أجرى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحات العظام عملية جراحية لطفله تبلغ من العمر عامين، تُعاني من شلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيمن مع عدم القدرة على الحركة.

المستشفيات الجامعية تقدم خدمة مجتمعية للمواطنين

وقال «النعماني»، إن المستشفيات الجامعية تقدم خدمة مجتمعية للمواطنين في مجال الصحة بشكل متواصل، وجهودها المستمرة في إجراء العمليات الجراحية المعقدة والنادرة، نظراً لما تمتلكه من تجهيزات طبية عالية الكفاءة، للارتقاء بمستوى الخدمة المُقدمة للمرضي من كل الفئات العمرية، انطلاقاً من دورها المجتمعي الذي تقوم به الجامعة علي أكمل وجه.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي بقيادة الدكتور حسان النعماني أجرى عملية استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيمن، واستكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري إلى الضفيرة العصبية، مع إصلاحها عن طريق الميكروسكوب الجراحي بوحده الجراحات الميكروسكوبية بسوهاج الجامعي.

رئيس جامعة سوهاج يشارك في إجراء عملية جراحية

وشارك الدكتور حسان النعماني في إجراء العملية مع فريق طبي من وحده الجراحات الميكروسكوبية ضم كلاً من الدكتور ياسر عثمان أستاذ مساعد جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية مدير الوحدة، والدكتور أحمد فيصل مدرس، والدكتور محمد شحاته مدرس مساعد، والدكتور عبدالرحيم سمبل مدرس مساعد، والدكتور بسام عبدالرحيم مدرس مساعد، والدكتور محمود عبدالمولى والدكتور مصطفى عبداللاه معيدين بالوحدة، ومن قسم التخدير كلاً من الدكتور حسام حسن مدرس مساعد، والدكتور محمد أبو السعود معيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج جراحة معقدة رئيس جامعة سوهاج سوهاج الجامعي مدرس مساعد

إقرأ أيضاً:

عمرها 3 أيام.. جراحة نادرة لفك التحام فكّي مولودة مصرية

نجح فريق طبي في إجراء جراحة نادرة بفصل التحام الفكين العلوي والسفلي لطفلة حديثة الولادة يبلغ عمرها 3 أيام، بمستشفى المطرية التعليمي في القاهرة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، في بيان، الثلاثاء، إن الطفلة وُلدت داخل مستشفى الجلاء التعليمي، وفور ولادتها تم اكتشاف حالتها المرضية، وتم التنسيق مع قسم جراحة الأطفال بمستشفى المطرية لاستقبال الطفلة، وتجهيزها عن طريق فريق طبي متخصص للتعامل مع الحالة.
وأشار "عبد الغفار" إلى أن الطفلة تتمتع بحالة جيدة حالياً، ويتم متابعتها بشكل دوري على أعلى مستوى من الكفاءة، موضحاً أن المولودة تستطيع الآن فتح الفم بسهولة والرضاعة بطريقة طبيعية.
فيما أوضح الدكتور حسين علي حسين استشاري جراحة الوجه والفكين بالمستشفى، أنه تم استقبال الطفلة، محولة من مستشفى الجلاء التعليمي عقب ولادتها وهي تعاني من اختلاف خلقي عبارة عن التحام الفك السفلي بالفك العلوي مع صعوبة فتح الفم.

وعلى الفور تم تشكيل فريق لتقييم الحالة واتخاذ القرار بشأنها، وتم الاتفاق على التدخل الجراحي اللازم لفصل الفكين والأنسجة الرخوة وفتح الفم Sygenathia، حيث تم إجراء التدخل الجراحي للحالة.
 تابع "حسين" أن العملية استمرت نحو 5 ساعات، وخرجت الطفلة بعدها إلى المحضن وهي بحالة جيدة، وتم عمل المتابعة الطبية اللازمة حتى أصبحت حركة الفم طبيعية، موضحاً أنها تعد من الحالات النادرة على مستوى العالم، ولم يتم تسجيل سوى خمسين حالة منها فقط سابقاً.

مقالات مشابهة

  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة أمام منزلها بسوهاج
  • تفاصيل إجراء جراحة نادرة لفصل "التحام الفكين" لرضيعة عمرها 3 أيام (فيديو)
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر يجري عملية معقدة لزراعة 3 شرايين واستبدال الصمام الميترالي
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • عمرها 3 أيام.. جراحة نادرة لفك التحام فكّي مولودة مصرية
  • جراحة نادرة بفصل التحام الفكين لطفلة حديثة الولادة بمستشفى المطرية التعليمي
  • مستشفى المطرية التعليمي ينجح في إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 3 أيام
  • فريق طبي بمستشفى المطرية يجري جراحة نادرة بفصل إلتحام الفكين لطفلة