قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت خمسة متظاهرين من اليهود المتشددين "الحريديم" خلال مشاركتهم في مظاهرة بالقدس ضد التجنيد الإجباري.

اعلان

وتظاهر مئات من "الحريديم" يوم الأربعاء خارج مكتب التجنيد العسكري الإسرائيلي في القدس، حيث قاموا بإغلاق الشوارع ومنعوا الأشخاص الذين تلقوا استدعاءات من الجيش من تقديم أنفسهم للتجنيد.

تلقى نحو 3000 من اليهود المتشددين استدعاءات في الأسابيع الأخيرة، بعد أن أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية حكمًا بالإجماع يلزم الحكومة ببدء تجنيد "الحريديم" في الجيش.

ويسعى الحكم التاريخي الصادر في يونيو إلى إنهاء النظام الذي كان يسمح للمتشددين بتجنب التجنيد في الخدمة العسكرية الإلزامية.

مظاهرة لليهود المتشددين في القدس ضد التجنيد الإجباري أ ب

يشكل حوالي 1.3 مليون يهودي متشدد نحو 13٪ من سكان إسرائيل، وهم يعارضون التجنيد لأنهم يعتبرون الدراسة بدوام كامل في المعاهد الدينية أهم واجب لهم.

Relatedمظاهرات متواصلة ينظمها اليهود الحريديم ضد التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي بعد قرار المحكمة العليا تجنيد الحريديم .. يهودي متشدد: إذا سمحوا لنا بقيادة الجيش سننضم إليه

لطالما كانت هذه الإعفاءات مصدر استياء بين الجمهور العلماني، وتفاقم هذا الانقسام خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر. 

خلال هذه الفترة، استدعى الجيش عشرات الآلاف من جنود الاحتياط وأكد حاجته إلى كل القوى العاملة. وقد قُتل أكثر من 600 جندي منذ الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن الدولة العبرية. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو نموت ولا نتجند.. اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم بعد إعلان استدعائهم للخدمة العسكرية اشتباكات بين الشرطة واليهود المتشددين بعد اعتزام الجيش الإسرائيلي تجنيد «الحريديم» اليهودية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: أوامر إخلاء جديدة تترك المدنيين أمام مصير مجهول وإسرائيل تغتال قياديا في حركة فتح في لبنان يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة يعرض الآن Next مقتل 28 باكستانيا في انقلاب حافلة بإيران أثناء توجههم إلى العراق يعرض الآن Next تفشي وباء الكوليرا في السودان يودي بحياة 22 شخصًا ويصيب أكثر من 300 اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا اليهودية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ضد التجنید أکثر من

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)

هاجم الجيش الإسرائيلي خلال ساعات الليل مواقع لـ"حزب الله" في الجنوب، بحسب ما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي.   وبحسب مصادر أمنية فقد دمر سلاح الجو الإسرائيلي نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ.    

الجيش الإسرائيلي هاجم ليلاً مواقع لحزب الله في الجنوب#lebanon24 pic.twitter.com/CVbbgPHBm1

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يؤكد على التزام هاليفي بقيادة الحرب
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • لندن.. مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على "المواصي"
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • مقتل «5» أشخاص وإصابة «5» آخرين في هجوم لطيران الجيش على الضعين
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس