لجريدة عمان:
2024-09-17@03:08:12 GMT

السيب يتغلب على الشباب بهدف المالكي

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

السيب يتغلب على الشباب بهدف المالكي

تمكن السيب من التغلب على الشباب بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما على المجمع الرياضي بالرستاق ضمن الجولة الثانية من دوري عمانتل للموسم الرياضي 2025/2024 أحرز هدف السيب الوحيد عن طريق عمر المالكي. نزل الفريقان أرضية الملعب وعينهما على النقاط الثلاث، خصوصا الشباب المتعثر في الجولة الماضية بخسارته من الخابورة بهدفين مقابل هدف والسيب لمواصلة الانتصار الثاني على التوالي الذي يملك ترسانة من النجوم في مقدمتهم جميل اليحمدي وعبدالعزيز المقبالي وعمر الفزاري وأرشد العلوي وعمر المالكي وغيرهم من النجوم، وكانت أولى الفرص من جانب الفريقين لصالح الشباب عن طريق رأسية خالد البريكي ارتطمت بمدافع السيب وذهبت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 16.

ثم كرة عرضية لصالح السيب عن طريق علي البوسعيدي من الجهة اليسرى لم تجد من يتابعها أمام مرمى الشباب في الدقيقة 18 وكادت أن تشكل خطورة على مرمى الشباب، وكان السيب أكثر تنظيما في منتصف الملعب بقيادة عمر الفزاري وعمر المالكي، وواصل الفريقان محاولاتهما مع أفضلية نسبية لصالح السيب، وفي الدقيقة 20 تمكن السيب من التقدم وتسجيل الهدف الأول عن طريق رأسية عمر المالكي سكنت شباك الشباب.

بعد هدف التقدم للسيب لم يتراجع للخلف بل حاول مباغتة خصمه بهدف ثان، وبدوره حاول الشباب تعديل النتيجة، ليواصل السيب ضغطه من كرة خطرة لصالح عمر المالكي لكن لم يحسن استغلالها بالشكل المطلوب وسدد الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 28، وحاول الشباب تنويع هجماته عن طريق الأطراف ولكن واجه دفاعا منظما من قبل مدافعي السيب أحمد الخميسي ومحمد المسلمي حيث لم يستطع الشباب خلال هذا الشوط من الوصول إلى مرمى السيب إلا من خلال كرات نادره نتيجة التمركز الصحيح للاعبي السيب ووقوع لاعبي الشباب في مصيدة التسلل في الكثير من الكرات وكرة عرضية من مهاجم الشباب عصام الصبحي ارتطمت بمدافع السيب وذهبت إلى ضربة ركنية، وانتهى الشوط الأول بتقدم السيب بهدف وحيد وسيطرة واضحة على مجريات الشوط الأول.

جاءت مجريات المباراة في الشوط الثاني أكثر اندفاعا للأمام من الفريقين، حيث بحث الشباب عن تعديل النتيجة والسيب لمضاعفة النتيجة، وسدد لاعب الشباب حاتم الحمحمي كرة قوية ذهبت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 49، ورأسية ماجد السعدي ذهبت بعيدا عن مرمى السيب في الدقيقة 50، وبدا واضحا للشباب العزيمة على تحقيق هدف التعديل، وكاد السيب أن يسجل الهدف الثاني بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة للاعب عبدالرحمن المشيفري الذي سدد كرة قوية تمكن حارس الشباب من إبعادها إلى خارج المنطقة في الدقيقة 55، وأجرى مدرب الشباب تغييرات بدخول محمد الطاوسي ومحمد الغافري وحاتم الروشدي، بحثا عن هدف التعديل، وتنشيط خط وسط الشباب على عكس مجريات اللقاء في شوطه الأول، وأضاع عبدالرحمن المشيفري لاعب السيب هدفا محققا أمام مرمى الشباب وسدد الكرة ضعيفة بيد حارس الشباب في الدقيقة 68، وتسديدة جميل اليحمدي تمكن حارس الشباب من التصدي لها في الدقيقة 71.

وأجرى مدرب السيب تغييرا بدخول زاهر الأغبري وخروج عبدالعزيز المقبالي، كما أجرى مدرب الشباب تغييرين بدخول يوسف الغافري وعبدالله السعدي وخروج ياسين الشيادي وحاتم الحمحمي في الدقيقة 75، وانخفض رتم اللقاء في آخر عشر دقائق من زمن الشوط الثاني مع محاولات من جانب الفريقين ومع أفضلية نسبية لصالح الشباب الذي حاول إدراك التعادل، ثم أجرى مدرب السيب تغييرين بدخول أمجد الحارثي وناصر الصقري وخرج حسن العجمي وعمر المالكي في الدقيقة 87، تلا ذلك تسديدة قوية من حاتم الروشدي تمكن حارس السيب من إبعادها بصعوبة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 89 وكادت أن تكون هدف التعديل، وقبل أن ينتهي اللقاء بفوز السيب بهدف وحيد. أدار اللقاء الحكم محمود المجرفي، وساعده حمود الشعيبي وعزان القطيطي، ومحمد المياحي حكما رابعا، وراقب المباراة خالد المتقوي، وقيم الحكام سالم البطاشي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: عمر المالکی فی الدقیقة عن طریق

إقرأ أيضاً:

الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على الشرطة الكيني بهدف عبد الله السعيد «فيديو»

تقدم فريق الزمالك على مضيفه فريق الشرطة الكيني بهدف عبد الله السعيد في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليًا على أرضية ستاد نيايو الوطني، في ذهاب دور الـ32 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء هدف الزمالك عن طريق عبد الله السعيد بعد تمريرة رائعة من أحمد سيد زيزو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

وحرصت أعداد من الجالية المصرية في كينيا على الحضور إلى ستاد نيايو الوطني، لمساندة فريق الزمالك في مباراة الشرطة الكيني المقرر لها بعد قليل في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحضرت الجالية المصرية إلى الاستاد بقمصان وأعلام الزمالك ووجهت الدعم والمساندة للاعبين أثناء عمليات الإحماء.

تشكيل الزمالك ضد الشرطة الكيني اليوم

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد شحاتة - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عبد الله السعيد - ناصر ماهر.

خط الهجوم: مصطفى شلبي - سيف الجزيري - أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمود عواد و أحمد محمود ومصطفى الزناري ومحمد عاطف وزياد كمال وأحمد عبد الرحيم "إيشو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسام أشرف وناصر منسي.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتغلب على برسبوليس بهدف نظيف
  • شاهد| الشباب يتغلب على القادسية في ” روشن”
  • بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي
  • شاهد| الهلال يتغلب على الرياض بثلاثية
  • نوتنغهام يتغلب على ليفربول بهدف وحيد .. فيديو
  • الزمالك ينطلق في «الكونفيدرالية» بهدف السعيد
  • فياريال إلى «الوصافة» في «الليجا»
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • بهدف السعيد.. الزمالك يتغلب على الشرطة الكيني ويقترب من التأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على الشرطة الكيني بهدف عبد الله السعيد «فيديو»