه ونهجه، ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

ولفتت الكلمات، إلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد المرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله، مؤكدة ضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر، بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم النبي.

وفي ذات السياق، عُقدت بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة، اليوم، ورشة تحضيرية لمختصي الأنشطة المدرسية والإعلام التربوي استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كما عقدت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة الحديدة، ورشة تحضيرية لفعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1446ھ.

هدفت الورشتان، إلى تعريف المشاركين والمشاركات، بآليات تحفيز برامج وأنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف وصولا إلى الزخم المنشود في الـ 12 من ربيع الأول .

وتناولت الصور والمظاهر التي ينبغي تجسيدها خلال احتفالات إحياء ذكرى المولد النبوي وتعزيز الصمود والوعي المجتمعي والاهتمام بالعمل الخيري للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في ظل تداعيات المرحلة الراهنة.

وأكدت الورشتان أهمية القيام بالمسؤوليات لحث المجتمع على الاحتفاء بالمناسبة لاستلهام سيرة الرسول الأعظم والاستفادة من الدروس والعبر التي حوتها، وبما يجسد قيم وأخلاق أبناء اليمن ومدى حبهم لنبيهم الكريم.

وفي مديرية باجل بمحافظة الحديدة، أقيمت أمسية ثقافية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تناولت الأمسية، دلالات الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، في الاقتداء والتأسي به في كل شؤون الحياة خصوصا والأمة تتعرض لمؤامرات أعداء الإسلام.

وأكد مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أن ابتهاج أبناء اليمن بهذه المناسبة العظيمة يدل على المكانة الكبيرة التي يحتلها رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في قلوبهم.

ودعا الرفاعي، إلى تجسيد المعاني الحقيقية لهذه المناسبة بالأعمال الإنسانية وتلمس أحوال الفقراء والمحتاجين تأسيا بالرحمة المهداة للعالمين عليه الصلاة والسلام.

من جانبه تطرقت كلمة الجانب التعبوي ألقاها عبدالرحمن مؤنس، إلى أهمية إحياء القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة وتعزيز التراحم ووحدة الصفوف لمواجهة أعداء الأمة بما فيها الكيان الصهيوني والعدو الامريكي البريطاني.

وحث على التمسك بكتاب الله تعالى وهدي النبي الكريم وترسيخ حبه في نفوس الأجيال، وجعل هذه الذكرى مناسبة لتقييم النفوس وتصحيح الأعمال وتجسيد نهج المصطفى قولا وعملا لتحقيق الفلاح في الدنيا والاخرة.

تخللت الأمسية، التي حضرها مديرو أمن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان، والبحث عبد الاله البخيتي وعدد من القيادات التنفيذية والعلماء والتربويون والعقال والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد.

وأحياء مكتب الأشغال العامة والطرق والشركة اليمنية للغاز بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، على أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بنهجه الإسلامي والجهادي في مواجهة أعداء الأمة.

وأشار قشر إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة لتعزيز الثقافة القرآنية والإيمانية، والتمسك بالمبادئ والقيم الإسلامية الصحيحة التي انتهجها النبي،

ودعا المشاركين في الفعالية إلى حضور كافة فعاليات المولد النبوي الشريف التي تقام في مختلف مديريات المحافظة، والمشاركة في الفعالية المركزية لتعزيز حب النبي الكريم في قلوبهم .

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الأشغال، المهندس محمد مثنى، ومدير عام الشركة اليمنية للغاز، خالد عبدالله محسن، ومدير مكتب الثقافة، أسد باشا. أكد نائب مدير مكتب الأشغال، محمد سعد الشميري، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، وتعزيز مفهوم الاقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الشميري أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعد تعزيزًا لقيم الولاء والانتماء للنبي الأعظم، وتحفيزًا للمجتمع على اغتنام هذه المناسبة في تنوير القلوب واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيدها في حياتنا اليومية.

وفي كلمة العلماء، استعرض الشيخ صالح الحرازي جانبًا من سيرة وحياة النبي صلى الله عليه وسلم، متناولًا بعض مواقفه النبيلة ومكارم أخلاقه، وجهوده في نشر الإسلام ورفع رايته.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المولد النبوي الشريف بذکرى المولد النبوی الشریف ذکرى المولد النبوی الشریف محافظة الحدیدة صلى الله علیه الشعب الیمنی هذه المناسبة النبی الکریم فی الفعالیة إحیاء ذکرى علیه وآله

إقرأ أيضاً:

جامعة الحديدة تقيم فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

سبأ:
نظمت جامعة الحديدة، وملتقى الطالب الجامعي، اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

وفي الفعالية، استعرض عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، جوانبا من السيرة الزكية للرسول الأعظم وأهمية الاحتفاء بذكرى مولده للتذكير بأخلاقه ومنهجه وسيرته الجهادية، والاقتداء بها في مواجهة أعداء الأمة.

وأشاد بتنظيم الفعالية وما حفلت به من فقرات معبرة عن حب أبناء تهامة خصوصا واليمن عموما لرسول الله صلى الله عليه وسلم، مشددا على أهمية المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع أول.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، إلى أهمية إحياء ذكرى المناسبة للتعبير عن محبة النبي، صلى الله عليه وسلم.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى، صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يمكن الأمة من مواجهة أعدائها واستعادة قوتها وهيبتها.

بدوره لفت نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى دلالات إحياء مولد رسول الله صلى الله عليه وآله، والتذكير بأدوار اليمنيين في نصرة النبي الكريم، والمشاركة في نشر الإسلام والفتوحات.

بدوره تطرق محمد وهيب في كلمة الاكاديميين، إلى مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لترسيخ المعاني النبيلة لقيم وأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا أهمية استغلال مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء التي جاء بها رسول الله.

تخلل الفعالية، بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والخدمية ومنتسبي الجامعة وجمع من الطلاب والطالبات، فقرات إنشاديه وتكريم عدد من عمال وموظفي الجامعة احتفاء بالمناسبة.

مقالات مشابهة

  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد مسيرات طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية بـ 47 قاطرة مشتقات نفطية من صعدة إلى الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • محافظة صنعاء تشهد مسيراً طلابياً ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الحديدة تقيم فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف