أعلنت الأكاديمية المالية عن تنظيم منتدى “أسواق الدين والمشتقات المالية 2024” تحت شعار “إطلاق فرص النمو”، في الثامن من سبتمبر المقبل بالرياض، وذلك في إطار مبادرات الأكاديمية التي تهدف إلى تطوير وتنمية القطاع المالي في المملكة بمشاركة قادة القطاع المالي والخبراء والمختصين في مجال الأوراق المالية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية مانع بن محمد آل خمسان، أن المنتدى يأتي ضمن إستراتيجية الأكاديمية لبناء مجموعة متنوعة من الحلول المبتكرة التي تتماشى مع توجهات القطاع المالي، وتعزيز جاهزية الكوادر البشرية، وتحسين الأدوات والإمكانات الداخلية، حيث يهدف المنتدى إلى نشر ثقافة التميز والتعلم المستمر ودعم الاستدامة المالية.


وبيّن أن المنتدى سيتضمن جلسات حوارية وورش عمل يشارك فيها قادة وخبراء من القطاع المالي على المستويين الإقليمي والدولي، واستكشاف أحدث التطورات الاقتصادية والتحولات في إستراتيجيات الاستثمار محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتبادل الأفكار والرؤى مع قادة الفكر وصناع السياسات المالية حول مستقبل الأسواق المالية، بالإضافة إلى إقامة علاقات مهنية واستكشاف فرص شراكة جديدة.
وسيناقش منتدى “أسواق الدين والمشتقات المالية 2024″، عددًا من الموضوعات ذات الأهمية في القطاع المالي مثل: رؤى حول سوق الدين في المملكة، وتطور أسواق المشتقات المالية في الشرق الأوسط، وتطور أسواق الدين، والاتجاهات المحلية والعالمية في القطاع والمجالات المرتبطة به.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القطاع المالی أسواق الدین

إقرأ أيضاً:

ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب

سعيت الحكومة الجزائرية إلى تعزيز وضع المرأة الجزائرية، لذلك شهد ملف التقاعد في عام 2024 مجموعة من التعديلات، خاصة فيما يتعلق بتقاعد النساء، حيث يتساءل الكثيرون عن سن التقاعد للنساء في الجزائر لعام 2024، الذي حددته الحكومة الجزائرية، يهدف هذا التعديل إلى حماية حقوق المرأة، مما يتيح لها التوازن بين العمل ومتطلبات المنزل والاحتياجات الاقتصادية الوطنية، سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بسن تقاعد السيدات في الجزائر، خلال السطور التالية.

سن التقاعد للنساء بعد التعديلات الآخيرة

أجرى مجلس الشعب الوطني الجزائري تعديلا على سن التقاعد للنساء، حيث تم تحديده عند 55 عاما، حيث يمكن للنساء التقاعد بناء على طلبهن، ولكن يتعين عليهن استيفاء مجموعة من الشروط للتمكن من التقاعد، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي.

يجب أن تكون السيدة قد بلغت 55 عاما. يتعين عليها إكمال فترة خدمة لا تقل عن 32 عاما قبل أن تحال إلى التقاعد. كما يجب عليها تسديد جميع الرسوم المتعلقة بالتأمين الاجتماعي. عليها أيضا قبول جميع الأحكام والشروط التي وضعتها المؤسسة العامة للتقاعد في الجزائر. إذا كانت السيدة تعمل في وظيفة شاقة، فيجب أن تكمل فترة خدمة لا تقل عن 20 عاما لتتمكن من التقاعد والاستفادة من المعاش بعد ذلك. أبرز التعديلات على قانون التقاعد لعام 2024

تمت موافقة مجلس الشعب الجزائري على مجموعة من التعديلات في قانون التقاعد، ومن أبرز هذه التعديلات تحديد سن التقاعد للنساء في الجزائر لعام 2024 ليكون 55 عاما، كما شملت التعديلات الأخرى الآتي.

 يتقاعد الرجال عند بلوغهم سن 60 عاما. يتم تقليص مدة التقاعد بمقدار 5 سنوات للعاملين في الجنوب الكبير. يخفض سن التقاعد بمقدار 3 سنوات للعاملين في المناطق الجنوبية. يسمح للرجال في المهن الشاقة بالتقاعد عند سن 55 عاما. بينما يحدد سن التقاعد للنساء في المهن الشاقة بـ 50 عاما فقط. تحتسب فترة الخدمة الوطنية ضمن سنوات العمل.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل
  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي
  • “كولندي مايند”  نقلة نوعية في القطاع المالي باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • “آيرينا” ورئاسة ” COP29″ ينظمان ” منتدى الاستثمار في تحول الطاقة ” في باكو نوفمبر المقبل
  • دور البيانات في تغيير الثقافة الاقتصادية وتشكيل أسواق العمل العالمية على منصة “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي أمام المستثمرين في لندن بحضور وزيري الاستثمار والمالية
  • ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب
  • «منتدى هيلي 2024» يختتم أعماله بحوارات استراتيجية في «الجيوتكنولوجيا»
  • منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله
  • انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو