أثارت مشادة كلامية -بين المغني المصري محمد فؤاد وأحد الأطباء- ردود فعل واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، ليتطور الأمر ويشهد تدخل نقابة الأطباء وإدارة جامعة عين شمس ونقابة الموسيقيين على خط الأزمة.

ووقعت المشادة مع أحد أطباء مستشفى عين شمس التخصصي في العاصمة القاهرة فجر الثلاثاء 20 أغسطس/آب، حين اصطحب فؤاد أخاه إلى قسم الإسعاف على خلفية أزمة صحية.

وبحسب ما ذكر المغني في فيديو قام بتصويره، فإن أخاه كان بحاجة إلى تدخل طبي سريع عقب إصابته بأزمة قلبية، لكنه لم يحصل على العناية الطبية الكافية -بحسب فؤاد- فتطور الأمر إلى مشادّة كلامية وصلت حد السب والشتم والتهجم.

أخويا جاي بجلطة وده مش عايز يعمل حاجة.. #محمد_فؤاد يتشاجر مع طبيب بـ #مستشفى_عين_شمس_التخصصي pic.twitter.com/Trdxt9p8Zy

— Cairo 24 – القاهرة 24 (@cairo24_) August 20, 2024

جامعة عين شمس ونقابة الموسيقيين تتدخلان

وعقب الحادثة مباشرة، أعلنت جامعة عين شمس المسؤولة عن المستشفى اتخاذ إجراءات قانونية وتقديم بلاغ إلى النيابة العامة التي تتولى التحقيق فيما حدث.

أما نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، فأدان بدوره الحادث "بشدة" مؤكدًا أن التعدي على الطواقم الطبية "أمر غير مقبول على الإطلاق" ومشدداً على أن النقابة ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، أعرب نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل عن تقديره واحترامه لجميع أطباء وأفراد الطواقم التمريضية، مشيراً إلى أنه أجرى مكالمة هاتفية مطولة مع فؤاد لمعرفة تفاصيل ما تم تداوله عبر وسائل التواصل ووسائل الإعلام.

وأضاف "أطرح على كل من يقرأ هذا البيان أن يسأل نفسه ولو لدقائق معدودات، منذ متي كان محمد فؤاد شتاماً وسباباً لمؤسسات الدولة والتي نكن لها كل التقدير والاحترام وفي الأصل منها السادة أطباء مصر المخلصين الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير".

وختم "أعلن بصفتي نقيباً لموسيقيي مصر حتمية الوقوف بجانب عضو النقابة الزميل محمد فؤاد وتكليف إدارة الشئون القانونية بمتابعة الأمر قانونيًا والبحث والتحري عن السبب والدافع لهذه الواقعة منذ البداية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات محمد فؤاد عین شمس

إقرأ أيضاً:

«ليس غريبًا عليهم هذا الأمر».. محمد عبد المنعم يوجه رسالة خاصة لجماهير الأهلي

علق محمد عبد المنعم، مدافع منتخب مصر ونادي نيس الفرنسي، على الدعم الكبير من جماهير الأهلي بعد رحيله.

وانتقل محمد عبد المنعم، إلى نادي نيس الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادما من صفوف الأهلي.

تصريحات محمد عبد المنعم

وقال محمد عبد المنعم في تصريحاته أثناء تقديمه في نادي نيس: "كنت ألعب في أكبر ناد في الشرق الأوسط وهو النادي الأهلي".

وواصل: "الجماهير تحبني وأحبهم فأنا ابن من أبناء النادي الأهلي.. وحققت معهم العديد من البطولات وليس غريبا عليهم أن يظلوا داعمين لي".

وأضاف: "أوجه الشكر إلى نادي نيس والقائمين على النادي وما رأيته من استقبال واهتمام إعلامي بي هنا في فرنسا".

الأهلي يتلقى 130 مليون جنيه من نيس الفرنسي

من جانبه، كشف الإعلامى محمد الليثى انتعاش خزينة النادي الأهلي ظهر أمس، الأربعاء، بالدفعة الأولى من صفقة محمد عبد المنعم الذي انتقل منذ أيام لنادي نيس الفرنسي.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمه برنامج 10 و 10 مع محمد الليثي عبر إذاعة أون تايم سبورت آف آم على موجات 93.7:"قام النادي الفرنسي بتحويل مبلغ مليوني و400 ألف يورو للأهلي أمس لتنتعش خزينة الأهلي بهذا المبلغ وفقاً للاتفاق الذي تم بين الناديين خلال عملية توقيع العقود قبل أيام وأتفق الأهلي مع نيس على كيفية سداد الصفقة التي تبلغ قيمتها 4 ملايين و300 ألف يورو، بجانب مليون يورو "بونص"، يحصل عليها الأهلي حسب مشاركة اللاعب مع ناديه الجديد وتسجيل وِصناعة الأهداف ".

وأشار محمد الليثى:" حصول الأهلي على الدُفعة الأولى وقيمتها مليوني و400 ألف يورو ( أي ما يقرب من 130 مليون جنيه) أمس على أن يتم تحويل الدفعة الثانية والأخيرة من قيمة الصفقة خلال يوليو المقبل وقيمتها مليون و900 ألف يورو ".

مقالات مشابهة

  • أزمة صحية مفاجئة.. نقل فهد المولد لاعب منتخب السعودية إلى المستشفى
  • محمد فؤاد يحتفل بزفاف ابنة شقيقه الأكبر: «عقبال بنات مصر كلها»
  • كتاب جديد فى الأسواق العقارية فى مصر و دبى للخبير المثمن العقارى محمد أحمد فؤاد أمين 《 كيف تبيع العقارات للمليارديرات》
  • تحركات برلمانية بشأن موعد صدور قرار تكلیف أطباء الأسنان دفعة 2022
  • بمناسبة المولد النبوى الشريف.. طارق فؤاد يطرح ألبومه الجديد "ولد الحبيب"
  • «ليس غريبًا عليهم هذا الأمر».. محمد عبد المنعم يوجه رسالة خاصة لجماهير الأهلي
  • أطباء يحذرون.. تأثير مميت لحقن إنقاص الوزن
  • عاجل.. محمد صلاح ينعي إيهاب جلال بعد وفاته
  • وكيل صحة قنا يعقد إجتماعات متتابعة لمناقشة خطة العمل في المرحلة المقبلة
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي