كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، عن مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية في ارتكاب جريمة التهجير القسري لأكثر من مليون و700 ألف مدني في القطاع.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: «أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في خنق المدنيين في مساحة ضيقة لا تتجاوز عشر مساحة القطاع، لذلك نحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية مسؤولية التداعيات الكارثية لهذه الجريمة».

وفي وقت سابق، أكد المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، أن الفرق المدنية تعمل، لانتشال المزيد من الشهداء من تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أن الاحتلال نشر إشاعات ليغطي على استهداف منطقة تؤوي آلاف المدنيين.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي في حوار خاص لـ«الجزيرة»، بأن الاحتلال الإسرائيلي يركز على قتل المدنيين وطواقم الإنقاذ والقطاع الصحي، كما اقتحم مجمع ناصر الطبي أكثر من مرة.

وتابع مدير المكتب الإعلامي، أن مستشفى شهداء الأقصى في الوقت الحالي يقدم 30% فقط من الرعاية، مضيفًا: نحن أمام واقع صحي.

ومن جانبه، قال عبد الجليل حنجل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: نواجه صعوبة بالغة في تقديم الإسعافات لمصابي مجزرة «المواصي»، لافتًا أن ما جرى اليوم يثبت أن إسرائيل لا تحترم أي مواثيق.

وأوضح حنجل لقناة «الجزيرة»: أن الاحتلال لا يكترث للمناشدات الدولية لحماية فرق الإنقاذ، واستهداف إسرائيل المتكرر للطواقم الطبية يؤدي لعرقلة عملنا.

اقرأ أيضاًالمكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يركز على قتل المدنيين وطواقم الإنقاذ

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدين سرقة وتشويه جثامين 80 شهيدًا

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: ندعو الدول العربية والإسلامية لطرد سفراء الاحتلال الإسرائيلي لديهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الهلال الأحمر اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب الهلال الأحمر الفلسطيني عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل التهجير القسري طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة مستشفى شهداء الأقصى التهجير القسري للفلسطينيين حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسرائيل في غزة غزة الأن المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني التهجير القسري في فلسطين التهجير القسري الفلسطيني المکتب الإعلامی الحکومی الإعلامی الحکومی فی غزة أن الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تحذيرات رسمية من مغبة ارتكاب المنظمات اليهودية جريمة كبرى ضد الأقصى

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من ما يتم تداوله باسم "منظمة نشطاء جبل الهيكل" على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن تفجير المسجد الأقصى وقبة الصخرة تمهيداً لبناء الهيكل المزعوم في المكان، تحت شعار "قريبًا في هذه الأيام".

وقالت "الخارجية" في بيان لها، اليوم الخميس، إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التحريض من قبل ما يسمى باتحاد "منظمات جبل الهيكل" على المسجد الأقصى المبارك، حيث يتم الترويج باستمرار لصورة الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة.

وأضافت أنها "تنظر بخطورة بالغة لهذا التحريض المتواصل، خاصة أنه يترافق مع التصعيد الحاصل في اقتحامات المسجد من قبل المتطرفين اليهود وأداء صلوات تلمودية وطقوس دينية في باحاته وبشكل غير مسبوق، خاصة السجود الملحمي والنفخ بالبوق وأشكال مختلفة من الرقصات ورفع العلم الإسرائيلي وغيرها، الأمر الذي تعتبره الوزارة تصعيداً ملحوظاً في استهداف القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية عامة والمسجد الأقصى بشكل خاص، في ظل مشاركة وزراء وأعضاء كنيست في تلك الاقتحامات أبرزهم الوزير المتطرف بن غفير، بما يعني حماية سياسية رسمية ودعم لتلك الإجراءات الاستعمارية التهويدية التي تستهدف المسجد لتكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانياً، إن لم يكن هدمه بالكامل وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وحذرت الوزارة من مغبة إقدام المنظمات والجمعيات الاستعمارية المتطرفة على المس بالأقصى، خاصة تداعيات هذا العدوان في تفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

وقال الوزارة إنها تواصل تنسيق جهودها لمواجهة استهداف الأقصى والمقدسات والقدس مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية لتعظيم الإدانات العالمية لهذا الاستهداف وحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لوقفه، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا عامة وللقدس ومقدساتها وللأقصى بشكل خاص.

وأكدت الوزارة أن فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا والأقصى، يشجع حكومة اسرائيل المتطرفة على تصعيد عدوانها وجرائمها واستهدافها للمسجد الأقصى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • تحذيرات رسمية من مغبة ارتكاب المنظمات اليهودية جريمة كبرى ضد الأقصى
  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • المكتب الإعلامي في غزة: 18 شهيد في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا
  • "الإعلامي الحكومي": الاحتلال يرتكب مجزرة وحشية بقصف مدرسة "الجاعوني"
  • "الإعلامي الحكومي": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة بقصف مدرسة "الجاعوني"
  • إعلام العدو: ثلاثة قتلى وثمان إصابات بحادثة سقوط مروحية في غزة
  • بالفيديو.. مقتل 3 إسرائيليين و8 إصابات في حادثة سقوط مروحية في غزة
  • الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس