أكدت وزارة الحج والعمرة على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لأداء مناسك العمرة، مشددة على أن إصدار تصريح العمرة لا ينتهي عند إصداره فحسب، بل يجب على المعتمرين الحرص على الحضور في الوقت والتاريخ المحددين لضمان سريان التصريح والتمكن من أداء المناسك بسهولة ويسر.

الالتزام بمعلومات التصريح

وأوضحت الوزارة أن المعتمرين الذين حصلوا على تصاريح العمرة من خلال تطبيق "نسك" أو "توكلنا" ملزمون بالاحتفاظ بالمعلومات المتعلقة بالوقت والتاريخ المحددين، حيث يتم التحقق من التصريح عند الوصول إلى الحرم.


وأكدت أن الحضور في الموعد المحدد يسهم في تنظيم تدفق المعتمرين والحد من الازدحام، مما يعزز من تجربة العمرة ويضمن سلامة وأمن الجميع.

أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 28 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسيرمفتي المملكة: مسابقة الملك عبد العزيز الدولية تؤكد عناية المملكة بكتاب الله الكريم

وفي حال تعذر المعتمر عن الحضور في الوقت المحدد لأي سبب كان، دعت الوزارة إلى إلغاء التصريح الحالي عبر التطبيقات المعنية وإصدار تصريح جديد بموعد آخر يناسب المعتمر. وأشارت إلى أن هذه الخدمة تهدف إلى تسهيل إجراءات العمرة وضمان الالتزام بالمواعيد دون أي تعقيدات.

أهمية المواعيد لتنظيم رحلة المناسك

وأعادت الوزارة التأكيد على أن الالتزام بمواعيد العمرة هو جزء من التنظيمات المعتمدة التي وضعتها الجهات المختصة لتسهيل أداء المناسك بطريقة منظمة وآمنة، ودعت جميع المعتمرين إلى التعاون مع هذه التنظيمات لضمان نجاح موسم العمرة وتحقيق أقصى قدر من الفائدة الروحية للمسلمين القادمين لأداء المناسك.

وشددت وزارة الحج والعمرة على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها، متمنيةً للجميع عمرة مقبولة وسفراً آمناً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة وزارة الحج والعمرة مناسك العمرة تصريح العمرة

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري

جددت وزارة التربية والتعليم التأكيد على موعد بداية العام الدراسي 2024-2025م في الـ17 من سبتمبر الجاري، عقب انقضاء عطلتي ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الشهيد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تواصل الاستعدادات بتهيئة الموسسات التعليمية لاستقبال أزيد من مليونين و300 ألف تلميذ وطالب بمؤسساتهم التعليمية، في العام الدّراسي الجديد الذي وصفته بعام الـ”الجودة والتميّرز”.

وثمنت الوزارة جهود الأطر التربوية والتعليمية في كامل ربوع البلادء من أجل الاستعداد للعام الدراسي دون أن يتأثر بتأجيل الدّراسة عن موعدها المقرّر؛ نتيجة دخول عدد من الموسسات التعليمية في أعمال صيانة خفيفة وشاملة.

كما جدّدت الوزارة منح السلطة التقديرية لمراقبي التربية والتعليم في البلديات المتضرّرة من التقلبات الجوية بتأجيلٍ موعد انطلاق الدّراسة حتى جاهزية المؤسسات التعليمية وإخلائها من النازحين وأي فرق عاملة خلال الأزمة.

ودعت الوزارة إلى التنسيق مع المجالس البلدية و الجهات الشاغلة للمؤسسات التعليمية من أجل تهيئتها لاستقبال التلاميذ والطلاب، وفق البيان.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

العام الدراسيوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الحج والعمرة يختتم زيارات رسمية للاتحاد الروسي والأقاليم التابعة لها
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • أهمية الالتزام بصلاة الجمعة: منافع روحانية واجتماعية
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون الدولي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • "الحج والعمرة": التزام الأنظمة يسهل أداء المناسك ويضمن راحة المعتمرين
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • "الحج والعمرة " تحث المعتمرين على استشارة الأطباء قبل أداء المناسك