يفتتح فريق على مر الأجيال، بمشاركة المطرب محمد الخولي، والمطرب ياسر سعيد، فعاليات المهرجان الصيفي الذي يبدأ في الثامنة والنصف مساء يوم الجمعة ١١ أغسطس على مسرح أوبرا دمنهور ، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

ويتميز الفريق بطابع خاص وهو دمج الآلات الشرقية والغربية، والمزج بين الموسيقى القديمة والحديثة، من خلال التطرق إلى الفنون الغنائية التى تم غناؤها على مر العصور في فترات زمنية متنوعة. 

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من بعض الأغاني القديمة التي غناها عمالقة الفن الجميل مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وسيد مكاوى ، والحديثة التي شدى بها كبار الفنانين المعاصرين مثل محمد الحلو ووائل جسار ومدحت صالح وراغب علامة وهاني شاكر ورامي صبري... وغيرهم  منها:طاير يا هوا - وحياتك يا حبيبي - عراف - ياريتنى - يمكن خير - جانا الهوا - سواح  - خلينى ذكرى - كوكب تاني - قلبي عشقها - عاللى جرى - ألف ليلة وليلة.

وقد تأسس فريق على مر الأجيال عام 2015، وجميع أعضاؤه من عازفي دار الأوبرا المصرية ، وقدموا حفلات غنائية ناجحة، كما اشتركوا في مهرجانات متعددة منها: المهرجان الصيفي بالمسرح الروماني بالإسكندرية- ومهرجان القلعة الدولي بمسرح قلعة صلاح الدين، وعدد من الحفلات الهامة في مسارح دار الأوبرا المصرية

 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يفتتح المهرجان الصيفي على مر

إقرأ أيضاً:

منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»

واجهة مصرية مشرفة للعالم أجمع، ظهرت عليها مدينة العلمين خلال افتتاح المهرجان في دورته الثانية لهذا العام 2024، وذلك بسبب الأيدي المصرية التي ظلت تسعى بكل جهد وحب كبير حتى تظهر بهذا الشكل المبهر، وأشاد بها العالم أجمع، ومن بينهم الإعلامية منى عبدالوهاب.

العمال رفعوا اسم مصر

مصر ستظل دائمًا بخير، بجهد وسعي أبنائها المخلصين، الذين يضربون أروع الأمثلة في الجهد والمثابرة للعمل والبناء والتعمير، رغبًة منهم في تحقيق الإنجازات والوصول إلى مستقبل أفضل ببلدهم الحبيب، حتى يفتخر بها جيلا بعد جيل، «رفعتوا اسم مصر».

«تسلم كل إيد مصرية شقيانة عشان ترفع اسم مصر» كلمات دوَّنتها الإعلامية منى عبدالوهاب على مقطع فيديو قصير يوضح مدى جهد وإخلاص عمال مدينة العلمين، حتى تظهر بالشكل الذي أبهر الجميع، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك بعد أن قد وقع الاختيار عليها، بأن تكون المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين في دورته الثانية لهذا العام 2024.

قرار بتخصيص 60% لأهل فلسطين

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن تُطلق النسخة الثانية للمهرجان بشعاره «العالم علمين»، رافعة علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا بعزة وكرامة جنبًا إلى جنب مع العلم المصري، وجاء هذا القرار بناءً على قرار الشركة، بتخصيص 60%؜ من أرباح المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين، ما يعني أن كل عائلة مصرية وعربية تشارك في فعاليات وأنشطة المهرجان بتدعم عائلة فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • ريهام عبد الحكيم و نسمة محجوب| نجوم مهرجان الأوبرا الصيفي 2024 في فروعها الثلاثة
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • اتحاد جدة يحسم أولى صفقات الميركاتو الصيفي استعدادا للموسم الجديد
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • آخر موعد للتقديم في وظائف دار الأوبرا المصرية